الجمعة , 24 مارس 2017
الرئيسية » السياحة » درج دبى .. معلم سياحى جديد ينضم الى قائمة معالم دبى السياحية

درج دبى .. معلم سياحى جديد ينضم الى قائمة معالم دبى السياحية

قال مساعد المدير العام لقطاع الهندسة والتخطيط في بلدية دبي، المهندس عبدالله رفيع، إن مشروع «درج دبي» يضيف مَعلماً سياحياً جديداً للإمارة بتصميمه المبتكر، كما أنه يخدم السياحة والرياضة، موضحاً أنه مكوّن من 500 درجة، تتخللها خمسة أماكن مخصصة للراحة وإقامة الفعاليات المختلفة، ويستغرق تشييده عاماً واحداً.

وأشار إلى أن الموقع المرشح لتشييد المشروع في المنطقة القريبة من ميدان الاتحاد، وهناك بدائل أخرى لتنفيذ المشروع، متوقعاً أن يجذب السياح والرياضيين والزوار من كل مكان.

وتفصيلاً أبلغ رفيع، أن بناء «درج دبي»، الذي اعتمده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أخيراً، لن يستغرق أكثر من عام واحد، لاستكمال تجهيز المشروع المكوّن من 500 درجة، ويبلغ ارتفاعه 100 متر عن سطح الأرض.

وأضاف أن بداية الفكرة كانت بناء مَعلم مميز في دبي، يضاف إلى بقية المعالم، ويجذب السياح إليه، وأخيراً تم الاستقرار على تشييد درج بتصميم مميز يقصده العديد من الأشخاص، ويخدم جوانب عديدة، أهمها السياحة والرياضة. وأوضح أن المشروع يعد أحد معالم دبي الجديدة المميزة، إذ إنه استكمال للمشروعات التي تأخذ الطابع العمودي مثل «برواز دبي»، وهو أحد مشروعات البلدية في حديقة زعبيل، لافتاً إلى أنه لن يشغل مساحة سطحية كبيرة من الأرض في البناء، إذ إنه سيعتمد على مساحة القاعدة فقط. وأفاد بأن الدرجة الأخيرة في المشروع ستكون مساحة كبيرة مخصصة لنادٍ رياضي في الهواء الطلق، ويمكن استخدام عدد كبير من الأجهزة التي ستوفرها بلدية دبي، إضافة إلى تخصيص مساحات للفعاليات بعد كل 100 درجة، ليستخدمها مرتادو الدرج، سواء للرياضة أو الترفيه أو الاستراحة.

وأشار إلى أن العديد من الدول لديها أنواع مختلفة من السلالم المميزة، سواء كانت ذات طابع ديني أو موروثة، أو ذات طابع سياحي، متابعاً أن المشروع سيجذب عدداً كبيراً من الرياضيين الذين يستخدمونه كنوع من التحدي، خصوصاً أن ارتفاعه يبلغ 100 متر عن سطح الأرض، أي ما يعادل بناية مكونة من 25 طابقاً، ومكون من 500 درجة صعوداً، وقد يكون جزءاً من السباقات الموسمية المتعلقة بالقدرة على التحمل.

أفاد مساعد المدير العام لقطاع الهندسة والتخطيط في بلدية دبي، المهندس عبدالله رفيع، بأنهم لايزالون في مرحلة معالجة الجسم الإنشائي لمشروع «درج دبي».

وأوضح أن المشروع يحتاج إلى تصميم جديد في البناء، ليتناسب والتصميم الهندسي، مضيفاً أن فترة تشييد الدرج لن تتجاوز عاماً واحداً، بعد الانتهاء من التصميم المعماري والإنشائي للموقع.

اهم الاماكن السياحية فى دبي فنادق دبي

صور درج دبى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.

Follow @uae29_com