معلومات وثقافة

عدد سكان الإمارات الأصليين



دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول القوية عربيًا وتتوجه إليها الأنظار دائمًا، ويشهد العالم بأكمله زيادة في عدد السكان في الفترة الحالية، وتقوم كل دولة بعمل إحصاء لعدد السكان الموجودين بها من أصل الدولة أو خارجها، وسوف نتعرف اليوم على عدد سكان الإمارات الأصليين، بالإضافة إلى بعض المعلومات عن دولة الإمارات.

دولة الإمارات العربية المتحدة

في البداية قبل أن نتحدث عن عدد سكان الإمارات الأصليين، دعونا نتعرف على دولة الإمارات بشيء من التفصيل:

  • الدولة: تتكون دولة الإمارات من سبع إمارات متحدة ومساحة الدولة من اليابس هي 71,023.6 كيلو متر مربع ويوجد عدة جزر في الدولة، والمساحة البحرية هي 27,624.9 كيلو متر مربع.
  • اللغة: اللغة الرسمية في دولة الإمارات هي اللغة العربية وهي لغة التواصل الأساسية بين أفراد الشعب، ولكن في المحكمة هناك خمس لغات أساسية بجانب العربية وهم اللغة الفرنسية، اللغة الإنجليزية، اللغة الصينية، اللغة الروسية، واللغة الهندية.
  • الديانة: الإسلام هو الدين الرسمي للدولة، وتسمح الدولة للمواطنين الذين يتبعون ديانات أخرى بممارسة معتقداتهم بسلام.
  • العاصمة: مدينة أبو ظبي.
  • العملة: دولة الإمارات لها عملة خاصة بها وهي الدرهم الإماراتي والذي يتضمن 100 فلس ويتم التعامل به بشكل رسمي داخل حدود الدولة.

عدد سكان الإمارات الإجمالي

تشهد دولة الإمارات في الفترة الحالية زيادة في عدد السكان مثلها مثل أغلب دول العالم، ودولة الإمارات من الدول التي تستقبل المواطنين من مختلف الدول من أجل العمل والاستقرار بها، والمركز الإماراتي الاتحادي للتنافسية والإحصاء أعلن أن العدد الكلي للسكان في دولة الإمارات هو 9,282,410   نسمة لعام 2020 وهذا العدد يشمل السكان الأصليين والوافدين، ويزيد عدد الذكور عن عدد الإناث فالذكور 6,468,460  نسمة، وعدد الإناث يقدر 2,813,950 نسمة وذلك وفقًا لإحصائيات عام 2020م.

والوافدين في الإمارات من جنسيات مختلفة يزيد عددها عن 200 جنسية سواء أجنبية أو عربية، وأكبر جالية توجد في دولة الإمارات هي الجالية الهندية، ومن ثم الباكستانية، وأخيرًا الجالية البنغالية، بالطبع بالإضافة إلى الوافدين من عدة دول أخرى.

عدد سكان الإمارات الأصليين

كما ذكرنا فدولة الإمارات العربية المتحدة بها وافدين من مختلف دول العالم، ولذلك نلاحظ قلة عدد سكان الإمارات الأصليين، فقد أعلن المركز الإماراتي الاتحادي للتنافسية والإحصاء أن عدد سكان الإمارات الأصليين في عام 2010م هو 947,997 نسمة، حيث أن عدد الذكور كان 479,109 نسمة، وعدد الإناث كان 468,888 نسمة، وأما عن تعداد السكان في عام 2022م فهو 2.07 مليون نسمة وهو ما يقارب 30% من إجمالي عدد سكان دولة الإمارات.

وبذلك نلاحظ الفارق بين عدد سكان الامارات الاصليين وعدد سكان الإمارات الوافدين، حيث تتيح الدولة فرص عمل مناسبة وترحب بالجميع على أرضها ليحيا الجميع في سلام وأمان دون تمييز أو تفرقة.



هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *