السياحة

أبرز معالم الشارقة السياحية والترفيهية



 تعد الشارقة من أجمل المدن الإماراتية وأكثرها حيوية، حيث تجذب ملايين السياح من كل بقاع الأرض، لما تملكه من مقومات سياحية وترفيهية متنوعة معبرة عن الثقافة الإماراتية القديمة والحديثة، جعلتها من أهم مقاصد السياحة الإماراتية.

وخلال السطور التالية نستعرض أبرز معالم الشارقة الترفيهية:



شاطئُ الخانِ

يعد من أجمل الشواطئ العامةِ في إمارةِ الشارقةِ؛ حيث يتميزُ برمالِه الناعمةِ، وكذلك مناظرِه الخلابةِ، ويُمكِنُ للزوارِ، والسياحِ التجوُّلُ على الشاطئ، بالإضافة إلى الاستمتاعُ بأشعةِ الشمسِ، أو ممارسةُ مُختلَفِ الأنشطةِ المائيةِ، مثل: السباحةِ، وركوبِ الأمواجِ. كما يوجد بالشاطئ الألعابِ المائيةِ العائمةِ التي تحذب الأطفالِ وتمكنهم من قضاءُ وقتٍ ترفيهيٍ رائعٍ، من خلالِ اللعبِ في المُنتزَه المائيِ.

متحَفُ الشارقةِ للآثارِ

يضم هذا المتحَفُ الرائعُ عددٍ كبيرٍ من القِطَعِ الأثريةِ التاريخيةِ القديمةِ التي تُعبِّرُ عن تاريخِ، والحضارةِ الإسلامِية، ويُمكنُ لزوارها التجوُّلُ في المتحَفِ، وكذلك الاطِّلاعُ على مُقتنَياتِه المُذهلةِ.

متحَفُ الشارقةِ للآثارِ

يحتوى على مجموعاتٍ أثريةً قديمةً جداً تعودُ إلى ١٢٥ ألف سنةٍ مضَت، وتُعبر هذه الآثارُ عن التاريخِ القديمِ للمنطقةِ التي تتربّعُ عليها الشارقةُ، وما يُحيطُ بها.

متحَفُ الشارقةِ للتراثِ

يحتوي على عروضٍ تراثيةٍ تقليديةٍ تُعبر عن العاداتِ، والتقاليدِ، والثقافةِ، وكذاك نمطِ الحياةِ البدويةِ للسكّانِ المَحلّيين في إمارةِ الشارقةِ، ودولةِ الإماراتِ العربيةِ المُتّحدةِ عموماً.

موقعُ مليحةَ الأثريُ

يُعتبَرُ من أكثر أهم الأماكن السياحية، والمعالمِ التاريخيةِ في الشارقةِ، والإماراتِ؛ حيث يشتمِلُ على الكثير من الحفريّاتِ الأثريةِ التي تعودُ إلى الإنسانِ الأولِ في العصرِ الحجريِ القديمِ، وكذلك العصرِ الحجريِ الحديثِ، والعصورِ البرونزيِةِ، والحديديةِ، وعصرِ ما قبلَ الإسلامِ.

منطقةُ القصباءِ

تعد من أكثر المناطق الحيويةٌ في الشارقة، حيث تضمّ المقاهي، والمطاعمِ، والأنشطةِ الترفيهيةِ، كذلك مُتنزّهٍ خلابٍ، ويستمتع الزوارِ بجولةٍ في القواربِ المائيةِ الموجودةِ في القناةِ.

حصنُ الشارقةِ

هو من المبانى القديمة بالشارقة، حيث بُنِي في عامِ ألفٍ وثمانمئةٍ وثلاثةٍ وعشرين، وتمّ استخدامُه كمتحَفٍ منذُ عامِ ألفين وخمسةَ عشرَ، ويوجد هذا المتحَفُ الكثير من الأعمالِ، واللوحاتِ التي تُعبّرُ عن تاريخِ بناءِ الحصنِ، وتاريخِ الأسرةِ الحاكمةِ.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *