السياحة

أبرز معالم رأس الخيمة السياحية والترفيهية



النظر إلى كنوز الإمارات السياحية، نجد أن بعض المناطق تطلب نفسها بشدة؛ فباعتبارها الوجهة الأكثر أهمية هناك، وأشهرها إمارة رأس الخيمة، وهي جوهرة في شمال الدولة تخطف الأنظار، المناظر الطبيعية والثقافة الغنية والتاريخ القديم الذي يعود تاريخه إلى 7000 عام يلمع.

أهم معالم رأس الخيمة السياحية

تتميز المدينة بتنوع تضاريسها ومعظمها يتكون من سهول رملية، ويتصل الغرب بمياه الخليج، وهناك مجموعة من الجبال الخلابة، وتتميز بقربها من الينابيع الكبريتية، وتحتوي على العديد من الوديان والجبال.



ايس لاند في راس الخيمة

تقع الحديقة على شاطئ الخليج في Wow Rack Tourist Resort، مستوحاة من القطب الشمالي، وخاصة جبل السيليكون وجبل فيري.

حديقة آيسلندا في رأس الخيمة هي أكبر منتزه مائي في دولة الإمارات العربية المتحدة ووجهة ترفيهية فريدة من نوعها لجميع الزوار، وتقع على ساحل خليج المكسيك، وتم افتتاحها عام 2010 م وتغطي مساحة 125 فدان.

بالنسبة لأولئك الذين يحبون المرح والتجارب المختلفة، ويتعرفون على الحديقة المائية الآيسلندية في رأس الخيمة، يمكن لزوار هذه الحديقة مشاهدة شلال البطريق، أكبر شلال اصطناعي في العالم، ويمكنهم ممارسة الألعاب المائية مثل كرة الماء، والاستمتاع بالعديد من الأطباق الشهية في قرية الطعام التي تتسع لـ 1000 شخص.

متحف رأس الخيمة

يعد متحف رأس الخيمة وجهة سياحية مهمة لجميع زوار رأس الخيمة، وخاصة أولئك الذين يرغبون في التعرف على التاريخ القديم للمنطقة من خلال الآثار والمعالم الأثرية التي تعود إلى عصور قديمة مختلفة.

في الستينيات، قام المتحف أيضًا بجمع قطع أثرية تعود لأشخاص عاشوا في المنطقة خلال الحكم الإسلامي.

يتم تسليط الضوء على الحياة الثقافية التقليدية لإمارة رأس الخيمة في قسم الإثنولوجيا بالمتحف، حيث يمكن للزوار التعرف على طرق البناء وصيد المحار وزراعة نخيل التمر وصيد الأسماك في المعارض المختلفة بالمتحف.

قلعة ضاية Dhayah Fort

تم بناء Daya Fort في القرن السادس عشر على قمة جبل مواجه للخليج، ويتمتع بموقع استراتيجي في المنطقة لمقاومة الهجمات البريطانية.

اذهب إلى هناك واستكشف القلعة من الداخل، تبعد القلعة 20 كيلو متر عن مدينة رأس الخيمة.

جزيرة الحمراء  Jazirat al-Hamra

هي قرية مهجورة خارج مدينة رأس الخيمة، وهي نصب تاريخي رائع يعبر عن العمارة التقليدية القديمة ويذكرنا بالحياة المحلية البسيطة، ويساعد المناخ الصحراوي الجاف حيث تقع جزيرة الحمرا في الحفاظ على سلامتها وحماية المبنى من التلف.

جبل جيس Jebel Jais

يقع جبل جيس على بعد 55 كيلومترًا شمال شرق رأس الخيمة، وهو جزء من سلسلة جبال الحجر وأعلى جبل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تم افتتاح الطريق المؤدي إلى قمة الجبل مؤخرًا، وهو يحتوي على منصة مشاهدة فريدة لتستمتع بها في الطريق إلى قمة الجبل.

خات سبرينغز Khatt Springs

منطقة الينابيع الساخنة هي منطقة ينابيع حارة مخصصة لعلاج المشاكل الصحية المختلفة، لما تحتويه من معادن مفيدة للجسم، فالمياه لها العديد من الآثار العلاجية وتجذب السياح من جميع أنحاء العالم لغرض الشفاء والاسترخاء.

وتقع المنطقة وسط واحة كبيرة مزروعة بأشجار النخيل، وتحيط بها الجبال ويتردد عليها السياح والسكان المحليون، ويوجد أكثر من 170 موقعًا أثريًا فريدًا، بما في ذلك كل التاريخ الذي اكتشفه العلماء في عصور ما قبل التاريخ.

جبال هاجر  Hajar Mountains

إنها جبال وعرة تعبر عن جمال الطبيعة والمناظر الطبيعية الخلابة.

تتميز هذه الجبال بتغير الكثبان الرملية.

توفر هذه الجبال أيضًا مجموعة متنوعة من الصخور التي يبحث عنها الجيولوجيون، حيث تم العثور على أنواع من الصخور النارية والرسوبية.

أجمل الأماكن الترفيهية والحدائق في رأس الخيمة

سوف نتعرف على أهم الأماكن الترفيهية والحدائق في رأس الخيمة:

حديقة ايسلاند المائية Iceland Water Park

إذا كنت تبحث عن مناطق جذب سياحي للأطفال في رأس الخيمة، فلا يوجد أفضل من منتزه الجزيرة المائي، فهو سيتيح لك ولعائلتك تجربة ترفيهية فريدة من نوعها.

حديقة آيسلندا المائية هي أكبر حديقة مائية في الشرق الأوسط، وتغطي مساحة 120 فدانًا؛ لذلك يمكن اعتبارها من أكبر مناطق الجذب السياحي في رأس الخيمة، حيث تلتقي الصحراء والجليد؛ لك طريقة جديدة غير متوقعة للشعور خاصة أنها مستوحاة من البيئة الجليدية المليئة بالثلج والألعاب والأنشطة المائية المتنوعة كالسباحة والتزلج بالإضافة إلى توافر الملاعب الرياضية والمطاعم ومراكز التسوق والمتنزهات.

حديقة صقر Saqr Park

تلعب الحدائق دورًا مهمًا جدًا في صناعة السياحة في رأس الخيمة، وأشهر هذه الحدائق هي حديقة الصقر العامة والتي تعتبر من أجمل مناطق الجذب السياحي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وستجلب لك يومًا كاملًا من المرح والمتعة.

تشتهر حديقة صقر بأجوائها الهادئة وأنشطتها الترفيهية المتنوعة المناسبة لجميع الأعمار. تأسست حديقة صقر عام 1991، وهي من أكبر الحدائق في رأس الخيمة، وتبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 330 ألف متر مربع.

أما عن المرافق الترفيهية بالداخل فتمثلها بالمساحات الخضراء، وحوالي 35 لعبة خاصة للأطفال، و 3 صالات ألعاب داخلية ومكيفة، وبحيرات صناعية مع ألعاب مائية، وقطارات البالون ماعدا القطارات العادية.

حديقة حيوان رأس الخيمة RAK Zoo

تُعرف الحديقة أيضًا باسم منتزه رأس الخيمة للحياة البرية وتعد من أشهر مناطق الجذب السياحي في رأس الخيمة وخاصة للأطفال؛ فهي تجمع بين الضراوة والحيوانات الأليفة.

حديقة حيوانات رأس الخيمة هي ثالث أكبر حديقة حيوانات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتغطي مساحة تزيد عن مليون متر مربع، وتقع في مدينة الدغداغة، بالقرب من حديقة صقر العامة.

تضم حديقة حيوان رأس الخيمة ما يقرب من 50 نوعًا من الحيوانات وناديًا للفروسية ومسارات للدراجات ومناطق استراحة متعددة وسلسلة من المطاعم والمقاهي بالإضافة إلى ركن خاص للأطفال ومسرح عروض حية، الحديقة مفتوحة للجمهور من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً.

أفضل مولات رأس الخيمة

سنقدم لكم أفضل مولات رأس الخيمة:

1- مول الحمرا Al Hamra Mall

يعتبر مول الحمرا من أشهر الوجهات السياحية لعشاق التسوق في رأس الخيمة ومن هنا جاءت تسميته، ويقع في قرية الحمراء الشهيرة أحد أهم مراكز التسوق في إمارة رأس الخيمة، حيث يوجد المساحة الإجمالية حوالي 37000 متر مربع.

يتألف مول الحمرا من طابقين يضم مجموعة متنوعة من المحلات التجارية التي تقدم أفخم السلع المحلية والعالمية، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المطاعم ومحلات السوبر ماركت الكبيرة ومناطق الترفيه والألعاب ودور السينما وفوكس سينما، حيث تعرض أحدث الأفلام العالمية.

منار مول Manar Mall

يعتبر منار مول وجهة التسوق والترفيه الأكثر شعبية في رأس الخيمة، حيث يضم أكثر من 120 متجرًا، بالإضافة إلى 30 مطعمًا ومقهى للاختيار من بينها، تم افتتاحه في عام 2000 وتبلغ مساحته أكثر من 60 ألف متر مربع.

كواحدة من أهم الوجهات السياحية في رأس الخيمة، فإن السمة المميزة حقًا لمركز منار للتسوق هي جمال منتزه.

يضم المنار مول هايبر ماركت ضخم به العديد من المرافق الترفيهية مثل منطقة ألعاب للأطفال وألعاب مائية وسينما.

راك مول (مول رأس الخيمة) RAK Mall

يسهل الوصول إلى مركز التسوق في رأس الخيمة لأنه يقع في المعلم السياحي الشهير برأس الخيمة، لأنه يقع في شارع خزام في القرم.

تبلغ مساحة المركز التجاري أكثر من 7000 قدم مربع وهو معروف بهندسته المعمارية الفريدة.

يضم رأس الخيمة مول أو رأس الخيمة مول هايبر ماركت ضخمًا، ومتاجرًا متنوعة للبيع بالتجزئة، تقدم مجموعة متنوعة من السلع، مثل الملابس والإكسسوارات والأثاث وغيرها، بالإضافة إلى المطاعم الفاخرة والمقاهي والمرافق الترفيهية ومناطق لعب الأطفال ومواقف السيارات.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *