المرأة

أضرار المايكروبليدنج على الحواجب



تبحث العديد من النساء عن مظهر أفضل وبالأخص ضبط شكل الحواجب لتحسين الشكل العام للوجه ولكن ما هي أضرار المايكروبليدنج على الحواجب؟ هذا ماسوف نتطرق إليه من خلال المقال لنتعرف على ماهية تلك التقنية الحديثة التي تتبعها بعض النساء لاحتمالية تسببها في بعض الأضرار.

ماهي تقنية المايكروبليدنج ؟

هى عبارة عن أحد التقنيات الحديثة التي تستخدم لتغيير مظهر الحواجب عن طريق ملء الفراغات الموجودة بها وإعطائها شكل كثيف ومنظم بشكل أكبر، ويتم ذلك عن طريق إبرة رفيعة مليئة بالصبغة مزودة بأداة تكون على شكل وسمك شعر الحاجب يرسم بها الحاجب ليعطي مظهر طبيعي وخاصة للنساء اللاتي يعانين من حواجب خفيفة جدا.

وعادة تكون هناك جلسة تكميلية بعد عدة أسابيع لتثبيت الصبغة وضبط الشكل النهائي للحاجب مع ملاحظة أن جلسات المايكروبليدنج هي جلسات مؤقتة وليست نهائية، أي يبقى تأثيرها على الحاجب لفترة ثم يعاد عملها مرة أخرى.

أضرار المايكروبليدنج على الحواجب

تعتقد بعض النساء أن تقنية المايكروبليدنج هي الملاذ الآمن لها لتحسين مظهر الحواجب والشكل العام عموماً، ولكن يجب أن تتعرفي سيدتي على بعض المخاطر التي قد تواجهك عند اتخاذ ذلك القرار وهي:

  • اغلب الصبغات والمواد الكيميائية المستخدمة في إجراء تقنية المايكروبليدنج غير آمن أو حاصلة على موافقة FDA، ولا يوجد عليها أي رقابة صحية من الجهات المختصة، وذلك لأنها لاتتم في العيادات الطبية المختصة ولكن غالباً ما تتم في صالونات التجميل.
  • لذلك معظم الصبغات المستخدمة في المايكروبليدنج قد تسبب حساسية والتهابات شديدة وطفح جلدي مع بعض النساء تتطلب تناول مضادات الحساسية أو حقن الستيرويدات، وقد يتطور الأمر في بعض الأحيان إلى الإصابة بسرطان الجلد، أو تورم الوجه والعين وعدم القدر على البصر بشكل جيد.
  • زيادة احتمالات الإصابة بالبكتيريا والملوثات نتيجة استخدام الإبر والأدوات الحادة في الرسم مع عدم توافر تعقيم تلك الأدوات بشكل صحيح وآمن مما يلزم استشارة الطبيب المختص وأخذ كورس علاجي من المضادات الحيوية، مضادات الفيروسات أو الفطريات.
  • قد يتطور الأمر إلى ظهور الأورام الحبيبية في منطقة تطبيق الجلسة بعدها بشهور أو سنوات، ويعد ذلك رد فعل للجسم من حقن مواد كيميائية غريبة تظهر في شكل عقد التهابية حول المنطقة لحمايتها، وفي هذه الحالة يجب تناول المضادات الحيوية اللازمة.
  • عدم ضمان نجاح التقنية وذلك لأنها تعتمد على مهارة الشخص الذي ينفذها، لذلك في حالة عدم وجود المهارة الكافية قد يتسبب في تشويه الحاجب بدلاً تجميله
  • كما ذكرنا مسبقاً ان تقنية المايكروبليدنج هي جلسات مؤقتة تستمر عدة شهور وتحتاج إلى إعادتها بعد مرور فترة من الوقت وبداية زوال تأثير الصبغة عن الحاجب وعودته لشكله الطبيعي الأولي.
  • استغراق الجلسة وقت طويل بعض الشئ مما قد لا يناسب الكثير من النساء لبقائهم في صالون التجميل لساعات طويلة.
  • كما يمثل سعر جلسات المايكروبليدنج عائقاً أمام بعض النساء، وذلك لأن الأسعار متفاوتة بشكل كبير من مكان إلى آخر، ويعد غالي بعض الشيء تحت شعار غلاء وجودة الصبغة المستخدمة. فنجد أن السعر العالمي للتقنية يتراوح مابين 400 دولار إلى 1400 دولار للجلسة الواحدة تبعاً كثافة الحاجب وكمية الصبغة المستخدمة في الحقن وشهرة صالون التجميل التي تدار فيه الجلسة.
  • تختلف الآراء حول حرمانية إجراء تقنية المايكروبليدنج، فالبعض يدرجها تحت بند الوشم المحرم شرعاً، والبعض يفتى بأنها مجرد رسم ظاهري على الطبقات الخارجية للجلد ولا يصل إلى الطبقات الداخلية ويختلط بالدم وبالتالي لا توجد به حرمانية رسم الوشم.

بالرغم من أن هذه التقنية تمثل حلاً كافياً للعديد من النساء التي تعاني من شكل الحواجب الغير متناسق إلى أنه يجب الوضع في الاعتبار أضرار المايكروبليدنج على الحواجب واختيار المكان المناسب لعمل الجلسات في محاولة لتجنب تلك المخاطر والأضرار.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.