موضوعات عامة

أين تقع جزر المالديف



جزر المالديف سكانها كلهم مسلمين وذلك بعد نشر الإسلام منذ سنة 545 هجريًا، فكانت الديانة قبلها هي البوذية أو اتباع البوذيه في العبادة، سكان الجزيرة من أصول شرق أفريقيا وتعمرت على يد الآريين.

معنى اسم (المالديف) هو جيزر السمك، حيث تعني كلمة (مالد) أي السمك وكلمة (ديف) هي الجزيرة، وقبل تسميتها بأسم المالديف كان اسمها (مهل ذيبة) وهو مصطلح آري تم إطلاقه من الآريين الذين عمروها، نطقها باللغة الأنجليزية (مل ذيبة)، عاصمة جزر المالديف هي (ماليه) وهي عبارة عن ميناء رئيسية تحتوي على الكثير من الأسواق التي تلبي كل احتياجات السكان والمساجد للصلاة.



مساحة جزر المالديف ليست بمساحة كبيرة ولكنها تعد من أهم المزارات السياحية من كل مكان بالعالم في الفترة الاخيرة، تبلغ مساحتها 298 كيلومتر مربع، مكونه من أكثر من جزيرة، نسبة الماء بها 99% من المساحة ونسبة اليابسة 1% فقط.

موقع جزر المالديف الجغرافي

تقع جزر المالديف في قارة آسيا عند المحيط الهندي، يبلغ عدد الجزر المرجانية بها 1000 جزيرة، موقعها في الجنوب الغربي لسريلانكا، يحدها بحر لاكاديف وذلك في الاتجاه الشمالي الشرقي، ومن الجنوب  والغرب يحدها المحيط الهندي، ومن الشمال يحدها بحر العرب.

اللغة المنتشرة هناك في جزر المالديف هي اللغة (المالديفية) وهي لغة متأثرة باللغة العربية واللغة الفارسية واللغة الاردية، يتعلمون هناك اللغة الانجليزية واللغة العربية وذلك في المدارس والمعاملات السياحية للدولة.

طقس جزر المالديف طوال العام

طقس جزر المالديف دافئ طوال العام مع اصطحابه للرطوبة، هو طقس متأثر بالمحيط الهادي لانها يحجز الحرارة، على الرغم من زيادة رطوبة الهواء ولكن تكون درجة الحرارة هناك متراوحة من 24 إلى 33 درجة مئوية وذلك بسبب نسمات المياه اللطيفة.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *