موضوعات عامة

أين يقع مثلث برمودا



مثلث برمودا أو مثلث الشيطان كما يطلق علية البعض.K فلقد حصد مثلث برمودا شهر واسعة ومرعبة في ذات الوقت نتيجة حالات الاختفاء التي كانت تحدث في منطقة مثلث برمودا والتي لم يجد العلماء تفسير لها وأيضاً لم يتم العثور على بقايا الطائرات والسفن التي سقطت في مثلث برمودا، ويصل عدد الأشخاص الذين اختفوا في مثلث برمودا إلى ١٠٠٠ شخص.

وهنا بدأ التساؤل عن سر مثلث برمودا.



وفي حين عزيزي القارئ كنت لا تعلم شيء عن مثلث برمودا أو أين يقع مثلث برمودا تابع معنا الكلمات القادمة.

أين يقع مثلث برمودا

أصبح مثلث برمودا محور أحاديث العلماء والمؤلفين وتم طرح أفلام وقصص تحمل حكايات عن مثلث برمودا، ويعود السبب وراء كل ذلك إلى السحر الناتج من مثلث برمودا بسبب اختفاء الطائرات والسفن بكل ما فيها في تلك المنطقة، أما فيما يتعلق بسؤال أين يقع مثلث برمودا؟

يقع مثلث برمودا في منطقة شمال المحيط الأطلسي،وهو عبارة عن مثلث وهمي تصل مساحته إلى ١.٥مليون ميل مربع.

لماذا تم تسمية مثلث برمودا بهذا الاسم؟

مثلث برمودا تم تسميته بأسماء مختلفة مثل مثلث الشيطان وبؤرة الرعب، وكل هذه الأسماء نتيجة  حالة الغموض التي تحيط بمثلث برمودا.

لكن السؤال الآخر هو لماذا تم تسميته بمثلث برمودا؟

وذلك لأن مثلث برمودا يقع في الطرف الجنوبي الشرقي لفلوريدا، وتم إطلاق عليه لقب برمودا نسبة إلى جزيرة برمودا و عاصمتها “هاملتون”.

حل لغز مثلث برمودا

لغز مثلث برمودا من الألغاز التي وقف العالم جميعا ً أمامها حائر لكن استطاع بعض العلماء حل ذلك اللغز وقالوا أن  السبب وراء  اختفاء القوارب والسفن والطائرات في مثلث برمودا إلى أن هناك عواصف خبيثة  او كما يقال “امواج مخادعة” يصل ارتفاعها إلى ٣٠ متراً.

حيث قال العلماء أنه يقع في منطقة مثلث برمودا ثلاث عواصف في توقيت واحد مما تسبب الأمواج العالية.

وقام العلماء بتصميم  محاكاة مثلما تحدث في مثلث برمودا الواقعي،  وقد جاءت النتائج كما توقعوا العلماء، وأن تلك الأعصار يدوم فقط لدقائق معدودة.

أشهر حالات الاختفاء في مثلث برمودا

  • عام ١٩٤٥ تم رصد أول حالات اختفاء ٥  طائرات في مثلث برمودا،حيث كانت تقوم الطائرات ال٥ برحلات جوية تدريبية، وبمجرد اقترابها من مثلث برمودا اختفت الطائرات الخمس،ومما زاد الأمر أكثر غموضاً عندما أرسلت الخطوط الامريكية الجوية طائرة للبحث عنهم اختفت أيضاً الطائرة بدون وجود أي تفسير.
  • عام ١٩٤٧ تم رصد أيضاً اختفاء طائرة “ستاردست” التي دار حولها العديد من الشائعات فالبعض قال لقد تم اختطافها بواسطة مافيا محترفة او كائنات فضائية، أو تم تفجيرها لتغطية على سر أكبر بداخل الطائرة ، لكن إلى الآن لم يتم العثور على بقايا الطائرة أو تفسير ما حدث.
  • سفينة “ماري سيليست” حيث تُعد سفينة “ماري سيليست” من أشهر حالات الاختفاء التي حدثت في مثلث برمودا ويعود السر وراء ذلك إلى أن بعد اختفاء السفينة تم العثور عليها  عام ١٨٧٢ وكانت السفينة بحالتها كما بحالتها و بالبضائع التي عليها ولكن بدون طاقم العمل فهذا كان سبب لتعقيد الأمور فأين اختفى طاقم العمل؟
  • في عام ١٩١٨  اختفت سفينة نقل نفط عملاقة أثناء مرورها بجوار مثلث برمودا، وكان يصل عدد أفراد طاقم العمل  إلى ٣٠٩ شخص، وأيضاً لم يتم العثور على حطام السفينة أو أي شخص من طاقم العمل، والغريب في الأمر أن السفينة لم ترسل أي إشارات استغاثة.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *