اسلاميات

استودعتك الله الذي لاتضيع ودائعه زوجي



عندما ذكر الله عز وجل في كتابه العزيز الزواج، أشار جل في علاه إلى أنه عبارة عن مودة ورحمة، لذا فالزوج هو العالم بأسره في نظر زوجته، والتي لا تتردد في أن تدعو له مثلما تدعو لنفسها، خاصة إن كان على سفر أو مغترب عنها وعن أولاده، من أجل ذلك نقدم لكم العديد من الأدعية التي من الممكن أن ترددها الزوجة في كل الأوقات، كي يحفظه الله عز وجل ويكفه شر الفواجع والمصائب.

دعاء استودعتك الله الذي لا تضيع ودائعه لزوجي

هناك العديد من صيغ الدعاء التي من الممكن أن ترجو الزوجة بها الله عز وجل أن يحفظ لها زوجها، وحيث جاء بعض منها على النحو التالي:

  • ” اللهم إني استودعك زوجي فاحفظه لي واجعله قرة عيني وأسعدني به وبقربه ولا تبعدني عنه واحفظه لي من كل سوء وشر واحفظلى شبابي ومستقبلي معه واجعل محبتي في قلبه تسكن دائما يا رب العالمين واحفظه من شرور الإنس والجن”.
  • ” اللهم إنّي استودعتك عمري وحياتي وشأني ومستقبلي، اللهم فاقدر لي الخير حيث كان ثمّ ارضني به، اللهم استودعك كلّ ما أنعمت علي، فلا تحرمني ممّا رزقتني، وبارك لي في نعمك التي أنعمت”.
  • ” اللهم أنت الصّاحب في السّفر والخليفة في الأهل والمال والولد، أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه، اللهم أعوذ بك من كلّ شرٍّ يصيبهم، ومن كلّ بلاءٍ ينزل عليهم، اللهم احفظهم بحفظك، وارحمهم برحمتك، واجمعنا على خير الأحوال يا رحمن يا رحيم”.
  • ” اللهم استودعك زوجي واهلي وكل من أحب فأحفظهم لي، اللهم اجعل هذه الليله بركة ويمن على عائلتي اللهم احفظ زوجي وأولادي واجعلهم فى مأمن من كل شى”.

أفضل الأدعية لزوجي

الدعاء من أفضل العبادات التي من الممكن أن تقوم بها المرأة المسلمة، كما أن له الفضل الكبير، فهو يوطد صلتها بالله عز وجل، كما أنه في الكثير من الأحيان يكون كفًا للأذى عمن ندعو له.

لذا إن أرادت الزوجة أن يمن الله عز وجل عليها بحفظ زوجها ونيل فيضًا من الحسنات، فلا تتردد أبدًا في حفظ أي من الصيغ التالية كي تدعو له بها دائمًا:

  • ” ربِ استودعتك زوجي الغالي في حّله وترحاله، فاللهمّ صبَ عليه من الرزق صبا صبا ولا تجعل رزقه كدّا ولا نكدا، وبارك له فيما رزقته وأدم له عافيته”
  • ” اللهمّ سخر لزوجي جنود الأرض وملائكة السماء، وارزقه من فضلك العظيم ما يُدهشنا ويزح عنّا هذا الكرب برحمتك يا رحيم”.
  • ” اللهُمَّ جمِّل زوجي في نظري، وجمّلني في نظره، اللهُمَّ لا تفرّق بيني وبينه، اللهُمَّ احفظه لي يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام”
  • ” ربِّ اجعل زوجي أكثر تمسكًا بدينه، وزده تقربًا إليك، واجعل الصدق في حديثه وسدِّد خُطاه فيما تحب وترضى، اللهُمَّ تجاوز عن زوجي سيئاته، واجعل السعادة تصيبه، واجعل الحزن والهمّ يخطئ طريقه، وأبعد عنه كل ما يكدّر صفوه”.
  • ” اللهم احفظ لي من لا أوفيه حقه مهما عملت وارزقه الصحة والعافية زوجي الغالي واحفظ لي فلذات كبدي بناتي حياتي اللهم اني استودعك اهلي وانت الحفيظ”.
  • ” اللهم إني استودعتك زوجي وسخر له الأرض ومن عليها وأجعل له من لدنك سلطانًا نصيرًا، اللهم إني استودعك زوجي بعينك التي لا تنام”
  • ” اللهم إن لي مسافر جعلته تحت عيناك استودعتك يا الله إياه فإنك خير المستودعين يا مسافر عين الله بالسفر تحميك ودعتك الرحمن وهو خير الحافظين”.

أدعية لحفظ الزوج وحمايته من أي مكروه

عندما يخرج الزوج من منزله لطلب الرزق، من الممكن أن يتعرض للكثير من الأمور المكروهة، لكن كونه في معية الله من خلال ذكره للمولى ودعاء زوجته له، يحفظه من كل سوء ويرده إلى أهله سالمًا، لذا لنتعرف سويًا على المزيد من صيغ الدعاء للزوج عبر ما يلي:



  • ” اللهمّ لا حول ولا قوّة لي إلّا بك ولا مغيث ومعين لي سواك أسألك بأسمائك الحسنى أن تهدي زوجي وتصلح حاله وشأنه وتسخّره لي كما سخّرت البحر لموسى وتسخّرني له وتجعلنا مجتمعَين على طاعتك يا ربّ العالمين، اللهمّ باعد بين زوجي وبين النّساء ولا تجعل له حظاً منهنّ إلّا معي يا حنّان يا منّان وارزقه حبّي وارزقني حبّه وألّف بين قلبَينا ولا تفرّقهما يا ربّ العالمين”.
  • ” اللهُمَّ سخر جنود الأرض وملائكة السماء، اللهم افتح لزوجي أبواب الرزق كلّها، واجعل الخير في طريقه، وأبعد عنه كل شرّ. اللهُمَّ ربّي، إنّي أسألك لي ولزوجي من الخير كلّه؛ عاجله وآجله، ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشرّ كلّه؛ عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم”.
  • ” اللهُمَّ إنّي أدعوك بكرمك وجودك أن تحفظ لي زوجي، وترزقه الصحة والعافية، وأن تجعل الرزق له ميسّراً حلالاً طيباً، وأن تجعل تعبه من أجلنا في ميزان حسناته، ربّي إنّي أحببته ولا أرى للدنيا جمالاً دونه، فأدعوك ألّا تحرمني منه، وتجعله بجواري سنواتٍ لا تُعدّ، بحُبٍّ، وإخلاص، ومودةٍ، ورحمةٍ”
  • ” اللهم بارك لى في صحة زوجي واجعله يتمتع بصحته وأصرف عنه المرض يا الله، اللهم أمدد في عمره يا الله اللهم اني استودعك زوجي بعينك التي لا تنام اللهم أحفظ لي من تقر عيني بوجودهم ومن جعلتهم أسباب سعادتي”.

أدعية لهداية الزوج وحفظه

ينبغي على الزوجة المسلمة أن تدعو لزوجها في أوقات الاستجابة مثل بين الأذان والإقامة، في الثلث الأخير من الليل، عند الإفطار في أيام الصوم، وفي يوم الجمعة ووقت نزول المطر، فتلك الأوقات تكون فيها الاستجابة أكثر من أي وقت آخر.

كذلك عليها أن تدعو له بما يحبه الله ويرضاه، لذا لنتعرف على الكثير من صيغ الدعاء الأفضل لحماية الزوج وحفظه من أي سوء قد يتعرض له، وذلك من خلال ما يلي:

” اللهم اني استودعتك قلب زوجي وسمعه بصره ولسانه في ودائعك فاحفظها لي يامن لا تضيع ودائعه اللهم اجعله لي قرة عيني الوحيدة واجعلني له قرة عينه الوحيد اللهم حببه فيه وحببني فيه اللهم اطمس على قلب زوجي وسمعه وبصره ان لا يرى من نساء الدنيا غيري اللهم سخره لي في سمعه وبصره وقلبه وماله اللهم استر عيوبي عنه واقنعه فيه وجملني في عينيه واجعلني اجمل من الحور العين في عيني زوجي اللهم اره الحق حقا واره الباطل باطلا يا رب العالمين”.

” اللهم إني استودعتك زوجي فاحفظه بحفظك الذي لا يرام وعينك التي لا تنام وابقه لي سالما معافى, اللهم وباعد بيننا وبين مصائب الدنيا وكافة الامراض والاسقام كما باعدت بين المشرق والمغرب, اللهم وارزقهم رزقا حلالا لا نظمأ من بعده أبدا يا رزاق”.

” اللهم إني استودعتك زوجي وأدعوك باسمك الأجل الأعز، اللهم إني أدعوك باسمك الأحد الصمد وباسمك العظيم الوتر، اللهم إني أدعوك باسمك الكبير المتعال الذي ملأ الأركان، اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك، وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تيسر له جميع أموره لينال مراده، ووفقه لما تحبه وترضاه”

اللهم تقبل دعائنا، تناولنا من خلال السطور الماضية العديد من صيغ الدعاء للزوج، والتي ينبغي على الزوجة ألا تتردد في قولها كلما سنحت لها الفرصة، وأن تسأل الله عز وجل أن يتقبل منها وأن يحمي لها قرة عينها أينما كان، فوحده هو الحفيظ مجيب الدعاء.



هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *