الثلاثاء , 25 أبريل 2017
الرئيسية » التسوق » اطلاق متجر “نون.كوم” – “noon.com” اكبر موقع تسوق اون لاين بالامارات

اطلاق متجر “نون.كوم” – “noon.com” اكبر موقع تسوق اون لاين بالامارات

نون.كوم - noon.com

اطلاق نون.كوم

أعلنت “يوكس نت-أ-بورتر”  المجموعة العالمية الرائدة في بيع منتجات الموضة الفاخرة عبر الانترنت والمدرجة في سوق الأسهم الإيطالية، تأسيسها مشروعاً مشتركاً مع شركة “سمفوني انفستمنتس” التابعة لـ “محمد العبار” لإطلاق شركة رائدة في تسويق المنتجات الفاخرة عبر الانترنت في الشرق الأوسط، في خطوة تهدف للاستفادة من فرص النمو الواعدة للقطاع في المنطقة.

وبموجب هذه الشراكة، يقوم “محمد العبار” بتركيز جميع أنشطته في مجال بيع المنتجات الفاخرة عبر الانترنت من خلال الشركة الجديدة. وسوف تمتلك “يوكس نت-أ-بورتر” 60% من أسهم المشروع المشترك، الذي سيتم إدراجه بشكل كامل في البيانات المالية لمجموعة “يوكس نت-أ-بورتر”، في حين ستعود ملكية الـ 40% المتبقية لشركة “سمفوني انفستمنتس”.

وتعمل الشركة الجديدة  “نون”في منطقة الخليج العربى التي تشمل دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت و دولة قطر ومملكة البحرين وسلطنة عُمان، مع امكانية التوسع في المستقبل لتشمل بلدان جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

أهداف نون دوت كوم

تبلغ استثمارات نون الأولية حوالي مليار دولار أمريكي والذي من خلاله يتم تقديم كل ما يحتاج إليه المستهلكين من خدمات وسلع في الإمارات والمملكة مع خطط مستقبلية يمكن من خلالها تغطية أسواق الشرق الأوسط، كما تهدف الشركة إلى رفع مبيعات التجارة الإلكترونية من 3 مليارات دولار أمريكي إلى 70 مليار أمريكي، ومن المتوقع أن يحقق هذا المشروع مجموعة من الإنجازات غير المسبوقة خاصة مع توفر خدمة ” نون للنقل” والتي تسمح بتوصيل الطلبيات إلى أي مكان، بالإضافة إلى بوابة الدفع الإلكترونية NoonPay مبتكرة وآمنة.

20 مليون منتج

ولفت العبار إلى أن المنطقة لا تعاني من نقص في الطلب خاصة وأن متوسط ما يقضيه الفرد على هاتفه المتحرك يبلغ 4 ساعات يوميا ويرسل 40 رسالة «واتساب» يوميا ويتعامل مع هاتفه 150 مرة.
ولفت العبار إلى أن البداية ستكون مع 20 مليون منتج في اليوم الأول لكن الخطة تقضي برفعها إلى 100 مليون منتج وتشمل كافة مستلزمات المستهلكين بدءاً من الأزياء وانتهاءً بالكتب مع نمو مستمر في زيادة العروض.
ويعتقد العبار أن التركيبة السكانية الشابة لدول المنطقة ترفع من نسب التعامل مع الانترنت وخدماتها حيث إن نسبة 50% من السكان هم من سن الخمسة والعشرين عاما وما دون وهذا يعني أن المنطقة مؤهلة لثورة في عالم التجارة الالكترونية. ولا يزال قسم كبير من المتسوقين يشترون من أمازون وينتظرون زمنا طويلا للتسليم.
وتبلغ نسبة التسوق عبر الانترنت في بريطانيا والولايات المتحدة ما بين 15 و18% من إجمالي مبيعات التجزئة أما في الشرق الأوسط فالرقم لا يكاد يذكر. ويقول العبار: «لقد ظهرت شركات عملاقة في العالم مثل علي بابا في الصين فلم لا يكون لنا عملاقنا؟»
ويعمل فريق نون المكون من 200 شخص على إنجاز متطلبات الإطلاق الذي من المقرر أن يكون يوم الأول من يناير/‏ كانون الثاني 2017. ويضم الفريق خبراء لهم تجارب سابقة في التجارة الالكترونية خاصة الرئيس التنفيذي لشركة «ماركا في أي بي» الذي عمل مع «سوق دوت كوم» في السعودية لمدة خمس سنوات.

الذهاب الى موقع نون.كوم

كلمات البحث

  • نون كوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.

Follow @uae29_com