السبت , 20 أكتوبر 2018
الرئيسية » التعليم » وزير التربية والتعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة 2015 بالامارات

وزير التربية والتعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة 2015 بالامارات



اعتمدت وزارة التربية والتعليم نتائج امتحانات نهاية العام الدراسي “2015/2014″ للصف الثاني عشر التي كان قد تقدم إليها يوم 19 يونيو الماضي/ 34397 / طالبا وطالبة فيما أعلنت الوزارة عن تصدر أبناء الدولة قائمة أوائل الطلبة في القسمين ” العلمي والأدبي ” وبلغ معدل النجاح في القسم العلمي في التعليم العام “المدارس الحكومية” 93.1 في المائة وفي القسم الأدبي 83.8 في المائة وعلى مستوى التعليم الخاص بلغ معدل النجاح في القسم العلمي 91.2 في المائة وفي القسم الأدبي 83.7 في المائة.

وقال معالي حسين بن ابراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم إن الوزارة حرصت على بناء ورقة امتحانية تمكنها من قياس المستوى العلمي للطالب بكل دقة إضافة إلى قياس مستوى المهارات العليا ونواتج التعلم وما اكتسبه الطالب من معارف متصلة مباشرة بالمقررات الدراسية والأنشطة الإثرائية التي تمثل تعزيزا إضافيا لمخرجات التعليم العام.

ورفع معاليه بهذه المناسبة أسمى آيات الشكر والامتنان إلى قيادتنا الرشيدة لما يحظى به التعليم ومسيرته والعاملين فيه وجميع الطلبة من اهتمام ورعاية كريمة إضافة إلى الدعم اللامحدود الذي توفره الدولة من أجل إعداد أبنائها وبناتها للحياة والمستقبل والوصول بهم إلى أرفع المستويات العلمية المستندة إلى منظومة القيم التي تميز دولة الإمارات .

وقال معاليه أن فرق العمل المتخصصة من المسؤولين في الوزارة والموجهين والمعلمين ومديري المدارس والمناطق التعليمية قاموا بجهود كبيرة في سبيل تهيئة الأجواء المناسبة للطلبة قبل وخلال أيام الامتحانات.. موجها معاليه الشكر والتقدير إلى كل من أسهم في تأهيل الطالب وتعليمه بدءا من المراحل الأولى التعليمية حتى الصف الثاني عشر.

واضاف معاليه إن الوزارة لن تدخر جهدا في تطوير أنظمة التقويم والامتحانات على وجه التحديد ولن تدخر وسعا في تمكين أبناء الإمارات من تحقيق التنافسية العالمية سواء على مستوى الاختبارات الدولية أو الأولمبياد والمسابقات العلمية والثقافية.. مؤكدا أن وزارة التربية تزخر بنخب تربوية قادرة على تطوير أدوات القياس والتقييم وأن الوزارة على ثقة في أن الوصول إلى هدف رفع مستوى مخرجات التعليم ليس مستحيلا.

وهنأ معاليه الطلبة الناجحين كافة وخص بالذكر أوائل الطلبة وبارك لأولياء الأمور جميعا ولإدارات المدارس التي تصدر طلبتها قوائم الأوائل على مستوى الدولة فيما تمنى للطلاب والطالبات مواصلة طريق النجاح والتفوق والحرص على تحقيق الريادة في حياتهم العلمية والعملية .

في السياق نفسه أعلنت الوزارة عن تيسير طرق الحصول على النتائج للطلبة وأولياء الأمور وذلك من خلال حزمة متنوعة من الوسائل من بينها التطبيقات الذكية ” تطبيق أبنائي ” و “تطبيق ملفي” المتوفرة على متجر كل من ” أبل” و “جوجل” إضافة إلى الرسائل النصية التي ستصل مباشرة على هواتف الطلبة المسجلين في نظام “إس أي إس” وأيضا على البريد الإلكتروني الذي وفرته الوزارة للطلبة إلى جانب توفير إمكانية الحصول على النتائج من خلال “بوابة الطالب” المتوفرة على موقع وزارة التربية الالكتروني.

اوائل الثانوية العامة 2015

يمكنكم الحصول عليها من موقع بوابة الطالب الالكترونية الاماراتية من الرابط التالى :

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *