السياحة

الأسواق الشعبية في دبي



تستحوذ إمارة دبي على عدد لا يستهان به من المولات التجارية ومراكز التجارة المشهورة عالمياً، هذا بالاضافة إلى عدد من الأسواق الشعبية مستوحاه من الأجواء القديمة العتيقة التي تعكس جمال وأصالة دبي، حيث تتميز الاسواق الشعبية في دبي بتنوع السلع والمنتجات لكي تناسب مختلف الفئات ومختلف الاحتياجات، فهناك أسواق خاصة بالبخور والعطور المصنوعة يدوياً، بالإضافة إلى أسواق للأقمشة والقطنيات والمنسوجات وأسواق خاصة بالتوابل والبهارات والسجاد بشكل حضاري لائق نال استحسان السياح والمواطنين.

الاسواق الشعبية في دبي

تعكس الأسواق الشعبية في دبي أصالة وتاريخ وعراقة إمارة دبي وذلك من خلال المحلات الشعبية القديمة، ويجدر بالإشارة إلى أن تلك الأسواق تحتضن محلات شعبية متعددة تقوم بعرض المنتجات مع تفاوت الأسعار، وفيما يلي نقوم بذكر أشهر الاسواق الشعبية في دبي:

  • سوق نايف

تم تدوين سوق نايف في دبي على أنه من افضل الأسواق وأرخصها، ويعد سوق نايف من الأسواق الشعبية الرخيصة والشهيرة حيث يعرض السوق مختلف السلع من بين العباءات النسائية و الشنط والأحذية بأذواق متفاوتة تتناسب مع المتسوقين، لذلك يعد سوق نايف واحد من الأسواق الشعبية الرخيصة وله عدة أسماء مثل سوق الصناديق أو مول نايف أو سوق العنقاء، ويوجد سوق نايف في منطقة ديرة، ويضم السوق ما يقارب ١٠٠ محل تجاري متخصص في بيع العباءات والملابس النسائية وملابس الأطفال والالكترونيات و العطور والبخور و مستحضرات التجميل وغيرهم.

يبدأ سوق نايف العمل في المحال التجارية كل يوم من الساعة الثامنة والنصف صباحا، ويمتد العمل حتى الساعة الحادية عشرة والنصف مساءا.

  • سوق مرشد

يوجد سوق المرشد في مدينة دبي منطقة الرأس، وهو يستحوذ  على اقبال منقطع النظير من قِبل الزوار والسياح، حيث يعد واحد من أهم المزارات السياحية الشهيرة داخل إمارة دبي، وذلك لأنه يضم عدد كبير من الأسواق المتخصصة في سلع محددة مثل السوق الخاص بشراء الذهب الذي يعتبر واجهة أساسية لمحبي اقتناء الذهب، وسوق الملابس الشرعية و الهدايا والتذكارات المحببة لدى السياح.

  • سوق عكاظ

يوجد سوق عكاظ بداخل سوق مرشد وهو من أشهر الأسواق الشعبية في دبي وترجع شهرته إلى امتلاكه للعديد من محلات بيع الملابس النسائية و العباءات على الطراز الخليجي و الجلابيات والأقمشة المنقوشة وأغطية الرأس بتصميم يوحي بالتراث العربي الإماراتي.

  • سوق التوابل

يشتهر سوق التوابل الاماراتي بانبعاث رائحة الأعشاب والتوابل على بعد مسافة من السوق ذاته، وهو واحد من الأسواق الشعبية القديمة، ويمتلك السوق أنواع لا حصر لها البهارات والتوابل والأعشاب وأعواد البخور والورود، هذا بالاضافة إلى الأعشاب الطبية والمنتجات الطبيعية العلاجية التي تأتي من مختلف بلاد العالم.



  • سوق دبي القديم وشارع الفهيدي

يعتبر سوق دبي القديم الواجهة المفضلة لدى تجار القماش، حيث يتاح لهم عقد أفضل صفقات لشراء الأقمشة المتنوعة من بين الأقمشة القطنية والشيفونات والحرير والأقمشة المستوردة التي تناسب جميع الأذواق، هذا بالاضافة إلى الأسعار الزهيدة التي تناسب الطبقات الوسطى، ويمتاز تصميم سوق دبي القديم بالأزقة الضيقة.

  • سوق السبخة

سوق السبخة هو واحد من أشهر وأقدم وأعرق الاسواق الشعبية في دبي، ويمتاز بطراز شعبي مميز عن غيره من الأسواق، ويقدم العديد من العروض والتخفيضات طوال السنة،  وتشمل تلك العروض الألعاب الإلكترونية والكاميرات والأجهزة الكهربائية والأجهزة الذكية وشاشات التلفاز، لذلك دائماً ما نجده حافل بالزوار ومزدحم طوال الوقت، يوجد سوق السبخة في ديرة إمارة دبي بين منطقة نايف ومنطقة الرقة.

  • سوق الذهب

سوق الذهب هو واحد من أقدم أسواق دبي، حيث يعرض به عدد من القطع الذهبية الثمينة والفريدة وسبائك الذهب والمجوهرات والأحجار الكريمة واللؤلؤ، يقدم سوق الذهب لرواده امكانية البيع بالتجزئة.

يفتح سوق الذهب أبوابه أمام الزائرين يوميًا من التاسعة والنصف صباحًا ويمتد العمل حتى التاسعة والنصف مساءا كل أيام الأسبوع باستثناء يوم الجمعة يتم به فتح أبواب المحال في تمام الرابعة مساءا ويمتد العمل حتى التاسعة والنصف مساءا.

  • سوق السجاد دبي

تم افتتاح سوق سجاد دبي على يد عدد من التجار القادمين من مختلف الدول بهدف الربح والتجارة، وأصبح  سوق سجاد دبي يمتلك مجموعة من أفخم السجاد تم توزيعهم في ما يقارب أربعين محل، ويذكر أن معظم السجاد الموجود في سوق السجاد بدبي قد تم استيراده من باكستان وإيران، هذا بالاضافة إلى تفاوت الأسعار حتى تناسب الجميع.

  • سوق الأقمشة دبي

يعتبر سوق الأقمشة في دبي هو مركز لتجمع جميع أنواع المنسوجات والأقمشة على اختلاف اشكالها وأنواعها، ويعد أيضًا واحد من أعرق أسواق مدينة دبي، ويضم مجموعة كبيرة من المحال التجارية التي تمتاز بالعراقة.

يوجد سوق الأقمشة دبي في شارع على بن أبي طالب –  منطقة بر الموجودة في إمارة دبي.

  • سوق الكرامة

سوق الكرامة هو سوق شامل لجميع أنواع السلع والمنتجات والمستلزمات، حيث أنه يقدم للزوار والمواطنين والسياح مختلف العروض والأسعار، ويعد سوق الكرامة واجهة مفضلة لدى الكثير، حيث يمتلك السوق عدد من محلات الأدوات الرياضية و محلات الأزياء والاكسسوارات ومحلات ديكورات المنزل والأجهزة الكهربائية و محلات الهدايا والتحف والتذكار.



يفتح سوق الكرامة أبوابه لاستقبال الزوار يوميًا من الساعة العاشرة صباحا ويمتد العمل حتى الساعة الحادية عشر مساءا.

  • سوق الراس دبي

تمكن سوق الراس الموجود في دبي من صنع بصمة في تاريخ الأسواق مع اختلاف العصور، حيث استطاع السوق جذب ثقة واقبال العملاء والمواطنين وذلك بسبب الخامات الجيدة والأسعار المعقولة، وهناك العديد من المحال التجارية داخل سوق الراس العربي تقوم ببيع الملابس والاقمشة والتوابل ومستحضرات العناية بالشعر والبشرة ومحال لعب الأطفال والتحف والهدايا.

يوحد سوق الراس دبي في مدينة ديرة – دبي، وقد تم اخطار جميع الزوار عن مواعيد فتح السوق والتي تبدأ من الثامنة صباحًا ويمتد العمل حتى التاسعة مساءا كل يوم.

يمكن التواصل من خلال رقم الهاتف : 3156 836 052

  • سوق مدينة جميرا

يستقطب سوق مدينة جميرا عدد لا حصر له من السياح كل عام، ويقبل السياح على شراء كافة السلع بانبهار شديد خاصةً عند شراء المجوهرات والأنتيكات والسجاد والفخار، لذلك يعد سوق مدينة جميرا هو من أحد أهم الاسواق الشعبية في دبي.

يوجد سوق مدينة جميرا بالقرب من برج العرب – أم سقيم – امارة دبي .

يبدأ سوق مدينة جميرا في فتح أبوابه للعمل يوميًا من الساعة العاشرة صباحا ويمتد العمل حتى الساعة الحادية عشرة مساءا.

يمكن التواصل مع إدارة السوق من خلال رقم التواصل التالي: 8888 366



  • سوق الفهيدي

سوق الفهيدي هو سوق شامل يقوم بعرض وبيع الملابس الجاهزة للسيدات والأطفال، هذا بالاضافة إلى عرض الحقائب والأحذية و الاكسسوارات ومكملات الغذاء وغيرهم من مستلزمات الحياة، ويوجد في سوق الفهيد صيدلية ومحلات لبيع الهواتف المحمولة وعدد كبير من المطاعم والهواتف الذكية، لذلك يعد سوق الفهيدي من أشهر وأعرق الاسواق العربية الأصيلة داخل إمارة دبي.

  • السوق الإيراني دبي.
  • سوق مركز المنال دبي
  • سوق الدويات.
  • السوق الكبير في دبي.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.