السياحة

أماكن مذهلة للإقامة في مكة مع إطلالة على الحرم



يالها من فكرة رائعة أن تذهب في عمرة قريبة أو تحجز للحج هذا العام وتختار الإقامة في فنادق قريبة من الحرم لأنها أفضل مكان للبقاء والسكن بمدينة مكة المكرمة – لتكون على بعد خطوات من الحرم، تستمتع بالنظر إلى الكعبة المشرفة ومشاهدة المناسك والمعتمرين وتبقى في حالة من الخشوع والإيمان والمشاهد التي تؤثر القلوب.

أسكن في فنادق قريبة من الحرم

يريد كل حاج البقاء على مقربة من الأماكن المقدسة في مكة المكرمة. لحسن الحظ، هناك خمسة فنادق فاخرة مذهلة في مكة المكرمة للاختيار من بينها، على بعد خطوات من المسجد الحرام والمشاعر المقدسة. فيما يلي نظرة عامة على أفضل أماكن إقامة العمرة والحج التي قد ترغب فيها:

نحن نقدم لك باقة مميزة في موضوع رائع عن أفضل فنادق خمس نجوم في مكة المكرمة بالقرب من المسجد الحرام. للبقاء خلال رحلة الحج التي تقوم بها مرة واحدة في العمر، استمتع بالهدوء والراحة عند الإقامة في أماكن إقامة ذات مستوى عالمي مع سهولة الوصول إلى الأماكن المقدسة في مكة المكرمة وأبراج البيت.

برج ساعة فيرمونت مكة الملكي: معلم مذهل

يقع فندق فيرمونت في مكة المكرمة في مجمع أبراج البيت، على ارتفاع 76 طابقًا جنوب المسجد الحرام. توفر كل غرفة وجناح من الغرف والأجنحة البالغ عددها 1650 مناظر خلابة على مدينة مكة المقدسة. يطل بعض فنادق قريبة من الحرم والتي تطل بشكل مباشر على الكعبة المشرفة – النقطة التي يصلي نحوها المؤمنون في العالم. المنظر في الليل ، عندما يتلألأ المسجد الحرام بالضوء ، يكون ملهمًا بشكل خاص. ستكون على بُعد أمتار من الحرم حيث يقع هذا الفندق ذو الـ 5 نجوم في مكة المكرمة بالقرب من بوابة الملك عبد العزيز، فضلاً عن أماكن التسوق ذات المستوى العالمي والمطاعم العالمية.

قصر مكة رافلز: أناقة كلاسيكية وخدمة شخصية

اسم رافلز يعني أناقة العالم القديم والخدمات الشخصية. يقع مباشرة جنوب المسجد الحرام ، فندق قصر مكة رافلز الراقي يرقى إلى مستوى سمعة رافلز. تسعد الأجنحة وتهدئ الحجاج بإطلالات ملهمة على المساجد ومفروشات غنية وخدمة الخادم الشخصي.

يشتهر الفندق بتقديم المأكوت المحلية والعالمية. يقع أقرب مدخل للمسجد الحرام على بعد دقائق فقط ، مما يعزز تجربتك الروحية ويرفع من مستوى إقامتك في المدينة المباركة.

سويس أوتيل المقام: مناظر رائعة، مطبخ سخي

من أروع الـ فنادق قريبة من الحرم  وقد تم افتتاح فندق سويس أوتيل المقام الشاهق في أبريل 2017 في البرج F بمجمع أبراج البيت ، وهو مزيج راقٍ من التصميم الأوروبي النظيف والديكور العربي الدافئ . الغرف ذات مناظر رائعة على الكعبة المشرفة أو المدينة.

يمكن الوصول بسهولة إلى أقدس موقع الإسلام داخل المسجد الحرام عبر مدخلين خاصين يؤديان إلى نفق أم القرى أو شارع الخليل. استمتع بالضيافة اليقظة والمأكولات السخية والإقامة الهادئة.



فندق سويس اوتيل مكة: أسلوب وخدمة حديثة

إنه من أجمل فنادق قريبة من الحرم وهو ذو طراز معاصر ويضم أسرّة مثالية وبوفيه إفطار مميز من Swissôtel ويقدم إطلالات خلابة على الكعبة أو المدينة … يعود ضيوف هذا الفندق الفاخر إلى هنا مرارًا وتكرارًا. نظرًا لوجود سويس أوتيل مكة داخل أبراج البيت ، يمكن الوصول إلى المسجد الكبير بسهولة عبر أبراج البيت مول أو مباشرة من شارع أجياد.

بولمان زمزم مكة: استمتع بأحدث التقنيات

تم تسمية فندق Pullman ZamZam Makkah على اسم البئر التي تحمل النبي إسماعيل (عليه السلام) ووالدته ويوفر أماكن إقامة هادئة ومريحة للحجاج من جميع أنحاء العالم. تحتوي كل غرفة أو جناح على أحدث التقنيات ، بما في ذلك تسجيل الوصول عبر الإنترنت وخدمة WiFi عالية السرعة مجانًا وصوت الحرم داخل الغرفة. يتمتع جميع الضيوف بالوصول المباشر إلى المسجد الحرام عبر بوابة الملك عبد العزيز.

ابق على مقربة من المسجد الحرام

سواء كنت في مكة للحج أو العمرة ، فأنت تريد أن تكون قريبًا قدر الإمكان من أقدس المواقع في المدينة. مزيد من الوقت للتأمل والطقوس الدينية ، وتقليل الوقت الذي تقضيه في التنقل بين فندقك والحرم ( المسجد الحرام).

فندق الحرم

 يقع فندق الحرم – الروضة من فئة 5 نجوم في وسط المدينة المنورة على بعد أقل من 100 متر من الحرم ، ويتميز بتصميمات داخلية أنيقة على الطراز العربي. يوفر مطعم كبير وخدمة الواي فاي عند الطلب.

الغرف المكيفة في فندق Al Haram فسيحة ومزينة بألوان دافئة. وتشمل تلفزيون مع قنوات فضائية وميني بار. تحتوي بعض الغرف على غرفة نوم منفصلة ومنطقة معيشة ومطبخ صغير.

يقدم مطعم الفندق خدمة الغرف على مدار اليوم ويقدم المأكولات العالمية والأطباق المحلية. توجد أيضًا منطقة صالة مع أرائك جلدية حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بفنجان ساخن من الشاي. ويمكن للضيوف الاستفادة من خدمات كي الملابس والتنظيف الجاف في الفندق. يقدم الموظفون في مكتب الاستقبال الذي يعمل على مدار 24 ساعة خدمة تخزين الأمتعة ويقدمون معلومات عن مناطق الجذب المحلية.



هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *