منوعات

الاستعلام عن التعميم في الشرطة بالإمارات



يتسأل الكثيرون من الراغبين في السفر في الاستعلام عن التعاميم برقم الهوية للتعرف على القضايا أو الجزائية المسجلة في حقهم والتي قد تعمل على تقييد التنقل خارج الإمارات وفي السطور القادمة سنتناول طرق الاستعلام عنها إلكترونياً وكيفية رفع التعميم أيضاً.

استفسار عن تعميم شخصي

يتيح الموقع الرسمي لشرطة دبي العديد من الخدمات الالكترونية المجانية والتي من بينها الاستعلام عن القضايا بالرقم الموحد أو من خلال التطبيق الذكي لشرطة دبي بدون رسوم بالإضافة الى امكانية الاستعلام عن المنع من السفر عن طريق اضافة الرقم القومي ورمز التحقق.

يمكنك طلب الاستفسار في حال فشل المحاولة السابقة عن طريق الاتصال على شرطة دبي على الرقم 901، وللاستعلام بأبو ظبي من خلال موقع دائرة القضاء عن طريق خدمة استفسر وتقديم طلب استعلام عن التعميم ويتم ذلك من خلال التسجيل المجاني باستخدام الرقم الموحد.

استعلام عن تعميم الجوازات

تستطيع إجراء التحقق السابق ذكرة قبل السفر وفي حالة وجود مانع لابد من البدء في الحصول على المشورة من خلال الاتصال بالشرطة أو التواصل مع أحد المكاتب التابعة لإدارة شؤون الأجانب أو اللجوء إلى محامي لاتخاذ الإجراء اللازم لتسوية تلك القضايا وحلها في أقرب وقت وتتم عملية الاستعلام عن القضايا دبي من خلال الخطوات الآتية:

  1. الدخول لموقع الشرطة الرسمي ثم الضغط على زر خدماتنا بالأسفل.
  2. اختيار الخدمات الجنائية من البوابة المنبثقة ثم عرض الجميع.
  3. بالضغط على زر استعلام تستطيع ملئ البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية والرمز ثم بحث.

رفع التعميم في الإمارات

بعد الاستعلام عن البلاغات دبي والذي يؤثر على الانتقال خارج الإمارات العربية المتحدة فإنه يتم تقديم طلب إلغاء لمنع السفر والتي يمكن لكل من المؤسسات والشركات والأفراد الاستفادة منها عن طريق تقديم الطلب إلكترونياً بدائرة التفتيش.

تسجيل الدخول بالهوية الرقمية عن طريق نظام قيد الدعاوي والذي لا يزيد فترة النظر بها عن خمسة أيام عمل مع ارفاق المستندات والوثائق التي تؤيد الطلب أو الاتصال على الرقم 800333333 لمزيد من الاستفسارات.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد

Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *