السياحة

ما هي الجنسيات المسموح دخلوها الإمارات بدون تأشيرة



الآن يمكنك دخول دولة الإمارات العربية المتحدة بكل سهولة دون تأشيرة الدخول، وذلك إذا كنت تمتلك جنسية واحدة من الدول التي سوف نعرضها فيما يلي، كمان أنا سنتعرف أيضًا على الإجراءات اللازمة لاستخراج تأشيرة دخول الدولة من خلال الموقع الرسمي الخاص بها، بالإضافة إلى معرفة كل التفاصيل المتعلقة بذلك الأمر حتى لا تتعرض إلى المسائلة قانونيا.

تأشيرة دخول لمدة شهر كامل

هناك مواطني 20 دولة من حاملي جوازات الدخول العادية يحق لهم الحصول على تأشيرة دخول دولة الإمارات لمدة شهر كامل دون الحاجة إلى إجراء أي من إجراءات السفر اللازمة فهم يحصلون عليها فور وصولهم لمطار الإمارات وذلك وفقًا للقرارات الوزارية، وذلك للدول التالية: الولايات المتحدة الأمريكية، أستراليا، سنغافورة، نيوزلندا، كندا، روسيا الاتحادية، موناكو، سان مارينو، اليابان، بروناي، جمهورية كوريا، ماليزيا، الصين، الهند، الفاتيكان، هونغ كونغ، موريشيوس، جمهورية إيرلندا.

تأشيرة دخول لمدة 3 أشهر في دولة الإمارات

وهناك مواطني بعض الدول الأخرى الذين يحق لهم الحصول على تأشيرة الدخول لدولة الإمارات ولكن لمدة ثلاثة أشهر بالكامل، حيث يحصلون على تأشيرة الدخول الخاصة بهم فور وصولهم المطار دون الحاجة إلى أي إجراءات معقدة، وذلك وفقًا لقرار وزارة الخارجية الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك تطبيقًا لمبدأ المعاملة بالمثل، ويطبق ذلك الأمر على مواطني دول الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى منطقة شنغن، وعلى ذلك فيتم تطبيق ذلك القانون على ٣١ دولة هم: هولندا، إيطاليا، ألمانيا، فرنسا، لوكسمبورغ، إيرلندا، السويد، سويسرا، الدنمارك، النمسا النرويج، سلوفاكيا، الدنمارك، اليونان، إسبانيا، البرتغال، فنلندا، لاتفيا، أيسلندا، بولندا، كرواتيا، المجر، ليتوانيا، مالطا، التشيك، بلغاريا، رومانيا، استونيا، قبرص، جمهورية مونتينيجرو، ليختنشتاين.

وينطبق ذلك الأمر على حاملي جوازات السفر العادية، الرسمية، الخدمة، الدبلوماسية.

دول أخرى يحق لها دخول دولة الإمارات دون تأشيرة

بالإضافة إلى ما قمنا بذكره سابقًا، فهناك مواطني دول أخرى يحق لهم دخول دولة الإمارات دون تأشيرة وفقًا لبند المعاملة بالمثل وهم ٣ دول:  جزر البهامس، سيشن، جمهورية الأرجنتين.

و مواطني دول مجلس التعاون الخليجي لا يحتاجون إلى كفيل ولا يحتاجون إلى تأشيرة لدخول الإمارات، ويمكنهم الدخول بسهولة من خلال استخدام جواز سفر صادر من واحدة من دول المجلس أو باستخدام بطاقة الهوية.

كيف يمكنني التقديم على تأشيرة دخول دولة الإمارات العربية المتحدة؟

تسعى دولة الإمارات إلى التسهيل على جميع زائريها من مختلف الدول، ولذلك فيمكن التقديم على تأشيرة الدخول بكل سهولة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالدولة، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • يتم الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بدولة الإمارات، وذلك من خلال الرابط التالي: https://www.visitdubai.com/ar/plan-your-trip/visa-information
  • بعد الدخول على ذلك الرابط سوف يطلب منك تحديد جنسيتك وتظهر لك قائمة بجميع الدول تختار الدولة تابع لها.
  • ومن ثم يوجد خانة خاصة بغرض التأشيرة الذي ترغب في الحصول عليها، سواء كان في السياحة أو العبور أو العمل.
  • بعد ذلك تقوم بالضغط على إظهار متطلبات التأشيرة، وفي تلك الحالة سوف يخبرك الموقع إذا كانت جنسيتك من الجنسيات التي يحق لها الحصول على تأشيرة الدخول. لمدة شهر أو لمدة ثلاثة أشهر، أو أن جنسيتك لا ينطبق عليها ذلك النظام.
  • وفي تلك الحالة، سوف تتابع جميع الإجراءات الأخرى من خلال نفس الموقع الإلكتروني بالتعرف على الأوراق المطلوبة والخطوات اللازم اتباعها في كل الحالات.

كيفية الحصول على إذن دخول مسبق

أما في حالة أنك لا تحمل أي جنسية من الجنسيات السابقة وترغب في زيارة دولة الإمارات، فأنت بحاجة إلى إذن دخول مسبق، و إذن الدخول له ٤ أنواع هم:



  • إذن دخول للزيارة: تقدم عليه من خلال الاستعانة بصديق أو قريب لك في دولة الإمارات.
  • إذن دخول للسياحة: يتم التقديم عليها من خلال الشركات السياحية وشركات الطيران ووكلات السفر والسياحة.
  • إذن دخول للعمل:  يتم إصدار تأشيرة عمل من خلال جهة العمل الخاصة بك.
  • إذن دخول ترانزيت: وتلك يتم الحصول عليها من خلال شركات الطيران القائمة في دولة الإمارات.

شاهد أيضا

نصائح هامة عند السفر إلى الإمارات

والآن، فبعدما تعرفنا على مواطني الدول التي يحق لهم دخول دولة الإمارات دون تأشيرة، فلا بُد من معرفة بعض النصائح الهامة المتعلقة بالسفر إلى دولة الإمارات، والخاصة بإذن الدخول والتأشيرة:

  • يجب العلم أنه لا يمكن استخدام إذن الدخول الخاص بالزيارة أو السياحة من أجل العمل سواء كان الشخص يعمل مقابل أجر مدفوع أو حتى بدون مقابل.
  • وفي حالة فعل ذلك يتعرض الشخص إلى دفع الغرامة والترحيل، وذلك لأنه وفقًا للقانون الإماراتي لا يمكن العمل في دولة الإمارات دون إذن دخول عمل وتأشيرة عمل يتم إصدارها من الجهة المختصة.
  • إذا كنت ترغب في مدّ فترة إقامتك في الدولة، فلا بُد أن تبدأ في السعي لذلك قبل انتهاء التأشيرة الخاصة بك أو إذن الدخول الخاص بك من خلال اتباع الإجراءات القانونية.
  • لا يجب بأي حال تخطي المدة المحددة للبقاء في الدولة سواء بالتأشيرة أو بإذن الدخول حتى لا تتعرض إلى مسائلة قانونية ودفع غرامة مادية.
  • يجب الالتزام بإذن دخول الدولة الصادر قبل سفرك إليها لأن أي مخالفة لذلك الأمر يعتبر مخالفة للقانون الإماراتي.

وفي الختام فبذلك نكون تعرفنا على جميع المعلومات الخاصة بالسفر إلى دولة الإمارات وأجبنا على سؤال ما هي الجنسيات المسموح دخولها الإمارات بدون تأشيرة؟ يجب اتباع كافة الإجراءات القانونية والالتزام بمدة التأشير المحددة لتجنب التعرض إلى أي مسائلة قانونية.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *