السياحة

قائمة الدول المسموح السفر إليها من الإمارات



بعد جائحة الكورونا أصبحت الحياة أكثر صعوبة في التنقلات من بلد للبلد ولكن جاء اليوم الذي نتعرف على البلاد المسموح السفر إليها من “دبي” بكل سهولة بالإضافة إلى الشهادات التطعيمات المطلوبة واللقاحات المصرح لدخول هذه البلاد حيث تكون في الصدارة دولة النمسا

1 – النمسا

هي دولة تحتوي على مزيج من السياحة الطبيعية والحضارات حيث تحتوي على ٦٢٪ من جبال الألب ومقابر فينيا وحديقة حيوان شونبرون والتي تعتبر من أقدم حدائق الحيوانات كما أنه من السهل الدخول إليها من دبي كل ما يحتاجة المسافر من دبي هو شهادة تعافي أو نتيجة اختبار COVID-19 سلبية عند الوصول ويجب أن تكون باللغة الانجليزية أو الألمانية فقط، كما ان اللقاحات المصرح بها هي: فايزر، أسترازينيكا، جونسون آند جونسون، موديرنا، سينوفارم وسينوفاك.

2 – فرنسا

باريس بلد الحب والعطور والأزياء وتعتبر من أهل البلاد دخولاً لأنه يحق للمسافرين من دبي الدخول بدون حجر صحي إلى هذه الوجهة الأوروبية الشهيرة، بشرط أن يكونوا قد أكملوا فترة أسبوعين بعد تلقي جرعاتهم الثانية من اللقاحات التالية مثل أسترازينيكا، فايزر، موديرنا.

كما أن يجب أن يحمل المسافرون الذين تم تطعيمهم بالكامل فوق سن 11 عامًا نتيجة سلبية لاختبار COVID-19 تم أخذها قبل 72 ساعة من الوصول إلى فرنسا

وفي حالة لم يتم تطعيمهم بالكامل يجب إعطاء سببًا مقنعًا للسفر إلى فرنسا، وتقديم اختبار PCR سلبي قبل 72 ساعة على الأقل من المغادرة أو اختبار المستضد قبل 48 ساعة من الإقلاع، وكذلك الموافقة على اختبار COVID-19 عند الوصول في فرنسا والعزلة الذاتية لمدة سبعة أيام.

3 –  جزيرة بربادوس

جزيرة بربادوس هي عبارة عن جزيرة تشبه مياه وأجواء جزر المالديف ولكن ليست ذات شهرة واسعة مثلها فاذا اردت أجواء مثلها ودون التعب في اُجراءات الحكومة الإماراتية كل ما عليك هو:

  1. الحصول على أي من اللقاحات التالية: أسترا زينيكا، موديرنا، جونسون آند جونسون، سينوفارم وسينوفاك.
  2. أو تحتاج إلى تقديم اختبار COVID-19 سلبيًا يرجع تاريخه إلى ثلاثة أيام قبل الوصول، وسوف تخضع لاختبار PCR ثانٍ عند الوصول.
  3. أوفي حالة الحصول على اللقاح أثناء مجيئك من دبي سوف تقوم بعمل اختبار COVID-19 PCR سلبيًا يرجع تاريخه إلى ثلاثة أيام قبل الوصول، يتوجهون مباشرة إلى منشأة الحجر الصحي. وستعزل نفسك بعد ذلك لمدة خمسة أيام قبل إجراء اختبار COVID-19 الثاني، وستكون قادرًا على المغادرة عند ظهور النتائج.

4 – لبنان

بنان لؤلؤة الشرق الأوسط حيث أن السفر إلى لبنان مفتوح الآن لجميع المسافرين من دبي ، إذا لم يتم تطعيمك بعد، فستحتاج إلى تقديم اختبار COVID-19 PCR سلبي في موعد لا يتجاوز 96 ساعة قبل الوصول إلى لبنان من دبي. يُعفى الأطفال دون سن 12 عامًا من هذا المطلب. أي شخص تناول جرعتين من لقاح COVID-19 قبل 15 يومًا على الأقل من الوصول يُعفى أيضًا من تقديم نتيجة اختبار سلبية. سواء تم تلقيحها أم لا، لا يزال يتعين عليك إجراء اختبار بعد الهبوط بتكلفة 50 دولارًا أمريكيًا.

5 – جزر المالديف

جزر المالديف مع الشواطئ الرملية البيضاء والمياه الزرقاء التي لا تصدقها تقريبًا، تحتل جزر المالديف مكانة عالية في قائمة الزيارة من دبي. ولأرخبيل الرائع مفتوح أمام السياح من دبي منذ يوليو 2020.

إذا كنت تزور جزيرة يتم فيها تطعيم أكثر من 60 في المائة من السكان، فسيتم إعفاء جميع المسافرين من دبي من الحجر الصحي، بغض النظر عن حالة التطعيم. سيتمكن السائحون الذين تم تلقيحهم بالكامل من دبي والذين تلقوا جرعتين من أي لقاح لـ COVID-19 معترف به من قبل منظمة الصحة العالمية قبل أسبوعين على الأقل من الزيارة من زيارة أي جزيرة في جزر المالديف، بغض النظر عن النسبة المئوية للسكان الذين تلقوا لقاحاتهم.

يجب أن يكون جميع الزوار قد حجزوا إقامة في منشأة سياحية مسجلة وأن يكون لديهم اختبار COVID-19 سلبيًا قبل ما لا يزيد عن 96 ساعة من المغادرة. شرط الاختبار صالح لجميع المسافرين باستثناء أولئك الذين تقل أعمارهم عن عام واحد.

6 – المكسيك

تعد مكسيكو سيتي واحدة من أكبر وأقدم المدن في الأمريكيتين، وتشتهر بأعمالها الفنية الشهيرة ومأكولاتها الحارة وتراثها الثقافي الغني. هذه الوجهة في أمريكا الشمالية هي مكان رئيسي لقضاء إجازة صيفية مليئة بالمغامرات.

إذا كنت مسافرًا إلى المكسيك من الإمارات العربية المتحدة، فلن تحتاج إلى إجراء اختبار PCR قبل المغادرة ولكن يجب عليك إكمال نموذج معلومات المسافر عند الوصول. إذا تم تطعيمك فلن تحتاج إلى الحجر الصحي.

7 – روسيا

كاتدرائية القديس باسيل، الميدان الأحمر، الكرملين، مسرح البو لشوي … كلها لا بد من زيارتها، وهذه فقط موسكو. هناك الكثير لرؤيته والقيام به في روسيا، وركوب السكك الحديدية العابرة لسيبيريا كان منذ فترة طويلة على قائمتنا.

لست مضطرًا إلى الانتظار للزيارة أيضًا، حيث يتمتع سكان الإمارات العربية المتحدة بحرية الدخول لأغراض السياحة. ستحتاج إلى تقديم اختبار سلبي لـ COVID-19 PCR لم يستغرق أكثر من 72 ساعة قبل وصولك، ولا داعي للحجر الصحي عند الوصول.

8 – أسبانيا

أسبانيا حيث المكرونة والبيتزا حسنًا، ليس عليك أن تحلم بعد الآن لأنه سيتمكن السياح من دخول إسبانيا بشرط أن يكونوا قد تم تطعيمهم بالكامل قبل 14 يومًا من السفر أو يمكنهم تقديم نتيجة سلبية لاختبار Covid-19 PCR قبل 48 ساعة من وصولهم في اسبانيا. يجب على الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ستة أعوام تقديم نتيجة سلبية لاختبار Covid-19.

يحتاج المسافرون إلى إبراز شهادة التطعيم الجسدي عند الوصول إلى إسبانيا ويجب أن يكونوا قد تلقوا لقاحًا معتمدًا من وكالة الأدوية الأوروبية أو لقاح مدرج في قائمة الاستخدام الطارئ لمنظمة الصحة العالمية بما في ذلك لقاحات: أسترا زينيكا، موديرنا، جونسون آند جونسون، سينوفارم وسينوفاك

9 – سويسرا

حيث الساعات السويسرية، الشوكولاتة السويسرية، جبال سويسرية – تبدو فاخرة، أليس كذلك؟ إذا كنت تبحث عن وجهة عطلة رائعة للتغلب على الحر هذا الصيف، فلن تكون أفضل من سويسرا. يمكن للمسافرين من الإمارات العربية المتحدة، بمن فيهم أولئك الذين لم يتم تطعيمهم بعد، دخول سويسرا دون الخضوع لأي قيود الحجر الصحي. ستحتاج فقط إلى تقديم اختبار PCR سلبي لا يزيد عمره عن 72 ساعة بالإضافة إلى ملء نموذج للمسافرين القادمين.

من المتوقع أن تكون تأشيرات شنغن متاحة مرة أخرى قريبًا من خلال منافذ VFS لأولئك الذين يحتاجون إليها لدخول منطقة شنغن في أوروبا. لا يحتاج الإماراتيون إلى تأشيرة لدخول سويسرا.

10 – تايلند

جزيرة تايلاند هل تحلم بإجازة على جزيرة؟ يمكنك السفر إلى فوكيت، تايلاند، خالية من الحجر الصحي.
بوكيت هي أكبر جزيرة في تايلاند، ويمكن القول إنها واحدة من أشهرها كوجهة للشواطئ الجميلة والبحر الأزرق الصافي وتجارب الغوص والغطس الرائعة.

أكدت هيئة السياحة في تايلاند يوم الأربعاء أنه سيتم السماح للمسافرين الذين تم تطعيمهم ضد COVID-19 من البلدان منخفضة المخاطر بالسفر مباشرة إلى بوكيت دون الحاجة إلى الحجر الصحي. الأطفال دون سن السادسة معفيين. يمكن للسياح التجول بحرية في الجزيرة، ولكن يجب عليهم البقاء هناك لمدة سبعة أيام قبل السفر إلى أي مكان آخر في البلاد. ستحتاج أيضًا إلى اختبار سلبي تم إصداره قبل 72 ساعة على الأقل من المغادرة، ويجب أن يكون لديك بوليصة تأمين صحي COVID-19 بحد أدنى من التغطية يبلغ 100000 دولار.

أخبرنا بوجهتك السياحية المقبلة وسنكون سعداء بمساعدتك .



رابط الصفحة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *