السياحة

حديقة الريم سنترال بارك 



حديقة ريم سنترال بارك هي أحد أهم العلامات السياحية في مدينة أبوظبي بدولة الإمارات، قد تم بناؤها على مساحة قدرت بمليون قدم مربع وشهدت العديد من التطورات التي جعلت منها واجهة العائلات الأولى، هي عبارة عن سنترال بارك رئيسية بها العديد من الأنشطة الترفيهية التي تناسب الكبار والصغار، وسوف نتعرف أكثر عن الحديقة موقعها وأهم المرافق والأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها في حديقة الريم من خلال هذا التقرير.

نبذة عن حديقة ريم سنترال بارك

تعد من اجمل الحدائق لمحبي الاستمتاع والتنزه وسط المساحات الخضراء، تم بناؤها على مساحة مليون قدم مربع وقد شهدت تطورات كبيرة من قبل شركة الدار العقارية، توفر لك جميع العناصر التي تحتاج إليها في مكان واحد فهي مناسبة للكبار والصغار.

كما أنها تعد بمثابة واجهة مثالية لكل محبي الفنون؛ حيث قد قامت شركة الدار العقارية بالتعاون مع شركة أبوظبي للفنون بتقديم العديد من الأعمال الفنية داخل الحديقة، وقد تم وضع العديد من اللوحات الساحرة داخل الحديقة وعلى الجدران مما يعكس الجمال على أرض الواقع.

تحتوي الحديقة على مناطق للجلوس والاستراحة تطل على الممشى، بالإضافة إلى وجود جامع يسع نحو الفي مصلي، والعديد من المناطق المخصصة للأطفال ومرافق رياضية وشاطئ عام ومنطقة للتزلج.

ما هي أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها في حديقة ريم سنترال بارك

إذا أتخذت قرار بأن تقضي يومًا داخل الحديقة، فهناك العديد من الأنشطة الممتعة التي يمكنك القيام بها مع أسرتك أو اصدقائك داخل الحديقة ومنها:

  • ننصحك أثناء الساعات الأولى من النهار بأخذ جولة داخل الحديقة من أجل أن تفقدها وتتمتع بكافة المناظر الطبيعية والأشجار الظليلة، أما إذا كان معك أطفال قم بالذهاب إلى ذا بيتش ووك حديقة الفي، حيث يوجد منطقة رملية  تحتوي على أشجار القرم مما يجعل اللعب هناك ممتع.
  • قم بعد ذلك بالذهاب إلى منطقة الألعاب الرياضية والتي تناسب الأطفال والشباب كثيرًا، يوجد ملاعب لكرة القدم  وحديقة للتزلج بمساحة كبرى، كما يوجد العديد من المناطق التي يمكنك أخذ قسط من الراحة بها وسط المروج الصناعية أثناء انشغال ولعب الأطفال في التزلج.
  • تستطيع الذهاب إلى مسار القناة فهي مساحة أكثر انفتاحًا وسط الأعشاب الطبيعية بالإضافة إلى القناة، مما يجعل التمشية بها مثالية وقت الغروب حيث تتعانق أشعة الشمس مع لون العشب الأخضر والمياه الفيروزية، وتستطيع ايضًا ركوب الدراجات والاستمتاع بممارسة نشاطك الرياضي.

أهم مطاعم الريم سنترال بارك في حديقة في أبوظبي

حديقة ألفي جزيرة الريم تضم كافة المرافق التي تحتاج إليها داخل مكان واحد فهي في الأساس مخصصة للعائلات لقضاء يوم كامل ممتع، لذلك سوف نخبرك بأفضل الأطعمة وأفضل المطاعم الموجودة داخل الحديقة:

كابا قهوة حديقة الريم أبوظبي 

إذا كنت تبحث عن مكان يقدم لك أفضل الأطعمة الخفيفة والمقبلات التي يحبها الأطفال مثل البطاطا بالشاورما، أو الكروسان والديناميت شير وبس بالإضافة إلى السلايدرز عليك بالذهاب إلى عربة كابا قهوة، كذلك يمكنك احتساء بعض المشروبات الساخنة مثل ذا كوب قهوة أو الكلوروفيل فاربا يونيكورن.



اربان سي فود 

لكل عشاق السي فود والأطعمة البحرية المصنوعة بطريقة غير اعتيادية ننصحك بتجربة اربان سي فود، يوفر لك المطعم الروبيان بالكنافة، الكالاماري المقلي بالإضافة إلى أطباق الأسماك الرئيسية والوجبات الخاصة بالأطفال.

سناتش حديقة الريم أبوظبي 

أما إن كنت من محبين الوجبات السريعة عليك بالذهاب إلى سناتش، هي عبارة عن عربة طعام تقدم كافة الوجبات الأمريكية السريعة مثل البرغر بكافة النكهات ومن أشهرها برغر الكمأة، والتشهير برغر السلايدرز بالإضافة إلى العديد من المشروبات المنعشة منها، عصير الليمون ومشروب دايكيري والعديد من أنواع عصائر الفاكهة المركزة.

مطعم كيكي لمحبي الأكلات اليابانية 

يعد وجهة مثالية لكل عشاق الأكلات اليابانية لاسيما وجبات الفطور والشطائر المعدة بأفضل المكونات، فضلاً عن العديد من الحلوى اليابانية والقهوة اللذيذة.

تكادو ماكسيكان 

يقدم لك هذا المطعم العديد من الوجبات المكسيكية الغنية بالتوابل والبهارات المميزة، يقدم لك أطباق اللحوم والدجاج المشوي، بالإضافة إلى العديد من الأطباق التي تناسب الصغار، أما إذا كنت تريد تجربة شيء مختلف عليك تناول طبق التشوروز احد أشهر أنواع الحلوى بالمكسيك.



جيلي بيلي 

بعد أن تعرفنا على أفضل الأطعمة والمطاعم داخل حديقة الفي داخل جزيرة الريم سنترال بارك عليك أن تقوم بالتحلية، قم بتناول طبق جيلي بيلي 50 نكهة وهو مكون من الآيس كريم والميلك شيك، كما يقدم لك العديد من المشروبات اللذيذة.

ما هي فاعليات الريم سنترال بارك

تحرص إدارة الحديقة على تنظيم العديد من الاحتفالات والكرنفالات داخل الحديقة، ومن بينها مهرجان الريم سنترال بارك والذي يقدم لك العديد من العروض المميزة وورش العمل ذات المتعة والرفاهية، إذا أدرت أن تتابع مواعيد الفعاليات وكافة المستجدات الخاصة بالحديقة تابع حديقة الريم عبر انستقرام.

عنوان الريم سنترال بارك

تقع الحديقة داخل مدينة أبوظبي بقلب جزيرة الريم، في منطقة شمس أبوظبي على بعد مسافة قليلة من مشروع ذا بردجز.

ما هي أوقات عمل الريم سنترال بارك

تفتح الحديقة ابوابها أمام الزائرين بداية من التاسعة صباحًا حتى الثانية عشر منتصف الليل كافة أيام الأسبوع.

يرجى العلم أن الحديقة غير مدرجة تحت حدائق الشواء  في ابو ظبي، حيث أن الشواء بها غير مسموح بها.

أسعار  الدخول لحديقة ريم سنترال بارك أبوظبي؟

الدخول إلى الحديقة مجاني.

ما هي أفضل الفنادق القريبة من حديقة ريم سنترال؟

فندق شاطئ روتانا ابو ظبي من فئة الفنادق الخمسة نجوم والذي يبعد مسافة 4061 متر فقط عن الحديقة.



فندق سوفتيل كورنيش أبوظبي من افضل فنادق الخمسة نجوم ويبعد مسافة 7124م متر من الحديقة.

إلى هنا نكون قد انتهينا من جولتنا الساحرة والتي تعرفنا فيها على حديقة ريم سنترال بارك وأهم الأنشطة الترفيهية التي يمكنك ممارستها بها، بالإضافة إلى التعرف على افضل المطاعم التي تقدم لك أشهى المأكولات والوجبات السريعة، وقد تعرفنا على موقع الحديقة ومواعيد العمل، إذا كان لديك أي اسئلة حول الحديقة تابع معنا عبر التعليقات.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.