التسوق

امازون تطلق موقعها الرسمى فى الامارات بدلا من سوق كوم



أعلنت شركتا أمازون وسوق اليوم الأربعاء عن إطلاق موقع Amazon.ae، الذي سيحل محل souq.com بعد عامين تقريبًا من استحواذ أمازون لشركة سوق للتجارة الإلكترونية البالغة 580 مليون دولار.

ونقل موقع ذا ناشيونال” المحلي، عن رونالدو مشوار، المؤسس المشارك لسوق ونائب رئيس أمازون في منطقة الشرق الأوسط قوله إن “هذا اليوم يعتبر يوماً تاريخياً للشركتين، سوق وأمازون ، وهو اليوم الذي عملنا لأجله منذ أن اندمجت الشركتان في عام 2017”.

وأوضح أنه سيتم إعادة توجيه العملاء الذين يزورون موقع سوق دوت كوم الذي تأسس في عام 2005، تلقائيا إلى الموقع الجديد.

وأضاف أن Amazon.ae “ستجمع بين أفضل الخبرات المحلية في السوق وخبرة Amazon التجارية العالمية في مجال البيع بالتجزئة، وتضم أكثر من 30 مليون منتج ، بما في ذلك المنتجات التي كانت متاحة سابقًا في سوق وخمسة ملايين منتج من Amazon US” .

وتابع أن فريق العمل في المنطقة “ارتفع عدده إلى أكثر من 3600 شخص، وسيتم إضافة العديد من المنتجات والخدمات الجديدة في المستقبل.

ولأول مرة في تاريخ Amazon ، تم اعتماد اللغة العربية في كل من تطبيق الجوّال والموقع الإلكتروني.

وشهد موقع سوق، 45 مليون زيارة شهريًا لمنتجاته من الإلكترونيات والأزياء والعطور والجمال ، وأدوات منزلية وأغراض السوبر ماركت.

وينمو قطاع التجارة الإلكترونية في المنطقة بأسرع وتيرة، حيث من المتوقع أن تتضاعف مبيعات الإنترنت إلى 48.8 مليار دولار بحلول عام 2021، وفقًا لتقرير صادر عن مؤسسة فيتش سوليوشنز للأبحاث. ومن المتوقع أن يزيد الإنفاق على التجارة الإلكترونية في الإمارات بنسبة 170 في المائة ليصل إلى 27.1 مليار دولار في عام 2022 ، مقارنة بـ 9.7 مليار دولار في عام 2017.

تم إغلاق موقع سوق الإمارات بشكل كلي وأصبح الآن يعرف بإسم أمازون الإمارات Amazon.ae ، أي أنك لن تستطيع الوصول إلى موقع سوق الإمارات بعد الآن وعندما تحاول الوصول إليه ستجد أن الموقع يوجهك تلقائياً إلى أمازون .

جاءت هذه الخطوة بعدما إشترت شركة أمازون العالمية Amazon شركة سوق الإماراتية والمنتشرة في الوطن العربي أجمع، جاء هذا الشراء أو الإستحواذ منذ عامين في صفقة وقتها كانت الأكبر في المنطقة العربية وتحديداً مع المشاريع الناشئة Startups ليعطي دفعة إلى السوق أجمع وأملاً في فرص الشراء والاستحواذ من شركات عالمية.

بلغت قيمة الصفقة أنذاك أكثر من 500 مليون دولار تقريباً ومنذ وقتها ونحن نرى تحت شعار Souq.com أنه أحد الشركات التابعة لـ Amazon لذا توقع الكثيرون هذا الإنتقال الكامل لواجهة أمازون وليكون فرعاً لها في المنطقة العربية.

حدث مثل هذا الإنتقال سابقاً في الهند حيث إستحوذت أمازون قبلها على شركة محلي ومن ثم غيرت واجهة الموقع لتصبح جزءاً من شبكتها العالمية .

إقرأ أيضاً : افضل بدائل لتطبيق facebook على جهازك بنظام Android

بالطبع مثل هذا الأمر يأتي بالكثير من المميزات فمثلاً أصبح بإمكانك ولأول مرة الآن أن تتصفح أمازون سواءاً كان على الموقع أو التطبيق باللغة العربية، كما أصبح متاحاً لسكان الإمارات أكثر من خمسة مليون منتج وسلعة متاحة من خلال امازون US .

الذهاب الى موقع امازون الامارات الان : https://amzn.to/2GSXFCq

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق