السياحة

اهم الاماكن السياحية فى دبى



اكتسبت دبي خلال السنوات الأخيرة مكانة كبيرة في مجال صناعة السفر، ربما بدرجة أكبر من المجتمعات المتقدمة المختلفة الأخري ، حيث تم ترتيب دبي والإمارات مؤخرًا بين أكثر المجتمعات جاذبية للسياح وصناعة السفر على هذا الكوكب ، كما تلقب دبي بمدينة العالم حيث يعيش علي أراضيها مايزيد عن 200 جنسية .

ويرجع ذلك نمط التحسين السياحي والثقافي الذي تبذله حكومة دبي جاهدة ، إذا كنت قد اخترت السفر إلي دبي للسياحة والتسوق والتنزه ، فاستعد لرؤية مراكز التسوق الضخمة وساحات البيع بالتجزئة والنوادي والأماكن الترفيهية التي تحتضنها دبي، والجزر الخيالية و وسائل الراحة ومجتمعات الألعاب، والمتنزهات المائية التي لا شك في روعتها، ومنازل الدلافين، ومئات أخرى من أهم أبرز معالم السياحة بدبي، حيث تعد أحد وجهات السفر الممتعة غير المعتادة التي تقدمها دبي لضيوفها.

ويعود تاريخ إنشاء دبي إلى عام 1833 عندما استقر حوالي 800 فرد من عشيرة بني ياس، يقودهم آل مكتوم، في منطقة النهر، ما يقسم المدينة إلى قسمين ديرة وبرامبل دبي، يعتمد اقتصاد دبي بشكل أساسي على مجالات الشركات متعددة الجنسيات والتجارة والاقتصاد والسياحة والصناعة، كما تتميز بتنوعها الاجتماعي، ومعالمها التي تعد أبرز معالم السياحة بالعالم وتستقبل عددًا كبيرًا من الضيوف من جميع أنحاء العالم باستمرار وتبلغ مساحة دبي 4،114 كيلومترًا مربعًا مما يشكل 5 ٪ من مساحة البلاد بدون جزر.

سكان دبي

تشتهر دبي بتنوعها الاجتماعي حيث يعيش أكثر من 200 جنسية داخل إمارة دبي ولذلك تشتهر بثقافتها العالمية التي تتوافق مع أسلوب حياة طبيعي للجميع.

وبناء على إحصائيات عام 2019 يبلغ عدد سكان إمارة دبي حوالي 3،355،900 نسمة، منهم 2،331،800 ذكر و 1،024،100 أنثى، كما يرجع ارتفاع مستوى الرجال بسبب الرجال من جنسيات مختلفة الذين لا يحملون أقاربهم معهم

كما يتبين من إحصائيات الكثافة والمقاييس الحكومية لعام 2010 بلغ عدد المواطنين الإماراتيين في إمارة دبي 168.029 فرداً، بواقع 84.245 رجلاً و 83.784 إناث.

نبذة عن دبي القديمة

بحلول بداية القرن العشرين تحولت دبي إلى ميناء شهير ، ومع ظهور النفط في عام 1966 شهدت دبي تطوراً سريعاً وتغييرات في أسلوب الحياة، بدأت الإمارة في إرسال النفط في عام 1969 والذي تلاه تحسينات مالية ثورية خلال الثلاثين عامًا المصاحبة، والتي حملت دبي إلى ما هي عليه اليوم من التقدم والنجاح.

كانت دبي هي الأولي في إطلاق أول بنك إسلامي مع انطلاق بنك دبي الإسلامي في السبعينيات من القرن الماضي حيث نشأت الفكرة عام 1970م وتم تنفيذها 1975م .

دبي الحديثه

في عام 2013 تم اختيار دبي لإقامة المعرض العالمي اكسبو من 1 أكتوبر 2021 إلى مسيرة 31 مارس ، 2022، لمدة 6 شهور متتاليه حيث سيتجمع ما يزيد عن 180 دولة وعدد كبير من الضيوف من جميع أنحاء العالم على أرضها متوقع أن يصل عدد ضيوف دبي إلي 25 مليون .

موقع دبي

يعد موقع دبي موقع خيالي لأنه يقع على الساحل الشرقي لمنطقة شبه الجزيرة العربية التي توجد في الجنوب الغربي للخليج العربي، حيث أن المساحة تبلغ 72 كيلو متر، والفرق بينها هو مدينه ابو ظبي وتحدها من الجنوب، والشارقة التي توجد في الشمال الشرقي.
يعد ارتفاع دبي أكبر من مستوى سطح البحر ب 16 متر أي 52 قدمًا، يوجد مع إمارة دبي منطقة حتا الجبلية حيث تعبد عن إمارة دبي بحوالي مسافة 100 كيلو متر التي توجد على حدود مدينة سلطنة عمان، تعد مدينة دبي هي سلطتة الإمارات أي عاصمتها، ويتم قسمتها خليج مائي حيث يعد اسمه بر دبي، ويسمى في الجزء الذي يوجد في الشمال ديرة.
تحتوي منطقة دبي على الكثير من الشواطئ الرملية التي توجد في الجانب الغربي، وتحتوي أيضًا على أشجار المانجروف الاستوائية التي تتواجد في الجانب الشرقي من منطقة الخور، وتحتوي أيضًا على الكثير من المناطق الصحراوية والمناطق للداخلية، كما أيضًا تحتوي على وادي يوجد في مدينة حتا، قامت دبي بإصدار قانون العنونه في تاريخ 2016، حيث أن هذه القانون يحتوي على 14 قانون.

أبرز معالم السياحة بدبي

برج خليفة Burj Khalifa : هو أحد المعالم الأكثر شهرة في دبي والتي لا يمكنك حذفها من دليل زياراتك أثناء السفر إلي الإمارات، حيث يمكنك الصعود لمشاهدة دبي At The Top أو At The Sky أو تناول عشاء لذيذ في أحد مطاعم برج خليفة او النزل في فندق Armani ببرج خليفة بوسط إمارة دبي .

ما لديك هو روعة مداخلها وصحاريها، يمكنك المشاركة في هذا السحر أثناء تناول عشاء لذيذ في أحد المقاهي الفاخرة في أعلى نقطة في القمة ورسوم زيارة برج خليفة 125 درهم لمدة 90 دقيقة .

الآن يمكنك أن تتعرف على أبرز معالم السياحة بدبي التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص التي تعشق السياحة.

لمشاهدة المزيد من معالم دبي السياحية : دليل دبي السياحي



رابط الصفحة :

‫2 تعليقات

  1. بلد جميله وشعب عظيم وحاكم اعظم الله قادر ان يحفظ هذا البلد امنا

    مصرى مقيم بالكويت اتى الى دبى فى زيارة عمل ومازل مبهورا مما رأى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *