المال والأعمال

تحويل مبلغ من بنك إلى بنك آخر في الإمارات



أصبح من السهل تحويل الأموال لحسابات مختلفة سواء داخل نفس البنك أو بنك آخر سواء داخل الإمارات أو خارجها وسوف نتناول في السطور القادمة توضيحاً للرسوم التي يتم خصمها والوقت المستغرق لتحويل الأموال بعد اختبارات المخاطر القانونية والتي يتم التعامل معها في حالات التحويلات الدولية.

 تحويل مبلغ من حساب إلى حساب في بنك آخر

توفر أغلب البنوك داخل الإمارات خدمات مصرفية تتيح تحويل الأموال عبر الهاتف أو من خلال التطبيق الخاص بالبنك والتي تشمل التحويلات الدولية وكذلك المحلية حيث لا تقتصر التحويلات من داخل البنك ذاته فقط ويتم ذلك خلال بعض الضوابط وهي:

  • مدة تحويل مبلغ من حساب إلى حساب في بنك آخر في نفس اليوم في جميع أيام الأسبوع ماعدا الجمعة يتم تأجيلها ليوم السبت، وفي حالة التحويل في غير أوقات العمل أي بعد الساعة 4عصراً فإنه يتم تمرير الطلب لليوم التالي.
  • الحد الأقصى للتحويل هو 500 ألف درهم إماراتي في اليوم ونظهر إشعارات التأكيد المرسلة على البريد الإلكتروني الخاص المسجل بالبنك.

التحويل من بنك الإمارات دبي الوطني

إذا كنت من عملاء بنك الإمارات دبي الوطني وتريد التحويل الى حساب آخر بالبنك فإنه يمكنك القيام بتلك الوظيفة من خلال رقم الحساب الذي يتم التحويل إليه والحصول على العديد من الامتيازات وهي:

  • لا يوجد رسوم تحويل مبلغ من بنك إلى بنك آخر في الإمارات أي أن الخدمة مجانية.
  • ارسال إشعارات على الهاتف من خلال رسائل الهاتف SMS.
  • يتم التحويل بنفس العملة بين الحسابين.
  • أقصى مبلغ للتحويل في العملية الواحدة هو 250 ألف درهم.

تحويل الأموال خارج الإمارات

تتنوع طريقة التحويل من بنك إلى بنك آخر التي يتم استخدامها في التحويلات الدولية خارج الإمارات حتى أنه أصبح بغاية السهولة ومن خلال استخدام الهاتف إما من خلال محلات الصرافة أو البنوك أو واحد من الطرق الآتية:

  • التحويلات البنكية سواء من خلال الحوالات الداخلية أو الخارجية إلى السعودية أمصر أو سوريا أو غيرها ويتم تحديد نسبة الرسوم على حسب البنك الذي يتم التحويل من خلاله وتحتاج فقط إلى رقم الحساب الذي تريد التحويل له والذي يعرف بالآي بان.
  • استخدام طريقة باي بال أو ويسترن يونيون از اكسبريس موني أو الموني جرام وغيرها من الطرق السريعة والآمنة للتحويل من الإمارات إلى كافة دول العالم.
  • حوالات الإنترنت والتي تعد الأسهل على الإطلاق لعدم الحاجة إلى وجود حساب بنكي سواء للشخص المرسل أو المرسل إليه من خلال رمز الحوالة ورقم البطاقة الشخصية.

رسوم تحويل الأموال من الإمارات إلى مصر

تختلف رسوم التحويل على طرق الاستلام والدفع والسرعة في الوصول وللحصول على أفضل سعر لابد من مقارنة الخيارات حيث أنه بالرغم من تدني الرسوم لبعض البنوك إلى أن ضعف سعر الصرف قد يؤثر على المبلغ النهائي وهو ما جعل التحويل عب ويسترن يونيون هو خيار البعض لسرعته.

حيث يمكن القيام بالخطوات بكل سهولة من خلال الوصول إلى أقرب وكيل واستخدام اسم الرسل إليه و المبلغ المراد تحويلة ومن خلال الكود يتم الاستلام ويتم تحديد الرسوم وفقاً للحالات الآتية:

  • للتحويل المحلى داخل الإمارات تكون مقابل نسبة 10% من المبلغ الذي يتم ارساله.
  • أما في حالة التحويل من الإمارات إلى خارجها فإن النسبة تزداد تدريجياً على حسب المبلغ والتي تقدر بحوالي 13دولار في حال تراوح مبلغ التحويل ما بين 50 إلى 100 دولار.
هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد

Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.