السياحة

تكلفة السياحة في البوسنة والهرسك



تعد دولة البوسنة والهرسك من أشهر الدول الأوروبية التي تستقبل أعداد كبيرة من السائحين، فهي تُعرف بمستواها المعيشي المتوسط، فتكاليفك للعيش فيها بسيطة جدًا وفي مستوى فئة كبيرة، فعاصمتها سراييفو تقع في الرتبة الخامسة في قائمة أرخص عشر مدن في أوروبا، وبقية المدن في الدولة قد تكون أرخص من العاصمة أيضًا، مما يدفع السائحين العرب يترددون إليها دون أن يحملوا عبء تكاليف السياحة، فالمعيشة والتنقلات داخل الدولة رخيصة جدًا إذا ما قورنت ببقية الدول الأوروبية السياحية، ومن خلال فقرات هذا المقال سنعرض تكلفة السياحة في دولة البوسنة والهرسك حسب البرنامج الذي يختاره السائح، بحيث تكون مرجع لأي شخص مقبل على زيارة سياحية للدولة.

تكلفة السياحة في دولة البوسنة والهرسك

تتعدد برامج السياحة التي توفرها الدولة للسائحين، حيث تختلف أسعارها تبعًا لنوع الإقامة والتنقلات وغيرها من المزايا المتوفرة في كل برنامج، ونعرضهم من خلال النقاط التالية:

  • تذاكر الطيران: متوسط الأسعار الخاصة بتذكرة الطيران للفرد الواحد ذهاب وعودة إلى دولة البوسنة والهرسك حوالي 590 دولار.
  • الإقامة في الفنادق بمستوى الخمس نجوم: بالنسبة لهذه الفنادق التي تقع في العاصمة سراييفو أو خارجها فتتكلف اللية الواحدة بها 120 يورو فما فوق.
  • الإقامة في الفنادق بمستوى الأربع نجوم: هذه الفنادق عادةً ما تكون بمستوى الفنادق الخمس نجوم، إلا أنها لا تقدم المشروبات الكحلية، وتكون الليلة بها بحوالي 100 يورو، لكن تختلف سعر كل غرفة عن الأخرى حسب مساحتها والإطلالة.
  • المواصلات داخل الدولة: تكلفة المواصلات العامة داخل الدولة مثل الترام والباص حوالي 1.6 مارك بوسني، أما بالنسبة للمواصلات الأخرى فتبلغ تكلفتها حوالي 31.3 مارك بوسني.
  • استئجار السيارات الخاصة: في حال يرغب السائح استئجار سيارة خاصة به للتنقل برفاهية في كل أنحاء الدولة، فقد تكلفه حوالي 200 مارك بوسني.
  • المطاعم: تكاليف الطعام داخل دولة البوسنة والهرسك بسيطة ورمزية جدًا، فالوجبة قد تكلفك ما لا يزيد عن 8 مارك بوسني.
  • المزارات السياحية: تكلفة دخول أي من هذه المزارات رمزية جدًا، فقد تكلف للفرد الواحد حوالي 4 مارك بوسني فقط.

أماكن سياحية مقترحة في البوسنة والهرسك

توجد العديد من الأماكن السياحية المميزة داخل الدولة، منها الأماكن المفتوحة التي بها المناظر الطبيعية الخلابة كالشلالات والجبال والأنهار، ومنها الأماكن المغلقة والمطاعم ذات التصاميم الرائعة، ونعرض أبرز هذه الأماكن كما يلي:

  • جابلانيكا: تعد من أكثر المدن المميزة داخل دولة البوسنة والهرسك، فهي تطل على بحيرة جابلانيكا نهر نيريتفا، كما أنها تتميز بوجود الجبال والمساحات الخضراء، مما يجعلها الوجهة المفضلة لدى محبين رياضة المشي، وبهذه المدينة يعتادون على إقامة الحفلات الشعبية وهي جاذبة جدًا للسائحين.
  • مدينة سراييفو: بما أنها العاصمة فهي تضم مجموعة كبيرة من الفنادق والمطاعم والمقاهي، مما يجعلها من المدن التي تمتلئ بالأجواء الساحرة والحيوية، كما أنها تشتمل على معالم سياحية عديدة تعرض تاريخ الدولة على مر الأزمان، وبها مناطق ومحلات تعرض المشغولات اليدوية المميزة، ومن أشهر المعالم الإسلامية الموجودة بالدولة هو مسجد الغازي خسرو بك، والذي بُني في القرن السادس عشر، كما أنه يجاوره كنائس مصممة بشكل مميز وساحر، بالإضافة إلى العديد من المنتزهات والمعالم الجذابة للكثير من السائحين.
  • حديقة ربيع البوسنة: تعتبر من المنطاق الريفية الهادئة والبعيدة عن ضوضاء المدينة، فهي توفر جو مختلف عن أجواء المدينة، فبها مساحات خضراء شاسعة ومناظر طبيعية وشلالات، مما يوفر بيئة تنزه واستمتاع مميزة ومناسبة لكافة أفراد الأسرة.
  • المتحف الوطني في سراييفو: تم إنشاء هذا المتحف في عام 1888 ميلاديًا، وذلك من قِبل الإمبراطورية النمساوية، يتكون هذا المتحف من مجموعة من الأجنحة التي تضم باقة متنوعة من الكنوز والنباتات والآثار، كما أنه يوفر نماذج للعلوم الشعبية والبيئية التي تعبر عن تراث البلد على مر الأزمان، فيعتبر وجهة سياحية مميزة مناسبة للجميع.
  • بوسانسكا كروبا: تعد من المدن الساحرة التي تطل على نهر أونا، وهي مدينة مميزة توفر لك بيئة صيد ممتعة وعمل مخيمات للأسرة، كما أنها تحتوي على مجموعة من الشلالات والمنحدرات المائية التي تحف المعالم السياحية والتاريخية.

في هذا المقال عرضنا التكلفة الكاملة للزيارة السياحية لدولة البوسنة والهرسك، بما تشمل التنقلات والسفر والإقامة وغيرها من التفاصيل، كما ذكرنا قائمة من الأماكن والمعالم السياحية المميزة في الدولة والتي يمكن لأي سائح زيارتها والاستمتاع بها، فيعتبر هذا المقال بمثابة مرجع لأي شخص يرغب بزيارة هذه الدولة.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد

Booking.com


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.