السياحة

حديقة الخور بدبي



صُنفت تلك الحديقة على أنها ثاني أكبر حديقة متواجدة داخل حدود دولة دبي، الموقع الخاص بهذه الحديقة هو حافة خور دبي، وتتضمن هذه الحديقة مجموعة من المساحات الكبيرة الواسعة من المروج بالإضافة إلى عدد من الحدائق المليئة بالخضرة والنباتات.

تُعد واحدة من أكثر الأماكن التي يقبل عليها العائلات حيث انها مكان رائع، فهناك أكثر من موقع خاص بالأطفال والترفيه كما يُنصح بهذا المكان لمن هم مغرمون بالتجول والمشي،

حيث انه يجعل الفرد مستمتع بما يشاهده خلال وجوده داخل الحديقة، وكل ما هو موجود يجعل الفرد يكثر من التأمل في تلك المروج المتواجدة حوله بالاضافة إلى مناظر الخور التي تُبهر الجميع.

تتواجد مجموعة من العروض المسرحية داخل الحديقة، كما ان هناك إمكانية للفرد بأن يستكشف كل ما هو موجود داخل الحديقة، وإذا كان هناك مجموعة من الأفراد يحبون ركوب الدراجات فسيكون هناك عرض مدهش لهم.

بإمكان الفرد أن يقوم باستئجار دراجة داخل الحديقة برسوم قليلة جداً، كما أن هناك مجموعة من الخدمات والعروض يتم تقديمها بشكل مجاني كإقامة حفلات خاصة بالشواء في أي ركن من اركان الحديقة أو بأي موقع تفضله وتود الجلوس فيه.

أسعار مداخل الحديقة

بلغ ثمن التذكرة الخاصة بالدخول الى هذه الحديقة الخمسة دراهم للفرد الواحد، ويتم دفع الرسوم في أي بوابة من بوابات الخاصة بالمكان و يستثني من الدفع الأطفال الذين هم دون العامين، والأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة.

مواعيد عمل الحديقة



تختلف مواعيد العمل السارية خلال فصل الشتاء عن مواعيد العمل التي يتم تطبيقها خلال فصل الصيف، حيث أن الحديقة تعمل من الساعة الثامنة صباحاً إلى تمام الساعة الحادية عشر مساءً خلال فصل الشتاء.

وبالنسبة لمواعيد العمل خلال فصل الصيف فهي تبدأ عند تمام الساعة الخامسة مساءً الي تمام الساعة الحادية عشر مساءً.

تشمل  الحديقة بداخلها العديد من الأماكن الترويجية حيث انها تحتوي علي مجموعة مصغرة  من ملاعب الجولف، بالإضافة إلى وجود مضمار خاص بالسيارات.

هناك مكان يجذب انتباه جميع الافراد المتواجدين داخل الحديقة وهو دبي دولفيناريوم فهو مكان خاص باستعراضات تقوم الدلافين بتأديتها.

من مميزات هذه الحديقة انها ملائمة للأفراد أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات الخاصة حيث انهم يتمكنوا من التنقل خلال الطرقات والأماكن بشكل سهل وآمن، وتتيح لهم إمكانية الدخول بدون دفع اي نسبة من الرسوم.

الأنشطة المتواجدة داخل حديقة خور

التلفريك

يعد واحد من النشاطات التي يقصدها الكثير من الأفراد الذين يقومون بزيارة الحديقة، بعد ركوبك له فسوف تشاهد مجموعة كبيرة من ابرز الاماكن المشهورة بدبي بالإضافة إلى المعالم المشهورة.



نقطة انطلاق رحلة التلفريك عند من المطاعم الرئيسية المتواجدة بالحديقة، ويمكنك أن تحجز تذكرتك لكي تقوم بهذه الرحلة من الساعة الخامسة مساءً إلى تمام الساعه التاسعة مساءً.

وثمن التذاكر الخاصة بالتلفريك تساوي عشرة دراهم للأطفال، أما بالنسبة للبالغين فبلغت ثمن التذاكر الخاصة بهم خمسة وعشرون درهم.

يتوفر يوم تم تخصيصه للرحلات النسائية فقط وهو يوم الاربعاء.

دبي دولفيناريوم

تبدأ ساعات عمله من الساعة العاشرة صباحاً إلى الساعة السابعة والنصف مساءً، خلال يومي السبت والاثنين.

تتراوح الأسعار الخاصة بالمكان من خمسة إلى سبعة دراهم وذلك وفقا للمكان الذي سيتم حجز المقعد به.

وهناك رقم خاص بالتواصل وهو 9773 336 04

مدينة الاطفال



يجب أن تصطحب أطفالك إلى هذا المكان الخاص بهم، فمن المؤكد أن هذا المكان سيجعلهم يشعرون بالفرحة والسرور  كما سيتمكنوا من  قضاء أجمل الأوقات.

يهدف هذا المكان الي تنمية قدرات الطفل وجعله يتعلق بالتعليم من خلال عدة طرق مبتكرة بجانب انه مكان ترفيهي ينفس فيه الطفل طاقته.

تتواجد بتلك المدينة اقسام بلغ عددها الثلاثة، يتناسب كلا منهم مع فئة من الأطفال وبذلك تكون الأقسام قد غطت جميع المراحل المختلفه.

يختص القسم الأول بما يتعلق بالفضاء والقسم الثاني يهتم بالاتصالات والأجهزة بالحاسوب، أما عن القسم

الأخير فقد تم تصنيفه على انه اكثر مكان واقعي وبإمكانه أن يفيد الاطفال حيث انه يتعلق بالأمور الحياتية التي يتم ممارستها بشكل يومي.

يضم هذا القسم جميع المباني والأماكن التي تُشكل مدينة صغيرة حيث انها تحتوي علي مجموعة من المطاعم والمقاهي والمحلات التي تتنوع الأغراض التي يتم عرضها بداخلها.

بلغ سعر التذكرة للفرد الواحد الذي لم يتجاوز عمره الخمسة عشر عام عشر دراهم، اما بالنسبة للاطفال الذين تجاوز عمرهم الستة عشر عام فصمن التذكرة الخاصة بهم بلغت السته عشر عام.

بلغ سعر التذاكر العائلية لعدد فردين بالغين وطفلان لم يتجاوز عمرهم عن خمسة عشر عام الاربعين درهم.



مُتاح الحجز من يوم الاحد الي يوم الخميس من الساعة التاسعة صباحاً إلي تمام الساعة السابعة مساءً، وبالنسبة ليومي السبت والجمعة فمواعيد العمل تبدأ من الثانية ظهراً إلى الثامنة مساءً.

يمكنك التواصل معهم من خلال الرقم التالي 0808 334

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.