السياحة

حديقة الزهور دبي ميراكل جاردن الأنشطة وسعر التذكرة

شيماء علي



اعتبر الكثير أن حديقة الزهور بدبي معجزة سياحية على أرضٍ عربية، ولهذا نجدها تستضيف الملايين سنويًا سواء كانوا من السكان، أو من السائحين، الأمر الذي جعلها تحظي بالمرتبة الأولي في العالم على قائمة أفضل الأماكن السياحية الموجودة في دبي وفي خارجها، فإن كنت لم تزورها أو تنوي الزيارة عن قريب سنجسدها لك وسنعرض جميع صور الحياة المختلفة فيها المشهود فيها التطور والدمج بين الحضارة العصرية، وما بها من حضارة قديمة، كل هذا وأكثر ستعرفه خلال القادم من سطور.

 نبذة عن حديقة الزهور بدبي

حديقة الزهور ليس ذلك المسمى الوحيد لها، هذا لأنها تدعي باسم دبي ميراكل جاردن، أو بمعجزة الحدائق في الإمارات، وذلك لأنها تستقطب أعداد هائلة من الزائرين بشكلٍ يومي، ومن جميع أنحاء البلاد، علاوةً على جمالها الذي تميزت به عن الحدائق الموجودة في أقطار الكرة الأرضية دون أي مبالغة وهذا ما سعت له دولة الإمارات.

تم افتتاح الحديقة للمرة الأولي في عام 2013 م تحديدًا في عيد الحب، وعند زيارتها منقبل المواطنين ذهلوا لما بها من مساحة عملاقة تصل إلى 72.000 متر مربع، إضافةً إلى أنها تحتوي على 150 مليون من الورد المزهر التي تم تصميمها خصيصًا لتكون ملفتة ولا يكون لها مثيل في الأماكن الأخرى، كما يوجد العديد من الأبواب الضخمة الرائعة التي تُفتح سنويًا في فصل الشتاء.

الأنشطة الموجودة داخل حديقة

توفر حديقة الزهور بدبي العديد نت الأنشطة التي تميزها عن باقي الحدائق الموجودة في العالم والتي ستجعل زيارتك مختلفة، فحقًا هو المكان الأفضل للعائلة، وللأصدقاء الكبار منهم والصغار، وهذه الأنشطة تتمثل في:

  • نشاط زيارة الحديقة بغرض التنزه من أفضل الأنشطة، هذا لأنها من أروع الوجهات التي تمكن من استكشاف الحياة، ورؤية النسيم، فهي المكان الأفضل لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في الهواء الطلق مع عائلتك وأطفالك.
  • نشاط تناول المأكولات وتجربة أجدد المشروبات التي لا يكن الحصول عليها إلا من خلال الحديقة، إضافةً إلى أنها تحتوي على أشهر المطاعم والمقاهي، وتسهيلًا على الزائرين الحديقة تحتوي على مجموعة من الأكشاك المنتشرة في العديد من أرجاء الحديقة.
  • بالطبع لا تنسي أن تلتقط الصور التذكارية المختلفة التي توثق أفضل اللحظات، فلا يوجد أحد قام بزيارتها إلا وعاد بآلاف الصور المختلفة.

أقسام حديثة الزهور بدبي

تحتوي الحديقة على مجموعة كبيرة من الأقسام المختلفة والمميزة الغير موجودة إلا في الحديقة دونً غيرها، فإن كنت تنوي زيارة الحديقة عن قريب تعرف على ما بها خلال القادم:

ديزني أفينيو

من الأقسام التي تم إعدادها خصيصًا للأطفال، وتم الحرص على أن تحتوي لشخصيات ديزني الكرتونية الرائعة، كما أن ذلك القسم يحتوي على 100000 زهرة ونبات يصل ارتفاعهم إلى 18 متر، إضافةً إلى أن تم استحداث ذلك المجسم تزامنًا مع احتفال بذكري تأسيس ديزني للعام ال 90 وهذا حدث بالتعاون مع شركة والت ديزني.

الكبائن



يوجد في الحديقة مجموعة كبيرة من الكبائن ويعد ذلك من الأقسام المميزة حيث فيها أفضل الوسائد والكراسي المناسبة للاسترخاء، وبه مجموعة من الستائر لحفظ الخصوصية، الأمر الذي يجعلك تقضي أوقات للرفاهية والاستمتاع.

مجسم طائرة الإمارات A380

عبارة عن مجسم ضخم لطائرة إيرباص ايه 380 ويعد من أبرز الأقسام حيث يحتوي على أكثر الطائرات النفاثة والأكثر عملاقة في العالم، ومجسم تلك الطائرة يحتوي على 500000  زهرة، إضافةً لوجود 7 أنواع من النباتات.

حديقة البحيرة

يوجد قسم خاص بحديقة البحيرة التي تنقل لك الاستمتاع بالأجواء الخلابة التي تنقل لك طابع من الانتعاش، والمميز أنك ستجد نفسك في قلب المجسمات الرائعة بالألوان الرائعة ففيها الأرجواني، والأخضر، والأحمر والبرتقالي.

ممر المظلات

عند زيارة الحديقة لا تفوتك فرصة زيارة الممرات الموجودة في الحديقة، وهذا لأن بها العديد من أشكال المظلات الملونة التي تشكل سقف مزين بألوان الزهور، لذا يمكنك المشي بين المظلات، وكذلك تناول المأكولات الرائعة.

ممر القلوب



يوجد في الحديقة قسم مميز يسمي ممر القلوب وصنف على أنه من أفضل المعالم الجمالية الجذابة، والذي صُمم على شكل قلب باستخدام الأزهار، حتي يفوح رائحته، الأمر المناسب للمرطبتين على الأخص حيث يحقق أجواء رومانسية.

المجسمات ثلاثية الأبعاد

عبارة عن مجموعة من المجسمات المتشكلة التي تعد جزء لا يتجزأ من حديقة الزهور بدبي وتنفرد بمنحها وبعدها الجميل، ويوجد بها أشكال الطبيعة بالروائح الفواحة، علاوةً لوجود أنواع النمل، والغراب والبجع، والفطر وغيرها حتى يكون نموذج مصغر للطبيعة موجود في الحديقة.

السيدة العائمة

تشمل الحديقة على مجسم لسيدة عائمة جميلة شعرها متدلي ويداها مفتوحتين بباقة من الزهور، إضافةً إلى الفستان الجميل الذي ترتديه المليء بأزهار البتونيا الحمراء والبيضاء

قلعة الأزهار

ستجد نفسك داخل حديقة الزهور بدبي أنها تحتضنك بمجموعة كبيرة من الزهور، فالحديقة عالم ساحر رائع برائحة رائعة، ويجد فيها مجموعة من الأبراج الشاهقة المحاطة بالنباتات الخضراء المميزة.

تعليمات وإرشادات عند زيارة حديقة الزهور

هناك مجموعة من التعليمات والإرشادات الهامة التي يجب أن تكون في عين الاعتبار عند الإقدام على زيارة الحديقة، وتتمثل في:



  • عليك التعرف أن التذكرة صالحة فقط للدخول الفردي ليس الجماعي، إلا للأطفال من سن الثلاث سنوات.
  • يمنع التصور باستخدام الكاميرات الاحترافية، أو من خلال الطائرة الصغيرة بدون طيار فقط من خلال الهواتف الذكية
  • يمنع باتًا قطف أي زهرة، ويكون هناك غرامات لمن يفعل ذلك.
  • لا يُسمح بدخول السيارات أو الدراجات، أو حتى الحيوانات الأليفة.
  • لا تصطحب معك أي أطعمة أو مشروبات، لأن الحديقة موجود بها الكثير من منافذ البيع.
  • التخلص من القمامة يجب أن تكون في صناديق القمامة، ويعاقب بالغرامة من يخالف ذلك.
  • الجلوس يكون في الأماكن المخصصة لها فقط، هذا حتى لا تفسد الزهور.
  • أي تعليمات تظهر من أفراد الأمن يجب أن تُنفذ على الفور دون أي جدال.
  • الالتزام بمواعيد الفتح والغلق المحددة من حديقة الزهور بدبي.
  • إن أردت الحصول على صور باستخدام كاميرا احترافية عليك أولًا الحصول على موافقة مسبقة من مكتب الإدارة.
  • الزوار يتحملوا كل تكلفة الضرر والتلف الناتج عن الإهمال، وكذلك عدم الامتثال للتعليمات التي تم عرضها.

أسعار تذاكر حديقة الزهور

الأسعار التي تعرضها الحديقة للزوار مميزة وتناسب الجميع، فهذا المكان الرائع على الرغم تكلفة إنشاءه إلا أن السعر مميز، وأسعار التذاكر تتمثل في:

  • السعر للأشخاص الذين عمرهم من 3 سنوات إلى 12 سنة يصل إلى 40 درهم.
  • السعر لمن هم فوق سن 12 سن فقط 55 درهم إماراتي.
  • السعر لأطفال لمن هم دون عمر الثلاث سنوات مجانًا.
  • كما تتمثل أوقات العمل في الصباح الساعة 9 إلى 9 مساءً من يوم الاثنين إلى الجمعة، أما يوم السبت والأحد يكون العمل من 9 صباحًا إلى 10 مساءً.

هنا نصل لختام الحديث عن حديقة الزهور بدبي وحقًا تحفة سياحية ومكان مناسب للجميع، إضافةً إلى أنها الأماكن التي يمكنك جعلها رحلتك في عطلة نهاية الأسبوع، أو كنت تبحث عن مكان رائع به كل ملامس الطبيعة.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.