السياحة

حديقة الصفيا بعجمان



تعد حديقة الصفيا بعجمان من أشهر وأجمل الحدائق بالإمارات العربية المتحدة وهذا الحديقة مناسبة للعائلات, حيث ينصح بزياراتها كونها تعتبر من أهم وجهات السياحية بعجمان, وتم افتتاحها على يد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي, عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان “حفظه الله” عام 2016م, وتم ذلك في بداية اسبوع التشجير السادس والثلاثون بالإمارات العربية المتحدة, وتطل الحديقة على خور عجمان.

معلومات عن حديقة الصفيا بعجمان

وتتضمن الحديقة على مجموعة واسعة من المرافق الفاخرة حيث تكلفت 9 مليون درهم إماراتي ويتم صيانة هذه المرافق بشكل دوري لضمان السلامة والنظافة, وتتميز حديقة الصفيا بعجمان بجمال طبيعتها الممتد على مساحات كبيرة للغاية, حيث يوجد بها الكثير من أشجار النخيل والأزهار مختلفة الأنواع التي تفوح رائحتها في كافة أرجاء الحديقة, لذلك لا يسمح لدخول هذه الحديقة إلا للعائلات مما يجعلها بيئة آمنة لجميع الزوار, لذلك تعد أفضل اختيار لكل من السياح والسكان المحليين لدولة الإمارات العربية المتحدة.

أبرز الأنشطة بحديقة الصفيا بعجمان

  • يوجد بها أماكن آمنة مخصصة لألعاب الأطفال تتضمن أنشطة مختلفة لتناسب مختلف الأعمار لتضيف المرح الى يومهم.
  • استراحات متعددة للجلوس وتأمل الطبيعة تمكن الزوار من القراءة بهدوء والاستمتاع .
  • التجول وسط الأشجار والمسطحات الخضراء الواسعة التي تساعد على الإسترخاء سوءا كان التجول نهارا لتأمل السماء الصافية, أو ليلا لمشاهدة النجوم المتلألئة.
  • توجد أماكن لبيع المشروبات الباردة والوجبات السريعة التى تناسب جميع الأذواق صغارا أو كبارا.
  • توجد أكشاك لبيع المنتجات الإماراتية التقليدية, والقيام بالتسوق, وشراء الملابس من خلال الأكشاك المنتشرة في الحديقة المخصصة لبيع هذه المنتجات.
  • توفر أيضا الحديقة إمكانية استئجار الدراجات النارية والانطلاق في جولة استكشافية في مختلف أرجاء الحديقة وممارسة الرياضه من مشي وركض في أماكن مخصصة لذلك حيث يمتد مسار الجري حوالي 1800 متر .
  • تعتبر حديقة الصفيا مكان مناسب لالتقاط الصور التذكارية لكثرة الأماكن الطبيعية التي لا يستطيع أحد مقاومة جمالها فهي مناسبة جدا لعشاق التصوير.

الخدمات والمرافق بحديقة الصفيا بعجمان

من أهم المرافق بحديقة الصفيا بعجمان: موقف السيارات المجهز بشكل جيد ليشمل 200 مكان لوقوف السيارات, ويوجد أيضا أماكن مخصصة للصلاة, و12 حماما في مختلف أرجاء الحديقة.

موقع حديقة الصفيا بعجمان

توجد حديقة الصفيا بعجمان في منطقة الصفية وتقع تحديدا في شارع الصفية بالقرب من مركز شباب عجمان بدولة الإمارات العربية المتحدة (Google Maps)، وتبلغ مساحة حديقة الصفيا بعجمان حوالي12900 متر مربع.

أوقات العمل بحديقة الصفيا بعجمان

يمكن زياراتها صباحا أو مساءا حيث أن الحديقة تكون مفتوحة على مدار اليوم وتبدأ أوقات العمل فيها من تمام الساعة العاشرة صباحا حتى تمام الساعة العاشرة مساءا.

رقم حديقة الصفيا بعجمان

يوجد أيضا رقم للحديقة فى حالة الاستفسار عن الحديقة وخدماتها أو أي شيء من التفاصيل المهمة وهو:80070

أفضل الفنادق القريبة من حديقة الصفيا بعجمان

  1. فندق رمادا عجمان, وهو على مسافة 6.88 كم من الحديقة ويعتبر هذا الفندق من أفضل فنادق عجمان ذات الأربعة نجوم.
  2. فندف ذي أوبيري بيتش ريسورت الزورا, وهو على مسافه 9.2 كم من الحديقة, وهو من فئة الخمس نجوم, وحصل عل تقييمات عالية من الكثير من الزوار.
  3. فندق راديسون بلو عجمان, وهو على مسافة 4.9 من الحديقة, وهو أيضا من فئة الخمس نجوم, وأخذ تقييم ممتاز من قبل الزوار في النظافة, والراحة, وطاقم العمل, والمرافق, والواي فاي المجاني.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.