السياحة

حديقة العائلة أبوظبي



تزخر الإمارات العربية بالعديد من المناطق الترفيهية التي ترضي جميع الأذواق وتوفر لهم جو من البهجة ولحظات من السعادة المفعمة بالمتعة الحقيقية، وتعتلي قائمة المنتزهات العائلية حديقة العائلة ابو ظبي وذلك لما بها من مقومات رائعة تجعلها في صدارة جدولك السياحي حين الشروع في قضاء عطلة غير مسبوقة تحمل الكثير من الذكريات المبهجة، لذا هيّا بنا متابعينا نتفقد كافة التفاصيل الخاصة بالحديقة ونتنقل بين أرجائها كي نتعرف على كافة الأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها في تلك الجولة الرائعة.

نبذة عن حديقة العائلة أبو ظبي

كثيرًا ما يتردد على مسامعنا اسم فاملي بارك أبو ظبي وكم المتعة التي تبعثه في نفوس رودها فهل حقًا تستحق تلك الشهرة البالغة والصيّت الذائع؟ نعم فقد صنفت بكونها من أروع الأماكن العالمية وذلك لما تحتوي عليه من مساحات خضراء شاسعة حيث تمتد الحديقة على ما يقرب من 56000 متر مربع، وهذا ما يجعل الفرصة سانحة أمام الرواد للاستمتاع بخيارات عدة.

فمُنّذ اللحظات الأولى من افتتاح الحديقة في عام 1947 م وحتى وقتنا الحالي وهي محط اهتمام الكثيرين وتزداد جمالًا وروعة يومًا تلو الآخر، بداية من إطلالتها البديعة على ساحل الخليج العربي مرورًا بالنباتات الخضراء النادرة ووصولًا إلى تعدد الأنشطة مما يشعر روادها بأنهم في جنه الله على الأرض أو وسط لوحة فنية بديعة تصفي الذهن وتشعر النفس بالبهجة والهدوء.

أنشطة لا تنسى في فاملي بارك أبو ظبي

عند التوجه إلى حديقة العائلة أبو ظبي سوف تنبهر حقًا من الكم الهائل من الأنشطة وهذا يجعل رحلتك مليئة بالرفاهية، حيث يمكنك قول وداعًا للملل في تلك الرحلة الرائعة، ومن أشهر الأنشطة المتوفرة في الحديقة ما يلي:

الملاعب الرياضية

من الأمور المبهجة جدًا والتي تسعد رواد الحديقة هي احتوائها على عدد من الملاعب الرياضية مما يجعل الفرصة سانحة أمام الكثيرين لممارسة رياضتهم المفضلة سواء بإقامة مباريات لكرة القدم أو لعب رياضة التنس أو كرة اليد وغيرها.

مناطق لعب الأطفال

اهتم القائمين على الحديقة بتخصيص مساحات ضخمة بها وتزويدها بألعاب للأطفال من أجل منح الصغار رفاهية ومتعة حقيقية والرائع وجود العديد من الألعاب التي تناسب مختلف الأعمار، وقد زودت بتقنيات حديثة لمنح الصغار مزيد من الأمن والأمان.

مضامير للجري

تم تزويد الحديقة بعدد هائل من مسارات الجري كي يتمكن رودها بممارسة بعض التمارين الرياضية الصباحية في جو من النشاط والحيوية والاستمتاع بالهواء النقي، والجدير بالذكر أن كافة مسارات الجري الموجودة في الحديقة مصممه بعناية شديدة وعلى يد نخبة من المتخصصين كي يتوافر بها معايير الأمن والسلامة.

موقع حديقة العائلة

تقع فاملي بارك أبو ظبي في رقعة استراتيجية مميزة للغاية حيث تقع بين شارع الكورنيش الغربي وشارع النصر وهم من أهم الشوارع الرئيسية وبالتالي يسهل التنقل منها وإليها.

كما تقترب الحديقة من العديد من المواقع الترفيهية الهامة ومنها كورنيش أبو ظبي وبوابة العاصمة والسوق المركزي وغيرها.

أوقات العمل وأسعار التذاكر

بالرغم من المتعة والرفاهية الغير متناهية التي تمنحها حديقة العائلة لروادها إلا أن أسعار التذاكر تعد في متناول يد الجميع وكذلك فإن الحديقة تفتح أبوابها لاستقبال الزوار لفترات طويلة يوميًا، وسوف نتطرق إلى كافة التفاصيل فيما يلي:

  • تبلغ أسعار تذاكر الدخول لمن يتعدى عمره 10 سنوات بحوالي 1 درهم إماراتي.
  • بينما من هم أقل من 10 أعوام يصبح الدخول مجانًا.
  • وبالنسبة لأوقات العمل الخاصة بالحديقة فهي مفتوحة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.

يمكنكم التواصل مع الإدارة العامة المسئولة عن الحديقة للاستفسارات أو للشكاوى على رقم: 800555

المرافق الخدمية القريبة من حديقة العائلة

بفضل الموقع الاستراتيجي المميز نجد أن الحديقة تطل على عدد ضخم من المرافق الخدمية مما يلبي كافة احتياجات رودها سواء كانت تلك المرافق عبارة عن أماكن للتسوق أو مطاعم وكافيهات أو متنزهات وغيرها، ومن أشهرها ما يلي:

المطاعم والكافيهات

تقترب حديقة العائلة أبو ظبي من عدد من المطاعم والكافيهات المميزة للغاية ومنها على سبيل المثال مطعم بكين، ومطعم الحديقة، ومطعم تياترو، وبوا ستيك هاوس، وماء الورد، وتكساس رودهاوس وغيرهم.

مسجد حديقة العائلة

من المرافق الرائعة التي تحتوي عليه الحديقة هو مسجد الحديقة والمصمم على الطراز الإسلامي وما زاده روعة هو محاوطة الأشجار له، بجانب النافورة المائية الضخمة مما يشعر النزلاء بأنهم يتجولون في جنه من جنان الله على الأرض.

وبهذا متابعينا تكون انتهت جولتنا المشوقة التي تنقلنا فيها في أرجاء حديقة العائلة أبو ظبي وتعرفنا على بعش الأنشطة الممتعة التي تجعل الجولة أكثر متعة، والآن حان دوركم كي تخبرونا عن وجهتكم القادمة كي نقدم لكم تقرير مفصل ومعلومات شاملة عنها.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد

Booking.com


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.