السياحة

دبي فيستفال سيتي



لُقب دبي فيستفال سيتي بكونه من أفضل المناطق الترفيهية والحيوية في إمارة دبي بوجه خاص وفي الشرق الأوسط وعلى المستوى العالمي بوجه عام، نظرًا لما يتمتع به من تصاميم فخمة وإطلالة فريدة تطل على وادي خور دبي، ولم يقف الأمر على هذا الحد بل تمتاز بالمدينة بضمها لأكبر مول تجاري وهو فيستيفال سيتي مول الذي يمتاز بمساحته الشاسعة التي تصل إلى 5.2 مليون قدم مربع، كما تنفرد المدينة بضمها لمجموعة ضخمة من المرافق السكنية والتجارية إلى جانب المطاعم العالمية المميزة للغاية.

معلومات شاملة عن دبي فيستفال سيتي

تعتبر دبي فيستفال سيتي هي الملاذ الأول والأوحد لعُشاق الرفاهية والفخامة والواجهة الترفيهية الأولى لدى الكثيرين وبالأخص العائلات وذلك لأنها تعد من أكبر المدن الترفيهية المتكاملة التي ترضي جميع الأذواق، وتضم مجموعة من أرقى المرافق الخدمية سواء كانت محلات تجارية أو فنادق ومطاعم عالمية أو أماكن ترفيهية للأطفال وأماكن خضراء شاسعة ولهذا الأمر فالمتعة لن تنتهي أبدًا في دبي سيتي.

كما تنفرد المدينة الترفيهية بالجمع بين كافة مقومات المدينة الترفيهية الشاملة سواء بالمناظر الطبيعية الخلابة والتصاميم المعمارية الرائعة مما يمنح النزلاء الراحة والاستجمام، ولهذا الأمر نالت المدينة على العديد من الجوائز العالمية وآخرهم ثلاث جوائز في حفل جوائز الملكية عام 2010 وذلك لكونها من أرقى المشروعات السكنية في المنطقة كما أنها تغتمد على تطوير مفاهيم التنمية المستدامة والاعتماد على الطاقة النظيفة للحد من التلوث البيئي.

أشهر المرافق الترفيهية في دبي فيستفال سيتي

تضم دبي فيستفال سيتي على مجموعة ضخمة من الأماكن الترفيهية الشاملة والتي توفر للرواد قضاء وقت ترفيهي فريد بأحداث ومتعة لم تمحى من الذاكرة، ومن أشهر المرافق الترفيهية ما يلي:

فيستيفال ويل

يعرف فيستيفال ويل أيضًا باسم دولاب فيستيفال ويعد من المناطق الترفيهية المستحدثة والتي شيّدت بعناية فائقة حيث يبلغ ارتفاعه لما يقرب من 40 مترًا، ويضم ما يقرب من 30 مقصورة، ولهذا الأمر فهو من الأماكن الرائعة التي ينجذب إليها السيّاح من كل حدب وصوب.

يمتاز فيستيفال ويل بإطلالته البانورامية الرائعة والتي تطل على وادي خور لذا يتمكن رواده بالاستمتاع بمنظر شروق الشمس البديع، وكذلك الغروب الساحر مما يضفي على النفس شعور بالراحة والاسترخاء الغير مسبوق.

دبي فيستيفال سيتي مول

يتمركز دبي فيستيفال سيتي مول في قلب مدينة دبي فيستيفال سيتي والرائع أنه مرفق ترفيهي يضم مجموعة ضخمة من أرقى العلامات التجارية العالمية، فضلًا عن عدد هائل من المطاعم إلى جانب ملعب بولينغ وسينما عملاقة تضم أكثر من 12 شاشة عرض، وقد تم تزويد المول بعدد من المرافق الخدمية المميزة وعلى رأسها مواقف مجانية للسيارات تبلغ سعتها الاستيعابية لحوالي 12000 سيارة.

مواعيد العمل في دبي فيستيفال سيتي مول

  • يبدأ العمل في المول من الأحد إلى الأربعاء من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر مساءً.
  • بينما من الخميس إلى السبت تبدأ ساعات العمل في المول من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل.
  • وبالنسبة للسينمات في المول فيبدأ العمل بها يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثالثة بعد منتصف الليل.
  • مواعيد عمل المطاعم والمقاهي في المول من الأحد إلى الأربعاء من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، بينما الخميس والجمعة من العاشرة صباحًا وحتى الثانية عشر بعد منتصف الليل.
  • رقم التواصل مع إدارة خدمة العملاء في المول: 800332

البرامج الترفيهية في دبي فيستفال سيتي مول

يقدم دبي فيستيفال سيتي مول لرواده مجموعة متميزة من البرامج الترفيهية الرائعة والتي اشتهر بها عن غيره من الأماكن الترفيهية الأخرى، ومن ضمن البرامج المميزة ما يلي:

برنامج تخيل

يعد تخيل من أهم البرامج التي مستوى من ترفيهية التي تم تنفيذها في الآونة الأخيرة، وقد تم تصميمه على أعلى مستوى من الجودة وتم تكلفته لما يقرب من 1.5 مليار درهم، والجدير بالذكر أن هذا البرنامج الترفيهي أحدث نقله فعليه لما يحتوي عليه من أحدث الوسائط التكنولوجية، والتي تصدر بها قوائم موسوعة جينيس العالمية.

فمن أبرز التقنيات الترفيهية التي يحتوي عليها تخيل هي التقنيات الترفيهية بالليزر على الماء والاعتماد على بعض المؤثرات السمعية والبصرية فيما يقارب من 30 نافورة مائية، مما منح المول منظر مبهر وجعله من أهم الواجهات السياحية في الامارات العربية.

عالم المرح فابي لاند

تعد فابي لاند من الأماكن الترفيهية المميزة للغاية والتي تم تشيدها على مساحة ضخمة تقدم بحوالي 60.000 قدم، وتشمل على مجموعة شاملة من الألعاب الترفيهية الأكثر من رائعة التي تنمي المهارات الحركية والفكرية لدى رواد ملاهي فابي الترفيهية، ومن أشهر الألعاب التي نالت على رضا واستحسان جماهيري ضخم لعبة الترامبولين، وسباق السيارات وباونس اند سبين وغيرها.

دليل المحلات التجارية في المول

يتضمن المول مجموعة فخمة من المحلات التجارية التي ترضي جميع الأذواق وتوفر عليهم عناء البحث عن منتجات تتبع علامات تجارية عالمية، حيث يضم المول مجموعة من المحلات المتخصصة وعلى رأسها محلات بيع الملابس الرياضية، بالإضافة إلى محلات الأزياء النسائية العالمية ومنها سي او اس، إيه دي أل، زارا، وغيرها الرجالية ومنها سكور برذرز وبوجي ميلانو، بالمان وكذلك محلات بيع العطور ومنها عبد الصمد القرشي وياس للعطور والعربية للعود.

أشهر المطاعم في دبي فيستيفال مول

من أجل اكتمال رحلة ترفيهية مميزة ومتكاملة الأركان ينبغي الاستمتاع بأشهى الأطباق المميزة وحين التحدث عن هذا الأمر نجد أن المول يضم مجموعة من أشهر المطاعم العالمية التي تمتع بإطلالة فاخرة على خور دبي الساحر، وتمتاز بتصميماتها الفريدة للغاية.

فضلًا عن التصميم والإطلالة نجد أن جودة المأكولات في تلك المطاعم ليس لها مثيل في أي مكان آخر على مستوى العالم وذلك لاعتمادها التام على التخصص حيث نجد من بينها المطاعم المتخصصة في الأكلات الشرقية وغيرها في أشهى الأطباق الإيطالية وغيرها ، ومن أشهر المطاعم الفنر، تشيليز، فايف جايز، فيموس ديفيز باربكيو، إيتالي، جوز كراب شاك.

ومن المطاعم المتخصصة في طرح الوجبات السريعة كالبرجر والدجاج المتبل والكرسبي مطعم برجر كنج ، و بومباي شوباتي، و تشارليز فيلي ستيكس، ومطعم القصر الصيني، وهارديز، دجاج كنتاكي، والعديد من المطاعم الأخرى العالمية.

أشهر فنادق دبي فيستيفال سيتي

يعد دبي فيستيفال سيتي من المناطق السياحية متكاملة الأركان ويقدم لرواده كافة المرافق الترفيهية والخدمية بما فيها أماكن الإقامة في مجموعة من أشهر سلاسل الفنادق العالمية، ومن أشهر الفنادق الموجودة في المدينة ما يلي:

وبهذا متابعينا الكرام نكون انتهينا من جولتنا المميزة التي تعرفنا من خلالها على تفاصيل شيقة ومشوقة عن دبي فيستفال سيتي وتعرفنا على أشهر المرافق الخدمية والمطاعم العالمية والمحال التجارية التي تقدم منتجات عالمية من أجل الاستمتاع بأوقات وذكريات تخلد في الذاكرة.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد

Booking.com


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.