السياحة

درج دبى .. معلم سياحى جديد ينضم الى قائمة معالم دبى السياحية



نجحت دولة الإمارات العربية المتحدة باستقطاب السياح من جميع بقاع العالم وهذا الأمر لا خلاف عليه.

ويعود أسباب نجاح دولة الإمارات في أن تكون دولة سياحية من الطراز الخاص لعدة أسباب مختلفة وأهمها أنها تسعى دائماً إلى تقديم كل ماهو جديد لينال إعجاب جميع الأذواق.

ومن أحدث الأعمال السياحية الجديدة التي بدأت دولة الإمارات في تدشينها هو درج دبي.

وهذا هو موضوع اليوم سنوضح لكم كافة التفاصيل التي تتعلق بمشروع درج دبي، مثل مميزاته والهدف من مشروع درج دبي وغيرها من المعلومات في السطور التالية.

ماهو درج دبي؟

ماهو درج دبي سؤال صغير والاجابة عليه ليست هينة،لكن سأوضح لكم بشكل سريع ماهو درج دبي.

هو مشروع سياحي جديد حيث بدأت دولة الإمارات العربية المتحدة بتدشين مشروعها الهندسي الجديد في دبي وهو الذي  سيضيف لدولة الإمارات  لمسات مميزة في جذب المزيد من السياح إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ، وبالطبع ليست دولة الإمارات هي أول دولة قامت ببناء درج سياحي فهناك العديد من الدرج والسلالم لكن الامارات هذه المرة تسعى إلى أن يكون درج دبي هو الدرج المميز بين الجميع.

مميزات درج دبي

تختار دائما ً دولة الإمارات المشاريع الخاصة بها بعناية بالغة وتهتم بأدق التفاصيل لأنها تسعى دائماً إلى تقديم ما هو مختلف وفريد وكذلك ماهو يفيد الدولة وشعبها، فعند الحديث عن المشاريع السياحية ستجد الأفكار المميزة التي تعود بالمنافع البالغة لتلك الدولة المتميزة ولشعبها الطيب، لذلك مشروع درج دبي واحد من المشاريع التي تحمل العديد من المميزات التي ستعود بالخير على الإمارات بشكل خاص وعلى السائح بشكل عام لأنه  سوف يستمتع بالتجارب الجديدة التي سيقوم بها في درج دبي ومن مميزات درج دبي هي كالتالي:-

  • ذات  تصميم هندسي مميز و يتكون من ٥٠٠ درجة.
  • يصل ارتفاع الدرج ١٠٠ متر من سطح الأرض.
  •  يحتوي  على ٥ أماكن  مناسبة للحفلات والفعاليات المختلفة.
  • سيتم تشييد درج دبي في منطقة قريبة من  الاتحاد في دبي وهي أشهر الأماكن جذباً للسياح.
  • لن يشغل درج دبي مساحة كبيرة لأنه سوف يعتمد على مساحة القاعدة فقط.
  • إذا كنت من عشاق الرياضة فستشعر بالسعادة عند قراءة الكلمات التالية حيث سوف توفر الدولة في الطابق الأخير ستوفر  الألعاب الرياضية لممارسة الرياضة   في الهواء الطلق النقي.
  • بعد كل ١٠٠ درجة سيكون هناك استراحة ومكان للحفلات والفعاليات.
  • يتميز هذا درج دبي بأنه مناسب للترفية والرياضة لأنه يعد تحدي لكل رياضي لان الدرج بمثابة ٢٥ طابق فهو نوع من أنواع التحدي لصعود الدرج كاملاً.

الهدف من درج دبي

أعتمد الشيخ  محمد بن راشد آل مكتوم مشروع درج دبي بعد العديد من الأفكار التي تم طرحها وكان الهدف من تلك الأفكار هي إضافة معلم سياحي جديد لمعالم  دولة الإمارات السياحية.فالجميع على علم تام أن دولة الإمارات العربية لا تهتم بالتكاليف التي ستضعها في المشاريع التي تقوم بها لكن هدفها الأساسي هو جعل الإمارات وجهة مميزة لجذب السياح من جميع أنحاء العالم،و دائماً ما تبهرنا بأفكارها وتصاميم مشاريعها الجديدة .

ويُعد مشروع درج دبي من المشاريع التي تحتل شكل الطابع العمودي مثل “برواز دبي” والذي تم تدشينه في حديقة زعبيل.

درج دبي درج دبي درج دبي

درج دبي
درج دبي
هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد

Booking.com


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.