السياحة

ذا فاونتنز أبو ظبي: أهم الأنشطة السياحية والترفيهية والمطاعم ومواعيد العمل



تُقدم الواجهة السياحية الترفيهية ” ذا فاونتنز” للزوار والضيوف أوقات مليئة بالفرح والتسلية والبهجة وذلك من خلال فعاليات اليوم، كما يتمكن الزوار من الوصول السهل والسريع إلى المرافق ومراكز التسوق حيث تتيح لك الواجهات الجديدة فرصة الاسترخاء والاستراحة ما بعد التسوق مع تناول الوجبات الخفيفة  والأطباق الشرقية والإيطالية والأمريكية والآسيوية في أجواء من الهدوء الممزوجة بالاستمتاع بالوجهات البحرية والعروض المائية، لذلك تعد ذا فاونتنز أبو ظبي من الأماكن المفضلة وتجربة تستحق التكرار.

واجهة ” ذا فاونتنز” أبو ظبي

توجد الواجهة السياحية الترفيهية الشهيرة ” ذا فاونتنز” في مول “ياس”، وهى تقع بين ” عالم فيراري” الموجود في أبو ظبي  ومشروع “كلايم” الشهير في أبو ظبي باحتوائه على أطول جدار تسلق في العالم و أكبر نفق هوائي للقفز الحر على مستوى العالم، وقد  تم تأسيس واجهة ذا فاونتنز أبو ظبي عام ٢٠١٤.

توجد الواجهة في نفس موقع واجهة  “كاسكيد ” الترفيهية السابقة، وتضم الواجهه أربعة عشر مطعم وكافيه لتناول الأطعمة والمشروبات في ضيافة عالية من طاقم العمل داخل المكان، حازت  الواجهة على إقبال منقطع النظير من الزوار والضيوف خلال  أيام الإجازات الأسبوعية والأعياد والمناسبات الرسمية في الدولة من بينهم يوم المرأة العالمي و عيد الأم، وذلك للتنزه والاستراحة وهدوء الأعصاب والتمتع بالعروض الموسمية الخاصة من خلال مجموعة متعددة من المنافذ وذلك عن طريق حجز تراس من تراسات المطاعم الخارجية الضخمة التي تطل على مناظر النوافير الشقية وتجذب الإنتباه إليها.

بالإضافة إلى وجود وجهات بحرية طبيعية ينبع منها الراحة والهدوء والسكينة، مع توافر وجبات الطعام ذو المذاق الشهي التي تناسب مختلف الأعمار والأذواق وتلبية طلبات جميع الزوار بأسعار متفاوتة ولكن غير مبالغ فيها على الإطلاق.

حيث تُقدم وجبات الفطور والغذاء والعشاء والوجبات السريعة والمأكولات المنزلية والحلوى داخل صرح ذا فاونتنز الترفيهي على أجواء مستوحاه من المطاعم العالمية ذات الأطعمة شيقة المذاق ليستمتع بها جميع أفراد الأسرة.

تحرص إدارة ذا فاونتنز على تطبيق قواعد الأمن والسلامة وفق إجراءات احترازية مشددة لتحقيق أعلى مستوى من الأمان والسلامة للكبار والصغار، كما تحرص على الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات الطبية واستخدام مواد التعقيم القوية التي تحرص دولة الإمارات العربية المتحدة على توفيرها خصيصًا لتلك الأماكن السياحية.

منافذ واجهة ذا فاونتنز الترفيهية

يمكن للضيوف والزوار الاستمتاع بتناول وجبات شهية من مطابخ عالمية متضمنة أطباق آسيوية وأمريكية وإيطالية ومأكولات بحرية في ” ذا فاونتنز” وذلك في جو من الهدوء النفسي ممزوج بأشعة الشمس والهواء المنعش وذلك من خلال تراسات الواجهة التي تضم مطاعم شهيرة وهم:

  • مطعم الفنر ( وهو مطعم مستوحى من المطبخ الإماراتي الأصيل) .
  • وبيري بانغ آيس كريم (مثلجات من الفواكه الطبيعية واللبن المثلج والكوكتيلات الفريدة والعصائر الطبيعية).
  • بلاك تاب ( يتميز المطعم بوجبات البرجر الشهية ومخفوقات الفريك شيك المميزة).
  • برجر فيول (سلسلة مطاعم البرجر للذواقة).
  • كاماتشو (مطبخ ياباني وإيطالي).
  • مقهى بتيل (مقهى للمأكولات الخفيفة).
  • تشيليز (المأكولات الأمريكية الخفيفة والوجبات المحضرة على طريقة تكس-مكس).
  • دش داش (يقدم المطعم المأكولات اللبنانية والشيشة).
  • فيش آند كو (يقدم المطعم المأكولات البحرية الطازجة وتقدم للزوار في المقلاة).
  • وغاليتوز ( المطعم متخصص في شوي الدجاج على اللهب).
  • ومقهى غلوريا جينز (مقهى متخصص بالقهوة).
  • ومنشيز (مطعم الخدمة الذاتية للّبن المثلج).
  • مقهى ستاربكس (مقهى شهير متخصص بالقهوة).
  • يو شان فانغ (مطعم صيني يقدم أطباق صينية أصيلة).

المنافذ الجديدة لواجهة ذا فاونتنز الترفيهية

بالإضافة إلى تعدد المنافذ الحالية والشاملة في واجهة ذا فاونتنز إلا أنه تم ضم تلك المنافذ حديثًا وهي:



كافيه رينفورست

يوجد الكافيه في منتصف وجهة ذا فاونتنز الترفيهية، وهو يقدم الوجبات للضيوف والزوار في تصميم مبتكر خارج عن المعتاد، حيث يعتمد تصميم الكافيه على وجود مجسمات وديكورات متحركة للحيوانات البرية مثل الفيل والغوريلا والتماسيح والفهود ورذاذ الأمطار والشلالات المتدفقة وأيضًا العواصف الرعدية لكي تعطي إحساس تناول الطعام في أحضان الطبيعة وسط أجواء الغابة والأشجار المثمرة.

تشمل قائمة الطعام الخاصة بالكافيه وجود مأكولات عالمية مستوحاه من عدة دول، وقد نالت المأكولات على استحسان الكبار والصغار بالإضافة إلى أطعمة مخصصة بكافيه رينفورست.

مطعم رزوي غار

تم افتتاح المطعم في واجهة ذا فاونتنز منذ وقت قريب، يتركز تصميم المطعم على اكتساب الضيوف الشعور بالحنين إلى المنزل والحياة البسيطة وذلك من خلال روائح المأكولات المنزلية الشهية و التقاليد العائلية القديمة.

يقدم مطعم رزوي غار الأطباق النباتية الهندية مع التوابل الفريدة وذلك مع الحرص الشديد على استخدام أقل نسبة ممكنة من الزيوت وأيضًا انعدام استخدام صودا الخبز حيث يبذل طاقم العمل مجهود للوصول إلى نكهة مختلفة ذو جودة عالية.

منتزه دار أدفنشر الترفيهي وقد تم افتتاحه مؤخرًا.

 منافذ إنتاج الحلويات بداخل واجهة ذا فاونتنز الترفيهية

تقدم المنافذ مجموعة مختلفة من الأطباق التي ترضي جميع الأذواق وتوافر المخبوزات الشهية لعشاق المخبوزات و المشروبات المخفوقة والزبادي المجمد بالإضافة إلى الاستمتاع بعروض مبهرة من النافورة الراقصة أثناء تناول الحلوى على التراس الخارجي.



متجر حلوى بلاك تاب

يشتهر بلاك تاب بقائمة حلويات لا حصر لها، يقوم المتجر بإنتاج الميلك شيك بنكهات مختلفة وفريدة مع إضافة طبقات من الشوكولاتة البيضاء أو الوردية أو الزرقاء أو اللؤلؤية وكريمة مخفوقة وطبقة من حلوى القطن التي يعشقها الجميع، كما يتميز بلاك تاب أيضًا في تقديم تارت الفراولة الممزوج بآيس كريم فانيليا وأطباق خاصة بعشاق الفواكه.

كافيه بتيل

يتميز كافيه بتيل بصنع الحلوى بألوان ساحرة جذابة ونكهات رائعة ومختلفة، وقد حاذ الشيفات العاملين بداخل الكافيه على عديد من الجوائز الإبداعية في هذا المجال، حيث يتألق المكان في الهدوء والانسجام الذي يتيح لك متعة التذوق، ويتميز كافيه بتيل في صنع كعكة التشيز كيك الممزوجة بالتمر والمانجو بالإضافة إلى حلوى البروفيترول الممزوجة بالفستق.

ديش داش

يشتهر ديش داش بصنع الكنافة على الطريقة التقليدية ويكون قطرها ١سم، في تجربة ممتعة لمحبين الاستمتاع بمذاق الحلويات الشرقية.

رين فوريست كافيه

للمطعم طراز مختلف وجذاب فقد تم تصميمه بصورة مستوحاه من الغابة وأشجارها ومجسمات الحيوانات البرية و أيضًا تأثيرات صوتيه، ويدعو المطعم جميع الزوار إلى تجربة حلوى تسمى البركان الممتلئ والتي تتكون من براوني شوكولاتة مع آيس كريم وكريمة مخفوقة ونكهات الكراميل والشوكولاتة في شكل كعكة عملاقة.



حلويات جاليتوز

لا تقتصر شهرة مطعم جاليتوز على طهي الدجاج المشوي فقط ولكن يتألق المطعم في صنع الحلوى مثل بودينج التوفي الممزوج بآيس كريم فانيليا أو براوني شوكولاتة في محاولة من المطعم لتلبية جميع الرغبات الأذواق.

حلويات راجاستان في راسوي غار

يقدم المطعم تجربة الحلويات الهندية المغرية التي تتكون من كاسترد الفواكه وحلوى غوار الهندية و الكاجو.

مواعيد عمل واجهة ذا فاونتنز الترفيهية

تستقبل إدارة واجهة” ذا فاونتنز” الموجودة في مول ياس الضيوف والزوار يوميًا حيث تبدأ الواجهة الترفيهية النابضة للحياة بالعمل كل أيام الأسبوع دون عطلات وذلك في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحًا، وتقدم للزوار مختلف سبل الترفيه والاستمتاع بالاطلاع على النوافير الخلابة.

كما توفر ذا فاونتنز أماكن  مخصصة لركن للسيارات وذلك ضمن مواقف سيارات ياس مول وجراند بري، كما توفر الواجهة لوحات ارشادية في مول ياس وعالم فيراري لتتبع الوصول إلى مدخل ذا فاونتنز.

تبدع واجهة ذا فاونتنز في جذب الضيوف حيث تمثل الواجهة المثالية لتناول الطعام خلال ساعات النهار في الهواء الطلق، ثم تتحول الأجواء بدخول الليل بانطلاقة إضاءات من الواجهة والأغاني العربية القديمة والأجنبية الشهيرة،  وتبدأ عروض ضوئية ومائية كل ٣٠ دقيقة وذلك من الساعة السابعة مساءًا حتى الساعة ١١ مساءً.

أما عن عروض النوافير الراقصة فهي تبدأ من الساعة الثانية عشر ظهرًا إلى الساعة الحادية عشر مساءًا، ويكون نظام عملها كالتالي:



– من الساعة 12 ظهرًا حتى 2 عصرًا يتم عرض النوافير الموسيقية.

– من الساعة 2.30 عصرًا حتى 6 مساءًا عرض النوافير من دون الموسيقى.

– من الساعة 6.30 مساءًا حتى 11 مساءًا عرض النوافير الموسيقية.

موقع جزيرة ياس

تتميز “جزيرة ياس” بقربها من مطار أبو ظبي فهي تبعد عن المطار بفترة زمنية ضئيلة تبلغ عشر دقائق فقط، كما تبعد عن مطار دبي مسافة ٧٥ دقيقة فقط أما عن مدينة أبو ظبي فتبعد عنها ما يقارب ٢٥ دقيقة فقط.

طرق الوصول إلى جزيرة ياس

هناك عدة وسائل يمكن استخدامها للتوجه إلى” جزيرة ياس” ومن ثم التوجه إلى الواجهة السياحية ذا فاونتنز، وفيما يلي نذكر تلك الوسائل:

الحافلة:

  • إذا كنت ترغب في الذهاب من أبو ظبي عليك التوجه إلى محطة حافلات أبو ظبي الموجودة بجوار مول الوحدة ثم استقلال الحافلة رقم ١٩٠ التي تسير نحو جزيرة ياس.
  • إذا كنت ترغب في الذهاب من مدينة دبي عليك التوجه إلى محطة حافلات الغبيبة الموجودة في دبي ثم استقلال حافلة متجهة إلى محطة حافلات أبو ظبي، ثم بعد ذلك قم باستقلال الحافلة رقم ١٩٠ المتوجة إلى جزيرة ياس.
  • تقدم حافلات ياس اكسبريس خدمات مجانية لنقل ضيوف جزيرة ياس، وذلك من خلال التوجه إلى منطقة باصات الرحلات الكبيرة الموجودة في ديرة سيتي سنتر- مول ابن بطوطه.

سيارات الأجرة:

تسهل سيارات الأجرة التجول داخل أبو ظبي والتوجه من وإلى جزيرة ياس وذلك بأسعار متناسبة دون مبالغة، يمكن اقتناء سيارة أجرة من جانب الطريق أو بالحجز المُسبق عن طريق تطبيق ” أبو ظبي تاكسي” الموجود على منصة تحميل التطبيقات الإلكترونية وذلك لكلاً من نظامي IOS – Android .



يمكن حجز سيارات الأجرة من داخل أبو ظبي من خلال الاتصال برقم الهاتف:  535353 600.

ويمكن الحجز من داخل دبي عن طريق رقم الهاتف: 0000 802 4 (+971)..

تطبيق كريم

يُمكنك التطبيق من الاستمتاع باستقلال سيارة أجرة بشكل مخصص وذلك بتحديد نوع السيارة المطلوبة حتى تتمكن من التحرك بسرعة وسهولة في جميع أنحاء جزيرة ياس ومدينة دبي وأبو ظبي. لحجز سيارة كريم قم بالدخول على تطبيق كريم.

عبارات الجالبوت

يتم ذلك عن طريق أسطول من العبارات الفاخرة والتي تنقل السياح والمقيمين والزائرين لمشاهدة أروع المناظر الخلابة في رحلة بحرية ممتعة لمشاهدة معالم أبو ظبي وذلك انطلاقًا من الكورنيش إلى مرسي جزيرة ياس، تتسع العبارة ٤٠ فرد وتكون مغطاة بالكامل ومكيفة مع  توافر مقاعد مخصصة لرجال الأعمال.

طرق التجول في جزيرة ياس

  • ياس اكسبريس :حيث تنطلق حافلات ياس اكسبريس كل يوم في مواعيد منتظمة، ويتم الانطلاق من خلال خطين لنقل الركاب والزوار إلى معالم جزيرة ياس السياحية والاستمتاع بالمعالم الطبيعية الخلابة.
  • التاكسي.
  • سياكل: وهو نظام يسمح بتأجير الدراجات وذلك تحت رعاية شركة سياكل، يمتد نطاق عمله إلى جزيرة ياس وشاطئ الراحة الملحق بها، وتقدم سياكل خدماتها طوال أيام الأسبوع حيث تحتوى كل محطة بايك شير على كشك يعمل بخاصية اللمس وذلك للاستعلام عن نظام الدفع والحصول على المعلومات المطلوبة، ويتمكن الزائر من الدفع ببطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم، كما يمكن الاستئجار المباشر من المحطة وإعادتها إلى أقرب محطه بالنسبة لكل مستأجر كما يمكن التسجيل الإلكتروني وأيضًا تتوفر خدمة تأجير الدراجة يوم أو أكثر

  طرق الحجز و التواصل في ياس مول

  • يتم الحجز والتواصل عن طريق البريد الإلكتروني [email protected]
  • الاتصال من داخل الإمارات على الرقم التالي:

+9710600511115.

  • الاتصال من خارج الإمارات على الرقم التالي:

+971024968000.

  • للتواصل عن طريق الواتس اب:

++971 56 997 3960

  • العنوان

جزيرة ياس – مبنى المقر الرئيسي أبو ظبي –  الإمارات العربية المتحدة

صندوق بريد: 128717

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *