منوعات

رقم حكومة أبوظبي 800 المجاني للشكاوي

مروة جمال



لا شك أنه بين الحين والآخر من الممكن أن نتعرض إلى المشكلات الطارئة أو الرغبة في رفع شكوى إلى حكومة المدينة التي نقطن بها، لذا علينا الاحتفاظ دائمًا برقم حكومة مديتنا تحسبًا لأي ظرف يحدث، من أجل ذلك سوف نوافيكم بتقديم رقم حكومة أبو ظبي من خلال السطور التالية.

نبذة عن حكومة أبو ظبي

نجد أن داخل دولة الإمارات، هناك الكثير من الأشخاص يبحثون عن الرقم المتاح لتلقي الشكاوى من قبل الحكومة، حتى لا يصبح هناك خلل في منظومة الأمن والأمان داخل تلك المدينة، لذا من ناحية أخرى قد لاقى الأمر اهتمامًا كبيرًا من قبل الحكومة، والتي قامت بتنظيم (ملتقى مركز اتصال حكومة أبو ظبي).

الذي صرح فيه مدير إدارة المعلومات بالمركز الأستاذ خالد حبروت المزروعي أن المجلس التنفيذي الحكومي بالمدينة، قد قام بالقضاء على كافة الأرقام المجانية المعنية بتقديم الخدمات البلدية للمواطنين ليصبح الأمر كله مكبلًا برقم واحد فقط، وذلك من أجل التيسير على المواطنين.

كما أشار من ناحيته أن ذلك الرقم من شأنه أن يكون مختص بتقديم أكثر من 50 خدمة محلية واتحادية، ليس ذلك فحسب، بل تم اقتراح أن يتم تطوير مبادرات ذلك المركز كل ثلاثة أشهر، مما يضمن متابعة دورية للشكاوى التي يتم تلقيها.

جدير بالذكر أن نعلم أنه منذ أن تم إطلاق ذلك الرقم المجاني، وقد استقبل أكثر من 500 ألف مكالمة وذلك حتى انتهاء شهر مارس المنصرم، هذا يعني أن الأمر قد لاقى استحسانًا من الكثير من المواطنين، وحري بنا أن نعلم أنه قد مر على إنشاء ذلك المركز أكثر من خمسة أعوام، ظل خلالها يقدم الكثير من الخدمات للمواطن داخل إمارة أبو ظبي.

رقم حكومة أبوظبي 800 المجاني

بالنسبة إلى الرقم المخصص لتلقي الشكاوى والاستفسارات بحكومة أبو ظبي، فإنه يكون كما يلي: 800555 مع العلم أنه من الممكن الاتصال عليه على مدار الساعة وكذلك طوال أيام الأسبوع.

كما أنه من الممكن الاتصال على الرقم التالي: +9712666442 حيث يعتبر رقمًا إضافيًا من الممكن التبليغ بأي شكوى من خلاله.

كيفية تقديم شكوى بأبو ظبي

كل على ما على المواطن القيام به، هو أن يقوم بالاتصال على الرقم السابق ذكره، وسيجد أن أحد الموظفين قد قام بالرد عليه على الفور، وسوف يستمع إلى شكواه بتمعن، ثم يعمل على تحويل الشكوى ورفعها إلى القسم المختص، وعند تلقي النتيجة فإنه ستم التواصل مع المواطن من قبل مركز الشكاوى عبر إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف المسجل لديهم تابعًا تلك الشكوى.



من ناحية أخرى يجدر بنا أن نعلم أنه من الممكن أيضًا رفع شكوى عن طريق الإنترنت، وذلك عبر الرابط التالي: https://www.tamm.abudhabi/en/contact

حيث يقوم المواطن برفع الشكوى، وبعد النظر فيها سيتم الرد عليه في غضون يومين على الأكثر بعد تلقيها.

ليس ذلك فحسب، بل إنه هناك قنوات من شأنها أن تتلقى شكاوى المواطنين في أبو ظبي، وقد تشكلت على النحو التالي:

  • أي من حسابات دائرة القضاء على منصات التواصل الاجتماعي.
  • البريد الالكتروني الذي يخص دائرة القضاء ومن الممكن الدخول عليه من خلال الرابط التالي: [email protected]
  • بريد الشكاوى، ومن الممكن الدخول عليه من خلال النقر على الرابط التالي: [email protected]
  • موقع حكومة أبو ظبي، والتطبيق الذكي الذي تم دشنه مؤخرًا.
  • التواصل عبر مركز اتصال دائرة القضاء.
  • التواصل مع مركز تم المعني بتلقي الشكاوى من المواطنين في أبو ظبي، وذلك عبر النقر على الرابط التالي: https://www.tamm.abudhabi/ar-AE/support

أرقام هامة بأبو ظبي

سبق وأن طرحنا لكم أرقام الشكاوى، أما الآن فسوف نتعرف سويًا على العديد من الأرقام الهامة داخل تلك الإمارة، حيث تشكلت على النحو التالي:

  • رقم 922 من أجل الإبلاغ عن أعطال المياه.
  • رقم 992 من أجل الإبلاغ عن أعطال الكهرباء.
  • رقم 996 من أجل التواصل مع حرس السواحل.
  • رقم 997 المعني بالتواصل مع إدارة الحرائق.
  • أما رقم 998 فهو من أجل الاتصال بالإسعاف.
  • رقم 999 هو من أجل التواصل مع شرطة أبو ظبي.

تعرفنا من خلال ما مضى من سطور على رقم حكومة أبو ظبي، كما تناولنا الكثير من المعلومات التي تدور حول الأمر، كي لا يتردد أي من الراغبين في التواصل مع حكومتهم في القيام بذلك.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.