السياحة

رقم طيران الاتحاد بالإمارات



ما هو رقم طيران الاتحاد بالإمارات؟ وهل توجد طرق أخرى للتواصل مع الشركة ومتابعتها؟ بالطبع كل تلك التساؤلات تدور في ذهن العديد من المواطنين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لما تمثله شركة الاتحاد للطيران من أهمية باعتبارها شركة الطيران الوطنية الرسمية للدولة، وسوف نستعرض كافة التفاصيل الخاصة بها من خلال موقعنا.

رقم طيران الاتحاد بالإمارات

إن الرقم الموحد للتواصل مع طيران الاتحاد في دولة الإمارات هو 00971600555666، والذي يمكن من خلاله للمسافرين التواصل مع الشركة من أجل الحجز أو إلغائه، وكذلك الاستفسار عن أي شيء يخص رحلة الطيران وأسعار التذاكر ومواعيد الرحلات ووجهتها.

حول شركة الاتحاد للطيران

تأسست شركة الاتحاد للطيران في الإمارات خلال شهر يوليو لعام ألفين وثلاثة لكي تصبح هي الناقل الرسمي لدولة الإمارات، وكان ذلك تنفيذًا لمرسوم ملكي صدر عن سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي كان يشغل منصب ولي عهد إمارة أبو ظبي آنذاك، ولقد بلغ رأس مال تأسيس شرطة الطيران تلك خمسمائة مليون درهم إماراتي.

انطلقت أول رحلة جوية للشركة في الخامس من شهر نوفمبر لنفس عام التأسيس، وكانت رحلة قصيرة إلى مدينة العين في أبو ظبي، أما بالنسبة إلى أول رحلة تجارية فعلية فكانت وجهتها مدينة بيروت العاصمة اللبنانية، وكانت في تاريخ الثاني عشر من شهر نوفمبر لسنة التأسيس.

طرق التواصل مع طيران الاتحاد

هناك أكثر من وسيلة يمكن من خلالها التواصل طيران الاتحاد بدولة الإمارات، وطرق التواصل تلك تتمثل فيما يلي:



  • رقم الهاتف الموحد: 600555666
  • البريد الإلكتروني: dutymediaofficer@etihad.ae
  • صفحة الفيس بوك: https://www.facebook.com/etihad.ara/
  • حساب تويتر: https://twitter.com/etihadar
  • حساب انستجرام: https://www.instagram.com/etihadairwaysar/
  • قناة اليوتيوب: https://www.youtube.com/user/EtihadAirwaysAR/
  • حساب لينكد إن: https://www.linkedin.com/company/etihadairways/

كيفية الغاء حجز

في حال قرر المسافر أن يلغي رحلته أو أن يؤجلها أو أن يغير فيها أي شيء، فيتوجب عليه التواصل مع الشركة عبر الإنترنت أو من خلال رقمها الموحد لإبلاغها بالتغييرات الجديدة.

رسوم إلغاء حجز رحلة في طيران الاتحاد

تختلف رسوم إلغاء حجز الرحلة وفقًا لنوع الرحلة نفسها، فمثلُا في حال تم إلغاء الرحلة خلال أربعٍ وعشرين ساعة من حجزها، وقبل مرور أسبوع من المغادرة فيحق للمسافر أن يسترد مبلغ التذكرة كاملًا ولا يضطر إلى دفع رسومًا للإلغاء، أما في حال تقديم طلب بالإلغاء خلال ست وسبعين ساعة قبل مغادرة الرحلة المجدولة، فيتوجب دفع رسوم قدرها عشرة بالمائة من الرسوم التي تم دفعها عند حجز التذكرة.

الوزن المسموح

إن الوزن المسموح به في طيران الاتحاد هو خمسة وثلاثين كيلو جرامًا بالنسبة إلى الدرجة السياحية، أما بالنسبة إلى درجة الأعمال فالوزن المسموح به للأمتعة هو أربعين كيلو جرام، بينما يكون الحد الأقصى المسموح به في الأمتعة للمسافرين من الدرجة الأولى هو خمسين كيلو جرام، وللمسافرين على هذه الدرجات الثلاثة يمكنهم إحضار أمتعة مفحوصة بالعدد الذي يريدونه، ولكن يشترط أن تكون ضمن حدود وزن الأمتعة المفحوصة لدرجة السفر.

تتبع شركة الاتحاد للطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة سياسات كثيرة مميزة، تجعلها من شركات الطيران الرائدة على مستوى العالم، وذلك لما تقدمه من خدمات ومميزات للمسافرين وخدمات على أعلى مستوى خلال الرحلة.



هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *