منوعات

رقم هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة



المرافق والخدمات العامة من أهم ما لا يمكن التخلي عنه أو عدم الاكتراث لأمره، فسواء أكنت صاحب منزل أو مصنع أو أي من المنشأت، فلابد أن تكون محتفظًا برقم الهئيات التي تقدم لك تلك الخدمات، لذا إن كنت من أبناء إمارة الشارقة، فلابد أن يكون بحوذتك رقم هيئة الكهرباء والماء والغاز هناك، وهو ما سنتعرف عليه من خلال السطور التالية.

نبذة عن هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة

هي الهيئة المسئولة عن المرافق داخل إمارة الشارقة، ودائمة الحرص على تقديم الخدمات بأفضل معايير للجودة، وتوفر الهيئة  مراكز من أجل خدمة العملاء، تشكلت على النحو التالي:

  • المنطقة الصناعية.
  • حلوان.
  • المجاز.
  • التعاون.
  • الناصرية.
  • القاسمية.

جدير بالذكر أن نعلم أنه قد تم دعم تلك المكاتب بأحدث الأجهزة التي تضمن سرعة إنهاء أي من التعاملات اليومية، مما يسهل على المواطن الأمر، وأيضًا في صدد ذلك قد تم إتاحة دفع الفواتير عبر بريد دولة الإمارات العربية المتحدة امبوست، ذلك إلى جانب إمكانية سدادها عن طريق حوالي 71 بنكًا من البنوك العظمى بالدولة.

أيضًا تم إدراج العديد من الخدمات مثل الرسائل النصية القصير عبر الهواتف المحمولة، وتوفير العديد من طرق السداد أملًا في أن تكون كافة الأمور ميسرة على الأشخاص المستفيدين من تلك الخدمات.

بالنسبة إلى خدمات مصنع مياه زلال، فقد تم إضافتها في عام 1995 كإحدى المؤسسات المدعمة التي لا تهدف إلى الربح، وإنما من أجل تزويد المواطن بخدمات المياه بجانب خدمات الكهرباء.

رقم هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة

بالنسبة إلى الأرقام التي من الممكن عبرها التواصل مع هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، فإنها تشكلت على النحو التالي:



  • رقم البلاغات الطارئة 991 على مدار 24 ساعة.
  • أما عن رقم الخدمات والاستفسارات فإنه 600566665
  • في حالة الرغبة في التواصل مع الهيئة من أجل الغاز الطبيعي، فإنه من الممكن الاتصال على الرقم السابق أو التواصل عبر واتساب على الرقم 065026760 مع العلم أن أوقات عمل تلك الخدمة من الاثنين إلى الخميس من الساعة السابعة والنصف صباحًا إلى الساعة التاسعة مساءً.

كذلك من الممكن التواصل مع الهيئة بشكل مباشر من خلال موقعهم الالكتروني الذي من الممكن الدخول إليه عبر النقر على الرابط التالي: https://www.sewa.gov.ae/ar/contactus.aspx

عناوين وأوقات عمل هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة

من الضروري التعرف على مواعيد عمل هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة والتي تتشكل على النحو التالي:

  • المكتب الرئيسي: يبدأ العمل في الساعة السابعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثالثة والنصف مساءً وعنوان المكتب بمنطقة الخان مجمع المباني الحكومية.
  • خدمة المشتركين أو إدارة المتابعة بمركز الجزات والمجاز: تبدأ الهيئة العمل بتلك الخدمة في الساعة السابعة والنصف صباحًا إلى الساعة الثانية والنصف مساءً، وذلك من يوم الإثنين إلى يوم الخميس وفي رمضان من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثانية والنصف ظهرًا، أما يوم الأحد، فإن مواعيد العمل تكون من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الواحدة مساءً
  • أما عن عنوان المكتب الجزات فإنه في الجزات الشارع المقابل لنادي الشعب (مقر جمعية الرقة سابقًا)، وعنوان المجاز بجوار حديقة الصفية.
  • خدمة المشتركين بمركز اكسبو الشارقة الذي يسمى بالتعاون، فإن مواعيد عمله من السابعة والنصف صباحًا وحتى الثامنة والنصف مساءً من الإثنين إلى الخميس والأحد من الثامنة صباحًا إلى الواحدة مساءً، وأيضًا مركز حلوان الذي يقع خلف الشارقة التعاونية، وكذلك مركز بودانق لخدمة المشتركين الذي يقع بالقرب من ميجا مول، وأيضًا مركز الصناعية لخدمة المشتركين الذي يقع مقابل رامز مول الصناعية 5.

تناولنا من خلال ما سبق نبذة عن هئية كهرباء ومياه وغاز الشارقة وتعرفنا على الرقم الذي من الممكن التواصل معهم من خلاله من أجل التيسير على المواطنين بإمارة الشارقة.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.