منوعات

رقم ومواعيد عمل البيت متوحد بعجمان لفحص كورونا

مروة جمال



لازلنا حتى الآن في مواجهة الجائحة التي غزت العالم حديثًا وهي جائحة كورونا، لذا من الضروري أنه عندما يشعر أي شخص بأعراض ظهور البرد أو الأنفلونزا، من الضروري أن يجري فحص كورونا، لذا نقدم لكم اليوم الكثير من المعلومات التي تخص البيت المتوحد المتخصص بذلك في عجمان عبر السطور التالية.

نبذة عن البيت المتوحد بعجمان

من المتعارف عليه أن دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول الأشد حرصًا على المحافظة على صحة المواطن، لذا قامت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية بتوفير عدة مراكز داخل الدولة من أجل إجراء فحص كورونا الشامل.

لعل أبرز تلك المراكز هو البيت المتوحد بإمارة عجمان، وهو الذي يقع بمحطة حافلات أدنوك المنتزي، والذي تم إنشائه من أجل أن تكون طاقته الاستيعابية تزيد عن 2000 شخص يقوم بالفحص بشكل يومي، وذلك بشكل مجاني بالكامل.

حيث لا يتم تحصيل أية رسوم من المواطن من أجل التأكد من حمله للفيروس من عدمه، في إطار تشجيع الخضوع لذلك الفحص، وجدير بالذكر أن نعلم أنه متاح لأي من أبناء إمارة عجمان الذهاب إلى ذلك البيت المتوحد من أجل إجراء الفحص دون أن يكون هناك أية شروط أو حجز موعد بشكل مسبق.

رقم البيت المتوحد بعجمان

على الرغم من أن إجراء فحص كورونا داخل البيت المتوحد لا يحتاج إلى الحجز بشكل مسبق، إلا أنه من الممكن الاتصال بالمركز من أجل الحصول على أية معلومات لها علاقة بالأمر، حيث يتشكل رقم البيت المتوحد كما يلي: 80011111

مواعيد العمل بالبيت المتوحد لفحص كورونا



بالنسبة إلى مواعيد عمل البيت المتوحد داخل إمارة عجمان فإنها تكون بداية من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الخامسة مساءً، على أن يكون ذلك طوال أيام الأسبوع من السبت إلى الخميس، أما الجمعة، فإن المواعيد تكون من الساعة الخامسة مساءً إلى الساعة العاشرة مساءً، جدير بالذكر أن نعلم أن المركز لا يقوم بتعطيل الفحوصات في أيام العطلة الرسمية، وهناك مراكز متعددة من البيت المتوحد بمختلف الإمارات، سنتعرف عليها فيما يلي:

  • البيت المتوحد بإمارة الفجيرة.
  • البيت المتوحد بإمارة رأس الخيمة.

علمًا بأن مواعيد العمل تختلف من مركز إلى آخر.

كيفية حجز موعد فحص كورونا بعجمان

سنتعرف الآن على الخطوات اللازمة لحجز موعد من أجل الخضوع لفحص كورونا بعجمان، حيث أتت على النحو التالي:

  1. على المواطن أن يقوم بتحميل تطبيق كوفيد 19، أو الدخول عليه من الرابط التالي: https://covid19.ncema.gov.ae/ar/vaccinecenters/list
  2. ثم يقوم بتشغيله على الهاتف.
  3. عليه الآن أن يتبع الأمر بالموافقة على منح الأذونات المطلوبة للتطبيق.
  4. النقر على المتابعة.
  5. الضغط على أيقونة حجز موعد، والتي توجد في الجزء السفلي.
  6. النقر على كلمة نعم من القائمة المنسدلة.
  7. يقوم المواطن باختيار فئة المستفيد ثم الضغط على كلمة التالي.
  8. اختيار إمارة عجمان من القائمة التي تنسدل.
  9. ينبغي أن يقوم المواطن بالاعتماد على التقويم من أجل أن يحدد التاريخ المطلوب.
  10. النقر على المركز الذي يود الموطن الخضوع للفحص به.
  11. الضغط على الموعد المتاح للقيام به.
  12. بعد اختيار الموعد يتم النقر على التالي.
  13. اختيار إن كان الفحص فرديًا أم لمجموعة كاملة.
  14. كتابة البيانات المطلوبة، والتي تكون على هيئة تاريخ الميلاد والاسم الأول والأخير، وكذلك رقم جواز السفر وأيضًا رقم الجوال.
  15. ثم يختتم الأمر باتباع التعليمات من أجل تأكيد حجز الموعد.

كورونا ليس بفيروس خطير طالما تتم متابعة الأمر على النحو الصحيح، وكلما تم إجراء الفحص باكرًا كلما كانت النتيجة أفضل، من أجل ذلك طرحنا المعلومات السابقة التي تخص البيت المتوحد، متمنين لكم دوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.