السياحة

كلايم أبوظبي



تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة وخاصة إمارة دبي من المدن السياحية الأكثر جذبًا للسياح سواء على المستوى المحلي أو العالمي، نظرًا لما بها من أماكن ترفيهية ومتنزهات مثيرة للغاية ومميزة وعلى رأسها كلايم أبو ظبي ذلك الصرح الترفيهي الضخم الذي تمكن من خطف قلوب وعقول عُشّاق ممارسة ألعاب القفز و تسلق الجدران ، فضلًا عما يتمتع به من تصاميم وخدمات ومرافق أكثر من رائعة.

أهم المعلومات عن كلايم أبو ظبي

يقع كلايم أبو ظبي في قلب جزيرة ياس ويعد من أضخم المشاريع الترفيهية التي شيّدت في الفترة الحالية وتم افتتاحه في عام 2019 ميلادية، حيث يحتوي على أكبر جدار للتسلق على المستوى العالمي وتبلغ مساحته بحوالي 32 قدم، وارتفاعه بحوالي 104 قدم.

بالإضافة إلى نفق هوائي للقفز الحر، والجدير بالذكر أن المشروع صُمم وفق أسس ومعايير علمية مدروسة ليتحقق به معايير السلامة العامة سواء للمبتدئين أو الممارسين لريادة القفز والتسلق.

وفقت شركة ميرال القائمة على أعمال المشروع في اختيار موقع المشروع وكذلك في اختيار التصاميم الخارجية وقد بلغت التكاليف الإنشائية للمشروع لما يقرب من 367 مليون درهم.

أبرز الأنشطة الموجودة في كلايم أبو ظبي

تتنوع الأنشطة التي يتمتع بها زوار كلايم وهذا الأمر ما يجعل الإقبال عليه غير مسبوق نظرًا لكونه واجهة مثالية ترضي جميع الأذواق، ومن أبرز الأنشطة الممتعة للغاية ما يلي:

القفز الداخلي الحر

استمتع بتجربة غير مسبوقة في أكبر نفق هوائي للقفز الحر على المستوى العالمي، والرائع أن النفق به مستويات مختلفة كي تتناسب مع مختلف الفئات سواء المبتدئين وحتى المحترفين.

بالإضافة إلى وجود أشخاص مدربون لمرافقة المبتدئين في أولى تجاربهم في القفز ومساعدتهم بصورة مستمرة من أجل تطوير مهاراتهم وتعليهم وضيعات طيران مختلفة.

النفق الهوائي

لمزيد من المتعة والرفاهية الغير مسبوقة زود النفق بنفق هوائي للقفز الحر، والجدير بالذكر أن النفق يُعد انطلاقة جديدة في رياضة القفز الحر وذلك لكونه النفق الأول عالميًا الذي تقدر مساحته بحوالي 32 قدم أي بضعف المساحة المعتادة لأنفاق القفز الموجودة حول العالم، كما يبلغ طول النتق ما يقرب من 104 قدم، لذا أصبحت فرصة الاستمتاع والتحدي سانحة للحصول على رقم قياسي جديد في تلك الرياضة المشوقة.

نادي الطيران للصغار

يعد نادي الطيران للصغار من التجارب الأولى عالميًا التي تمنح الأطفال فرصة تعلم الطيران سواء بصورة فردية أو بداخل مجموعات على يد نخبة من كبار الخبراء في هذا المجال كما يتم وضع خطة لكل مشارك بما يتوافق مع ما لديه من مهارات بهدف تطويرها، بالإضافة إلى إمكانية تأجير معدات الطيران للاستمتاع بقضاء أمتع الأوقات.

يبدأ سن القبول في نادي الطيران من سن 3 سنوات وحتى 14 عام، كما توفر عضوية نادي الطيران للأطفال ما يقرب من 20 رحلة أي ما يقرب من 5 رحلات في الحصة الواحدة، ونشير بأن مدة صلاحية بطاقة العضوية حوالي ثلاثة أشهر تحسب منذ لحظة شراء العضوية.

التسلق الداخلي

يمكنكم الاستمتاع بقضاء أوقات مميزة للغاية والتقاط أروع الصور التذكارية أثناء تسلق الجدران الموجودة في كلايم أبو ظبي الذي مزج بين الرياضة والمرح في آن واحد مما يسعد زواره ويجعلهم يترددون على المكان لمرات عديدة.

ذا ساميت

صنف ذا ساميت بكونه أعلى جدار للتسلق الداخلي على المستوى العالمي حيث يبلغ ارتفاعه بما يقارب من 138 قدم، كما يمتاز بأنه أول جدار تسلق داخلي متعدد المراحل كي يتناسب مع مختلف المستويات والأعمار، فإذا كنت من عُشّاق الرشاقة وممارسة تمارين اللياقة البدنية فيمكن الاستفادة بمتعة المرح أثناء التسلق وحرق سعرات حرارية وخسارة الوزن الزائد بما يقارب من 500 إلى 900 سعر حراري في الساعة.

جدران التسلق

هي عبارة عن مجموعة من جدران التسلق تضم خمس مستويات للتسلق بارتفاعات متفاوتة، حيث يبلغ الجدار الأول البولدرنغ عرض 187 قدم، وبطول 3متر، يليه جدار تسلق المبتدئين بحوالي 18 متر، بينما جدار التسلق في المستوى المتوسط بحوالي 33 قدم، ويقدر طول جدار التسلق للمستوى المتقدم حوالي 72 قدم، وأخيرًا جدار ذا ساميت بطول 138 قدم.

أسعار التذاكر في كلايم أبوظبي

تتفاوت أسعار التذاكر في كلايم أبو ظبي بحسب الفئة المرغوبة، وتتمثل الأسعار في الآتي:

  • سعر تذكرة التجربة الأولى للطيران والتي تشمل تدريب ما قبل الطيران وإمكانية استئجار معدات الطيران بحوالي 235 درهم إماراتي.
  • سعر التذكرة العادية كلايم كومبو والتي تقدم للمستخدم متعة الطيران لمدة ساعة والاستمتاع برحلتين طيران بحوالي 315 درهم.
  • بينما يبلغ سعر التذكرة في عرض العائلة والأصدقاء وهي عبارة عن 4 تذاكر بسعر 3 فقط، وتوفر للمستخدمين من الاستمتاع بعدد 2 رحلة طيران والحصول على تدريبات ما قبل الطيران بحوالي 795 درهم إماراتي.
  • بالنسبة لمحترفين الطيران يمكنهم الاشتراك في عضوية المحترفين التي تمنحهم 10 رحلات لمدة 9 أشهر بسعر 950 درهم.
  • بينما عضوية نادي الطيران للصغار التي تقدم 20 رحلة طيران لمدة 3 أشهر بحوالي 1999 درهم.

يمكنكم شراء التذاكر أو الاشتراك في العضويات من خلال الموقع الإلكتروني لكلايم أبو ظبي .

مواعيد عمل كلايم أبو ظبي

تبدأ مواعيد العمل في كلايم أبو ظبي يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الرابعة مساءً، ويمكنكم التواصل مع فريق خدمة العملاء للاستفسار أو الحجز على رقم:  ‎(+971) 600 511115 .

التدابير الوقائية المتبعة في كلايم أبوظبي

يهتم القائمين على كلايم أبو ظبي بصحة وسلامة الزوار ولاسيما في ظل الفترة الحالية التي تنتشر فيها الكثير من الفيروسات المعدية ومنها فيروس كرونا المستجد، لذا وضعت قائمة من التدابير الوقائية الهامة، ومنها ما يلي:

  • اتباع البرتوكول الخاص بالتنظيف والتعقيم الدوري للمكان وفقًا للإرشادات المقدمة من قبل وزارة الصحة العالمية.
  • تخفيف السعة الاستيعابية للمكان بحوالي 50% وذلك للحد من التكدس والتجمعات.
  • عمل فحص حراري لجميع الزوار قبل الدخول إلى المرفق الترفيهي والتأكد من سلامتهم.
  • آلية الدفع تتم من دون تلامس وذلك من أجل التقليل من نسب المخالطة بين الزوار.
  • تأمين رواد المكان بشكل تام وذلك من خلال توفير أحزمة أمان لتثبيت الحبال أثناء التسلق.
  • لا يسمح بدخول المكان من دون ارتداء الكمامة وكذلك توفر متطلبات تطبيق الحصن الإماراتي الذي يفيد بخلو الشخص من الإصابة من أي فيروس معدي.

أبرز الأسئلة والاستفسارات حول كلايم أبو ظبي

يجول بخاطر زوار كلايم أبو ظبي العديد من الأسئلة والاستفسارات المختلفة حول المكان وعلى رأسها ما يلي:

هل تتوفر مواقف سيارات تتبع المكان ومخصصة لسيارات الزوار؟

نعم تتوفر أماكن مخصصة للسيارات بالقرب من كلايم أبو ظبي وهي من ضمن المرافق الخدمية التي يقدمها لزواره الكرام.

هل يوجد عمر محدد للتمتع بتجربة القفز الحر والتسلق الداخلي؟

يمكن مشاركة تجربة القفز الحر للأطفال من عمر 3 سنوات، بينما يبدأ عمر الأطفال المسموح لهم بالتسلق الداخلي من 4 سنوات، ونشير بضرورة وجود مرافق مع الأطفال والمراهقين تحت سن 18 عام.

ما هي الملابس المناسبة للقفز الحر الداخلي؟

ينبغي ارتداء ملابس رياضية مريحة ولكن لابد أن تخلو من الياقات، كما يتم ارتداء بدلة الطيران وخوذة وسدادات أذنين.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد

Booking.com


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.