منوعات

كلية طيران الإمارات.. نظام الدراسة والشروط والتقديم والمصروفات



يسعى الكثيرون إلى الدراسة في كلية طيران الامارات لأن دراسة الطيران بشكل عام هي واحدة من أهم وأفضل المجالات التي يمكن أن يدرسها أي طالب. كما أن العاملون بهذا القطاع هم أعلى الموظفين أجرًا. لذلك لا يوجد مجال أفضل من الطيران إذا كنت تبحث عن مجال له مستقبل عظيم، إضافة إلى المكانة الاجتماعية الكبيرة.

نبذة عن كلية طيران الامارات

تعد كلية طيران الإمارات من بين أهم الأكاديميات المبتكرة في العالم بأكمله؛ وذلك لأنها تمتلك أحدث وأفضل التقنيات والبرامج الدراسية على الإطلاق. تأسست الأكاديمية عام 2017 وتم تطويرها بواسطة طيران الإمارات، والتي تم تصنيفها بين أفضل شركات الطيران في العالم.

يقع مقر الأكاديمية في دبي، وتقدم مناهج تعليمية وفقًا لأعلى المعايير العالمية، والتي يدرّسها الخبراء والمتخصصين من جميع أنحاء العالم. كما أنها تقوم بعمل برامج لتدريب الطيارين المبتدئين من مواطني دولة الإمارات أو حتى من أي دولة في العالم. تمتلك الأكاديمية مطار كامل خاص بها، مما يجعلها الأكاديمية الوحيدة في الإمارات التي تمتلك مطارًا.

من خلال الدراسة في هذه الأكاديمية، يمكن للطيارين المبتدئين الوصول إلى مستوى عالمي ودراسة كل ما يتعلق بالطيران من الصفر. كذلك ستتمكن من قيادة أساطيل التدريب على الطيران التي تقدمها الأكاديمية خلال الدراسة في برنامجها. كذلك ستتمكن من الحصول على وظيفة مساعد طيار في أي شركة طيران ترغب بالعمل معها.

توفر الأكاديمية أماكن لسكن الطلاب سواء للرجال أو النساء في مرافق مريحة مع توفير جميع المميزات التي تمكنهم من الدراسة والراحة والاستمتاع بوقتهم أيضًا.

نظام الدراسة والبرامج الدراسية

نظام الدراسة في كلية طيران الإمارات يتألف من جزئين:

الجزء النظري: وفيه تتم دراسة كل ما يتعلق بالطيران واستراتيجياته وأنواع الطائرات والوسائل التكنولوجية الحديثة. كما تتم دراسة اللغة الإنجليزية والمصطلحات المتعلقة بالطيران وإتقان الاستماع والفهم والتحدث وجميع مهاراته.

الجزء العملي: وفيه يتم تدريب الطلاب على أجهزة الطيران المحاكي والتنسيق متعدد الطاقم، إضافة إلى التدريب على الطائرات ذات المحرك الواحد والطائرات ذات المحركين.



يتم إكمال النظام الدراسي في الأكاديمية على مدى عامين حيث يتعين على كل طالب حضور 23 ساعة من التعليم والتدريب أسبوعيًا. في نهاية البرنامج الدراسي، على الطالب اجتياز 14 اختبارًا ليتمكن من الحصول على الشهادة والعمل في هذا القطاع وقيادة طائرة حقيقية.

كما تشرف على الاختبارات الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات والهيئة التنظيمية لصناعة الطيران.

المصروفات الدراسية

بشكل عام، تعد دراسة الطيران من أكثر المجالات تكلفة على مستوى العالم. مع ذلك، فإن كلية طيران الامارات تقدم رسومًا دراسية ميسورة إلى حدٍ ما، مقارنةً بالأكاديميات الأخرى على مستوى الإمارات والعالم، ومقارنةً بالإمكانيات الهائلة التي تمتلكها أيضًا.

يكلف البرنامج الدراسي الواحد 181.650 دولارًا أمريكيًا وفقًا لأحدث الأسعار حتى يومنا هذا، ويشمل السعر 5% ضريبة مضافة. كما تشمل هذه التكلفة رسوم التدريب بالكامل والمقررات الدراسية والتأشيرة والإقامة للطلاب الدوليين، إضافة إلى الزي الرسمي وثلاث وجبات يومية.

طريقة وشروط الالتحاق بكلية طيران الإمارات

من أجل الالتحاق بكلية طيران الإمارات، يجب استيفاء بعض الشروط الأساسية وهي:

ألا يقل عمر المتقدم عن 17 عامًا ولا يزيد عن 26 عامًا.

ألا يقل طول المتقدم عن 160 سم.

أن يكون المتقدم ذو بنيان صحي وطاقة بدنية سليمة.



الحصول على شهادة الثانوية مع الحصول على معدل جيد في بعض المواد: (اللغة الإنجليزية، الرياضيات، الفيزياء)

اجتياز اختبار التوفل بمعدل لا يقل عن 510 درجات.

طريقة التقديم

انتقل إلى الموقع الرسمي الخاص بالأكاديمية : emiratesflighttrainingacademy.com  ثم اختيار “تقدم بطلبك”، قم بإنشاء حساب من خلال الضغط على (Register Here) ، قم بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بك.

قم بملء البيانات المطلوبة منك وتقديم الطلب، سيتم التواصل معك من خلال كلية طيران الإمارات بمجرد استلام الطلب وقبوله لاستكمال باقي الإجراءات.

بيانات التواصل

إذا كان لديك أي استفسار آخر وترغب بالتواصل مع الأكاديمية، فإننا نقدم لك جميع معلومات التواصل التي تحتاج إليها:

عنوان الأكاديمية: دبي الجنوب، مطار آل مكتوم الدولي، دبي، الإمارات العربية المتحدة

رقم الأكاديمية لبرنامج التدريب: 048879554

رقم مكتب القبول للمتقدمين: 047081111



بريد القبول والاستفسارات العامة:

internationalselection@emirates.com

البريد الإلكتروني العام:

efta@emirates.com

ختامًا، يمكن القول إن كلية طيران الإمارات هي الاختيار الأمثل لك إذا كنت تريد دراسة الطيران وكل ما يتعلق به بشكل احترافي وبسعر معقول والحصول على رخصة طيران وشهادة معتمدة، وتمكنك من الحصول على وظيفة في النهاية.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *