منوعات

كم نوع خبز في الإمارات العربية المتحدة



تعدد الثقافات داخل الإمارات العربية المتحدة وطبيعة وجود الكثير من الجنسيات في مكان واحد فرض حتمية التنوع في الأطعمة حول العالم وبشكل خاص الخبز سواء كان المتواجد بالأسواق او الذي يتم تحضيره بالمنازل فإذا كنت زائر حديث للإمارات قد تشعر ببعض من الارتباك عند دخول المخابز.

أنواع الخبز في الإمارات

هنالك مجموعة من أنواع الخبز التي لاقت رواجاً كبيراً في الإمارات مثل الخبز العراقي والخبز السوري أيضاً والذي فرض نفسة لطعمه اللذيذ وشعبيته ولكن على صعيد اخر فإنه يوجد أريع أنواع أساسية هي:

  1. خبز الجناب: وهو مشابه في القوام بالبان كيك وهو لا يعد بالفرن ولكنه يتم اعداده على النار في صينية وتتميز العجينة الخاصة به بأنها خفيفة وهشة والمخبوز من الزعفران والطحين والبيض.
  2. الخبز المقلي: وهو احد الأنواع المحلية والتي تختلف اختلافاً كلياً في طريقة التحضير عن طريق التحضير في الزيت المغلي وهو من اشهي أنواع الخبز التي يمكن الحصول عليها في المطاعم.
  3. خبز الرقاق: بمكن اعتباره الأقدم والأفضل من حيث الطعم ومنتشر بصورة كبيرة في المخابز وطريقة التحضير تكون من خلال فرده بسمك رقيق ثم خبزة بالفرن وهو مصنوع من الدقيق الأسمر والماء للعجن مع إضافة القليل من الملح كما أنه تتم عملية الجبز على المخبز المعدني التقليدي والذي يتم مسحه بقماش به ماء بعد كل استخدام.
  4. خبز الخمير الشهير: والمحضر من التمر و الزعفران و الزعتر أو السمسم والخميرة والطحين المخلوط بالماء والحليب البودر مع المواد الرافعة والبيض والقليل من السكر والملح وتتم عملية الخبز داخل المقلاة ويتم تقديمه عن طريق الدهن بالسمن.
  5. الخبز المكسف أو المجسف: والموجود بشكل مختص في راس الخيمة يقارب شكل الرقاق الطري ويتم فرده بشكل رقيق ثم وضعه على الطاسة بشكل مربع والضي يتم تطبيقه بست تطبيقات وفي الأغلب ما يتم تناوله مع البيض أو الجبن.
  6. خبز التنور أو السفاح: لا يتواجد في كل مكان وهو دائري ويتم تقديمه مع سمن وسنوت ثم يتم تطبيقه مثلث وتقديمه ليتم تناوله ساخن.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.