موضوعات عامة

كيفية تتبع الرحلات مطار دبي الدولي



قد يكون التوصل إلى بيانات تتبع مواعيد الإقلاع والهبوط للرحلات من الأمور النافعة، فلو كنت تترقب وصول فرد معين إلى المطار، فقد تحافظ لك تقنيات تتبع رحلات الطيران على وقتك ونقودك وسوف نقدم لك اليوم طريقة تتبع الرحلات الجوية المغادرة والقادمة إلي مطار دبي الدولي .

دبي مدينة العالم

توجد مدينة دبي في الجهة الشمالية الشرقية من دولة الإمارات العربية المتحدة، وبشكل أكثر تحديدًا على الساحل الفارسي، وتحتل دبي المرتبة الثانية من حيث الحجم بين الإمارات الأخرى، حيث تصل مساحتها إلى 3885 كم مربع، وربما تزيد تلك المساحة عقب إضافة بعض المشروعات، كالشواطئ والجزر الاصطناعية.



وقد بلغ عدد سكان مدينة دبي في سنة 1950 حوالي 20000 نسمة، في حين أنه في الوقت الراهن، وبالتحديد في سنة 2021، قد وصل عدد سكان دبي إلى 2.921.376 نسمة.

يتأثر طقس مدينة دبي بمرور خط مدار السرطان على دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يتسم الطقس في فصل الشتاء وفي معظم الأحيان بكونه مشمسًا حارًا، فيصل متوسط درجة حرارة الطقس في الشتاء إلى 25 درجة مئوية، في حين يتسم الصيف بشدة الحرارة والرطوبة.

وتعتبر دبي مشهورة بالكثير من المعالم السياحية الرائعة، وعلى سبيل المثال:

  • برج خليفة
  • مرسى دبي
  • برج العرب الجميرا
  • متحف دبي
  • دبي مول
  • خور دبي
  • سوق الذهب
  • نخلة جميرا

مطار دبي الدولي DXB

يعتبر مطار دبي الدولي مركزًا لرحلات طيران دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو يقع على مسافة تبلغ 2 كم على وجه التقريب من وسط مدينة دبي، وفي غضون أعوام قلائل تحول المطار من مهبط دولي موجود على ضفاف الخليج العربي، إلى أبرز مركز جوي في الشرق الأوسط وأحد أفضل عشر مطارات على مستوى العالم، وفي الوقت الراهن يعمل المطار على استقطاب ما يزيد عن 115 شركة طيران تشمل ما يزيد عن 135 مقصد على مستوى العالم، وتصل القدرة الاستيعابية لمطار دبي الدولي إلى قرابة 90 مليون راكب في العام. ويُذكر الطيران المدني في مدينة دبي قد بدأ في سنة 1937، حينما أنشئت قاعدة جوية خاصة بطائرات الخطوط الملكية للطيران.

طرق وأدوات تتبع الرحلات الجوية بمطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي

هناك الكثير من المواقع التي تستطيع عن طريقها متابعة حركة الطيران، ومن بين تلك المواقع ما يأتي:

  • موقع مطار دبي الدولي : مطارات دبي الدولية تلك الموقع الرسمي الذي يضم مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي يمكنك متابعة حالة الرحلات الجوية المغادرة والقادمة إلي مطاري دبي وآل مكتوم حيث يمكنك الإطلاع علي حالة أي رحلة سوف تصل إلي دبي وحالة وصولها وأيضا الطائرات المغادرة من دبي إلي مطارات أخري . (موقع مطارات دبي حالة الرحلات الجويه)
  • FlightStats: ويعد هذا الموقع واحد من أحسن تقنيات تتبع رجلات الطيران في أي منطقة على مستوى العالم، فبعد أن يعمل الموقع على البحث عن الرحلة، سوف يخزن المعلومات في علامة تبويب تسمى “رحلاتي” من أجل سهولة التوصل إليها فيما بعد، ويشتمل الموقع على العديد من المميزات.
  • FlightRadar24: يعد واحدًا من أجود المواقع التي تستطيع الاتكال عليها، كونه يقوم بإظهار خريطة من الممكن عن طريقها متابعة كل الخرائط المتاحة على مستوى العالم، كما تستطيع إدخال رحلة محددة للتعرف على جميع المعلومات المتعلقة بتلك الرحلة، عن طريق تحديد مسار الرحلة والزمن المتوقع للوصول والارتفاع وما إلى ذلك من البيانات.
  • FlightView: يعتمد هذا الموقع على صندوق لتحديد رحلات الطيران والشحن الجوي، ويحدث ذلك وفقًا للرقم والمسار، ويوفر الموقع أحدث البيانات المتعلقة بالرحلة، علاوةً على أنه يشتمل على عروض تستطيع عن طريقها التعرف على موقع الطيارة بشكل محدد، بالإضافة إلى بيانات إضافية مثل: الارتفاع والسرعة.
  • The Flight Tracker Pro: يسمح لك ذلك الموقع بمتابعة أي رحلة طيران على مستوى العالم مع توضيح بيانات الإقلاع والهبوط بشكل مباشر، بالإضافة إلى البيانات المتعلقة بالطائرة وخرائط المقاعد.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *