منوعات

كيف اشتكي على رقم مزعجنى بالإمارات



في الآونة الأخيرة انتشرت عملية الإزعاج عن طرق الهاتف المحمول وقد استقبل العديد من المواطنين اتصالات مشبوهة وفكرتها الاحتيال النقدي أو الفكري، وقد طالت بالفعل العديد من الأشخاص، حيث يدعي المتصل أنه أحد موظفي البنوك أو شركات الاتصالات في دولة الإمارات أو غيرها من المؤسسات التابعة للإمارات، ويطلب معلومات هامة مثل رقم الحساب البنكي أو رقم الهوية والعديد من المعلومات الهامة.

ويتزرع المتصل بزريعة أنه من أجل تحديث البيانات أو المعلومات السابقة أو لتقديم خدمات جديدة، ولقلة وعي بعض الأفراد بمثل هذه الحيل فإنهم يقعون صحية لها، وعلى ذلك فإن دولة الإمارات تنبه سكانها من خلال خدمة البلاغ عن الاتصالات المشبوهة وتوخي الحيطة والحذر أثناء تلقي هذه المكالمات، وسوف نتطرق إلى طرق الشكوى على الأرقام المزعجة بالامارات من خلال هذا المقال.

كيف اشكي على رقم مزعجني بالامارات

هناك العديد من الطرق التي تستطيع من خلالها التخلص من إزعاج رقم تليفون محمول عن طريق الشكوى وله أكثر من طريقة فيما يلي:

التقديم على بلاغ في شرطة أبوظبي خدمة أمان

  • تقدم شرطة أبوظبي خدمة أمان وهي خدمة تقدم عددًا من الخدمات والتي تحتوي على بلاغات النصب والاحتيال من خلال موقعها الرسمي، وما عليك فعله هو ملء تفاصيل البلاغ بالكامل التي تكون اسمك والرقم الذي قام باستقبال الإتصال أو رسالة الإحتيال، مع ذكر محاولة الاحتيال والنصب، بالإضافة إلى محتوى الرسالة وتاريخ ووقت عملية الإحتيال.
  • بعد أن تقوم بملء كل المعلومات، قم بالنقر على إقرار أن كل المعلومات التي قمت بتقديمها صحيحة ومن ثم إرسال البلاغ لكي تقوم شرطة أبوظبي بالتواصل معك.
  • تتلقى خدمة أمان المعلومات والبلاغات بكلًا من اللغتين العربية والإنجليزية، وذلك عن طريق الإتصال الهاتفي على الرقم المجاني 8002626 وإرسال الرسائل النصية القصيرة للرقم 2828 أو للبريد الإلكتروني الخاص بالخدمة.

الإبلاغ عن طريق شرطة دبي

هناك خدمات منوعة من شرطة دبي الإلكترونية يمكنك الإستفادة منها، بما في ذلك التبليغ عن الجرائم الإلكترونية، وذلك عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بشرطة دبي ويتطلب الأمر جواز سفر ساري المفعول وأيضًا هوية شخصية ووثائق أخرى قد تتطلبها الدعوى، ويتوجب عليك الإجابة على عدة أسئلة تخص الجريمة التي تود الإبلاغ عنها والرقم الذي تشتكي عليه وبعدها يتم إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

الإبلاغ من خلال شرطة الشارقة خدمة نجيد

قامت القيادة العامة للشرطة في الشارقة بتخصيص خدمة نجيد من أجل عملية تسهيل القيام بالعديد من الخدمات المميزة التي تحقق الراحة لكل المقيمين في الشارقة وبما فيها الإبلاغ عن إتصال مشبوه في الشارقة والتواصل مجاني عن طريق 800151 وهو رقم مجاني أو إرسال رسالة نصية للرقم 7999 وهو رقم سري للإبلاغ عن الرسائل والإتصالات المشبوهة في الشارقة.

خدمة شارك مع الأمن شرطة عجمان

عن طريق تطبيق شرطة عجمان تستطيع الإبلاغ عن المكالمات الهاتفية المزعجة والتي تهدف إلى جمع أموال أو إزعاج من هذا القبيل مثل جمع الصدقات، ومن أجل الإستفادة من هذه الخدمة قم بالإتصال بشكل مباشر بالرقم 067034317 مع إتخاذ الحذر عند تلقي المكالمات الهاتفية غير معلومة المصدر والتأكد الدائم من مصدرها وذلك من أجل الحفاظ على سلامتكم العامة.

وفي نهاية المقال نكون قد عرضنا طرق التخلص من الأرقام المزعجة عن طريق أكثر من خدمة متوفرة في دولة الإمارات للإبلاغ عن المكالمات الهاتفية والجرائم الإلكترونية.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد

Booking.com


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.