العقارات

كيف تؤجر شقة مفروشة بدبي بسهولة



كيف تؤجر شقة مفروشة بدبي بسهولة؟، سؤال يبحث عن إجابته الكثير من الوافدين إلى الإمارات، حيث يوجد في الإمارات وخاصة دبي الكثير من الوحدات السكنية المخصصة للوافدين، كما توفر دبي جميع المستلزمات والاحتياجات التي يحتاجها السكان للشعور بالراحة التامة، وهذا ما يبحث عنه أي شخص عندما يبحث عن تأجير شقة مفروشة، وهو الشعور بالاسترخاء والراحة التامة عند الإقامة، وفيما يلي سنتحدث عن تلك الموضوع بكل تفاصيله.

 كيف تؤجر شقة مفروشة بدبي بسهولة؟



تستطيع البحث بسهولة عن شقق للإيجار من خلال الاطلاع على الإعلانات التي تُنشر في نطاق الدولة،وأهمها موقع دوبيزل الإمارات أو من الممكن أن تحصل على سكن عن طريق الشركات التي تعمل في الوساطة العقارية، ومن أهم هذه الشركات ما يأتي:

1- شركة بانثيون للتطوير العقاري

 تُعد هذه الشركة أحد أشهر الشركات العقارية على مستوى العالم، وتتفرع أعمال تلك الشركة في دول آسيا ودول أوروبا وكذلك الشرق الأوسط، وموقعها في دولة الإمارات، ولديها الكثير من المشروعات العقارية.

2- شركة ريبورتاج العقارية بدبي

تتكون شركة ريبورتاج من عدة شركات تعمل في مجالات التطوير العقاري، والذي ساهم في إنشائها مجموعة من المساهمين من الإمارات، ومدينة أبوظبي هي المقر الرئيس للشركة، ولها فرع في دبي.

3- شركة World of windows

تنشط شركة ورلد في حقل التطويرات العقارية، وتكوين مجتمعات ذات خدمات ومرافق في جميع أنحاء العالم، ولقد استطاعت الشركة أن تدخل في دول الخليج وخاصة الإمارات تحديدًا في دبي لكي توفر وحدات سكنية حديثة.

4- شركة دبي القابضة

تُعتبر تلك الشركة عبارة عن مجموعة كبيرة استثمارية، ومقرّها الرئيس في دبي، ولقد أُسست في سنة 2004، ولديها فروع كثيرة في حوالي 12 دولة على مستوى العالم.

5- شركة دبي للاستثمار العقاري

تعد هذه الشركة من الشركات المتميّزة الرائدة بين الشركات العقارية، وقد تم تأسيسها سنة 2006 في دولة الإمارات إمارة دبي، وتركّز هذه الشركة على شن وحدات سكنية وكذلك صناعية ذات جودة مرتفعة، وكذلك مشاريع سكانية متعددة الخدمات.

6- شركة ماجد الفطيم

هذه الشركة واحدة من الشركات التي يملكها ماجد الفطيم، وتأسست في دبي منذ عشرين عام، وحققت في تلك الحقبة الزمنية العديد من الإنجازات من خلال المساهمة في إنشاء مشروعات ضخمة ومختلفة ومتعددة.

تكلفة الإيجار السكني بدبي

تختلف قيمة الإيجار في دبي على حسب موقع السكن، وكذلك ميزته وإمكاناته، بالإضافة إلى مساحته والمواصفات التي تنخلع عليه، ومن الممكن أن تدفع سعر المدة المستأجرة دفعة واحدة أثناء كتابة العقد، أو من خلال عدة دفعات، وهذا يتم من خلال الاتفاق بين الشركة أو المالك والمستأجر، وربما يطلب معظم السماسرة عمولة وأقصاها نسبة 5٪ من ثمن الإبحار.

الوثائق المطلوبة عند إتمام عقد الإيجار في دبي

لكي يتم عقد الإيجار في دبي، يجب على المستأجر أن يمتلك مستندات رسمية وهي:

  • نسخة جواز سفره، ويجب أن تكون سارية وغير موقوفة.
  • بطاقة شخصية، ولابد من أن تكون سارية.
  • مجموعة من الشيكات ذات تاريخ مؤجل، وتغطي فترة الإيجار التي تم الاتفاق عليها.

أين يمكنك شراء عقار في دبي؟

  • يوجد في إمارة دبي مجموعة كثيرة من المناطق المختلفة والتي يتم خدمتها على أتم وجه، حيث أنها توفر مختلف احتياجات السكان وأيضًا تقوم بتلبية جميع متطلباتهم.
  • كما تقوم حكومة دبي بتطوير المناطق وجعلها ملائمة لكثير من السكان سواء كانوا من الأفراد أو من العائلات، بالإضافة إلى أن مناطق دبي تتميز باحتوائها على المرافق الخدمية وكذا الترفيهية الملائمة وذلك لأجل توفير أفضل اسلوب حياة للسكان.
  • كما تحتوي مناطق دبي على مراكز فاخرة للتسوق مثل أكبر مول على مستوى العالم وهو مول دبي مول، والذي يقع في دوان تاون في دبي، بالإضافة إلى الواجهات المائية الجذابة مثل قناة دبي المائية والتي تقع عند دبي مارينا.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *