منوعات

ماهو اللون التيفاني وطريقة إنتاجه



مما لاشك فيه أن هناك بهجة مختلفة تنبعث من تناسق الألوان، وتعكس الايجابية على شخصية الانسان ونفسيته ومزاجه وهدوء أعصابه، فهناك ألوان تعطي إيحاء بالارتياح والهدوء وألوان أخرى تعطي إيحاء بالقلق والانقباض وفقد الراحة، لذلك يحرص كافة المصممين على تناسق الألوان مع بعضها البعض كما هو منصوص عليه في علم نفس الألوان لما له من تأثير كبير في الانعكاس على الشخصية،  ومستحدثاً قد تم التوصل إلى لون جديد يسمى اللون التيفاني وهو من أحد الألوان التي ينبعث منها راحة وهدوء داخلي، لذلك قد يتسائل البعض ماهو اللون التيفاني وكيف يتم الحصول عليه.

معلومات عن اللون التيفاني

يميل اللون التيفاني إلى تدريجات لون السماء ولون البحر لذلك هو من ألوان الطبيعة، وقد وصفه بعض علماء أوروبا بأنه من مشتقات حجر الفيروز لأن اللون ذاته منبعث  من ألوان حجر الفيروز، ويطلق عليه اسم الأزرق البحري، وهو درجة توجد بين اللون الأزرق الصريح والأخضر الصريح في ألوان الطيف السبعة، ويتميز اللون التيفاني بأنه من الألوان الطبيعية التي تعطي إحساس بالصفاء والهدوء والحيوية ويعكس الروح الايجابية والبهجة في المكان.

تحليل اللون التيفاني

لا يمكن انكار تأثير الألوان على شخصية الانسان ونفسيته، لذلك يحرص الجميع على  اضافة الألوان الهادئة إلى الأماكن والشوارع والغرف والمحال التجارية والمنازل، حيث جاء تحليل اللون التيفاني طبقًا لآراء العلماء على النحو التالي:

  • يتمتع الشخص الذي ترتبط شخصيته باللون التيفاني بالبحث والاكتشاف على حد السواء بين البحث عن معلومات أو أشخاص جدد أو اكتشاف أماكن جديدة.
  • يتمتع الشخص الذي يفضل اللون التيفاني بالذهن الحاضر والذاكرة القوية والابداع والابتكار وحسن التصرف والدبلوماسية وحسن التصرف في مختلف المواقف.
  • يمنح اللون التيفاني صاحبه السلطة والذكاء والثقة والهيبة والصفاء والسلام ويمنح الاحساس بالترابط والقوة.
  • اللون التيفاني يحمس الأشخاص ويحفزهم على الابتكار ورسم الخطط والتفكير الجيد ويمنحهم الثقة في قدراتهم وامكانيتهم مما يجعلهم يشعرون بالثقة والتحفيز لتحقيق الأهداف المطلوبة.

ماهو الفرق بين اللون التيفاني التركواز

يختلط الأمر عند بعض الأشخاص بين اللون التيفاني ولون التركواز وذلك لتقارب اللونين بدرجة كبيرة، وفيما يلي نوضح الفرق بينهما:

لون التركواز

هو إحدى درجات اللون الأزرق الفاتح ويتميز بأنه مصدر للراحة النفسية في المكان و يمنح الشخص هدوء في الأعصاب وتأني في التفكير، كما أنه يمنح بهجة في المكان حين يتم اختياره كديكور للمنزل.

اللون التيفاني

يشابه اللون التيفاني أحجار الفيروز التي تميل إلى اللون الأخضر مع قليل من اللون الأزرق أي أنه تدريج بين اللون الأزرق واللون الأخضر.



طريقة انتاج اللون التيفاني

يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة أدق طريقة لإنتاج اللون التيفاني، لذلك قام علماء الألوان بتحديد طريقة الحصول عليه وذلك من خلال مزج اللون الأخضر مع اللون الأزرق، بحيث يمكن تفتيح اللون التيفاني من خلال اضافة اللون الرمادي أو اللون الأبيض إلى اللون لكي يتم الحصول على تدريج آخر من اللون ذاته.

تنسيق اللون التيفاني

يظهر جمال اللون التيفاني مع اللون الفضي والأبيض والأسود والبني أو اللون الوردي من ناحية الديكورات والاكسسوارات، أما من ناحية الأرضيات فيفضل استخدام الأرضيات الخشب لأنها تعكس جمال ورقي اللون التيفاني، وفي حالة استخدام اللون التيفاني في الطلاء فلابد من أن يكون الأثاث يجمع بين اللون الأبيض والذهبي.

أما في مجال الأزياء فيتألق اللون التيفاني مع اللون الأبيض في إطلالة حيوية وجميلة تلفت الأنظار، وبالنسبة لألوان المكياج التي تتناسب مع اللون التيفاني فينصح خبراء التجميل باستخدام الألوان الترابية على اختلاف درجاتها من اللون البيج إلى الذهبي اللامع.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.