منوعات

ما هو الرقم الموحد في جواز السفر



مركز أبو ظبي الخاص بالأعمال التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية قام بدعوة كافة عملائه من رجال الأعمال وأصحاب المؤسسات الضخمة والمستثمرين، وذلك لإضافة عنصر جديد يسمى بالرقم الموحد، في صفحة من إحدى صفحات جواز السفر لكل مواطن أو مقيم، وهو متطلب جديد يجب الالتزام به في أي معاملات خاصة بالتراخيص التجارية والتسويقية.

ويهدف وجود هذا الرقم على تحسين عملية الربط الإلكتروني أو الرقمي ما بين الدائرة وأي جهة حكومية، كما يقلل من الإجراءات الخاصة بمشروع الربط الرقمي، حيث ينجز إتمام أي معاملات رقمية، وهي التي تقوم على المعلومات التي تشمل رقم الهوية والرقم الموحد وغيرها من البيانات المعروفة في جواز السفر.

الرقم الموحد يوضع تحت بند الحرص على تنفيذ أي مشروعات أو مبادرات، حيث يقوم بتعزيز وتسهيل التنسيق بين الشركاء في الجهات الخاصة والحكومية والشبه حكومية أيضًا والتعاون معهم، بما يعود ذلك بتحسين وضع إتمام إجراءات التراخيص التجارية، وتوفر بيئة استثمارية جيدة وسهلة.

ولقد أوضح المدير التنفيذي محمد منيف المنصوري مدى أهمية الرقم الموحد، فهو متطلب تتوقف عليه أية إجراءات خاصة بالتراخيص التجارية، حيث توفر على العملاء مجهود هائل من مراجعة أي جهة يهمها الأمر مثل وزارة العمل، وأضاف أنه لن يستدعي الأمر بعد ذلك حضور رجال الأعمال والمستثمرين وأصحاب الكيانات والمؤسسات إلى الوزارة للحصول على رقم المنشأة.

كما أنه مع انتهاء المستوى الثاني من إتمام مشروع الربط الإلكتروني مع وزارة العمل من خلال الرقم الموحد، فعندها سيتم إتمام الإجراء بصورة تلقائية بلحظة إصدار الرخصة التجارية من الوزارة، وذلك يساهم في التقليل من كمية الإجراءات وتعزيز تنافسية الإمارة في مجال تبادل البيانات والمعلومات بين الجهات.

ويجب على كل الجهات توعية كافة العملاء الخاصة بالدائرة وكذلك أصحاب التراخيص التجارية ليقومون بتنفيذ هذه الخطوة، كخطوة تمهيدية لأي تطبيق رسمي للمشروع الخاص بهم، مما ييسر من إطلاق المشروع بشكل نهائي، ومن خلال هذا المقال أوضحنا كافة المعلومات الخاصة بالرقم الموحد في جواز السفر.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد

Booking.com


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.