منوعات

ما هي الأشياء التي تؤثر على عمرك؟



الشيخوخة ناتجة عن مقدار مجموعة متنوعة من الضرر الجزيئي والخلوي بمرور الوقت على المستوى الجزيئي والخلوي. ونتيجة لذلك ، تتدهور القدرة الجسدية والعقلية بمرور الوقت ، فضلاً عن انخفاض خطر المرض. هذه التغييرات ليست مستمرة أو خطية ، ولا ترتبط إلا بشكل غير مباشر بعمر الشخص. بصرف النظر عن التغيرات البيولوجية ، ترتبط الشيخوخة ارتباطًا وثيقًا بتحولات الحياة الأخرى مثل التقاعد ، إذا كنت تريد معرفة عمري ، فحاول استخدام أفضل آلة حساب العمر بواسطة calculator-online.net لهذا الغرض.

يمكن أن يساعدك أيضًا على تجنب القلق بشأن المخاطر غير المؤكدة. قال عالم وطبيب نفساني من المعاهد الوطنية للصحة إن فهم المخاطر الصحية أمر بالغ الأهمية لاتخاذ أفضل خيارات الرعاية الصحية بالنسبة لك.

ستتعرف في هذه المقالة على بعض العوامل الإيجابية أو السلبية التي تؤثر بشكل مباشر على عمرك.

لنلقي نظرة!

ما هو العمر؟

يتم تعريف عمر الشخص على أنه عدد السنوات التي تلي وقوع حدث معين. يُعرَّف العصر الجليدي بأنه فترة زمنية كانت معظم الأرض فيها مغطاة بالجليد. يتم تعريف عدد السنوات التي ظل فيها شيء ما على قيد الحياة أو في الوجود على أنه عمره. أن يكون عمرك 16 عامًا هو مثال على العمر الذي يمكنك أيضًا تحديده بمساعدة أفضل عمر في حاسبة الأشهر.

شرح الشيخوخة

الشيخوخة ناتجة عن تراكم مجموعة من الأضرار الجزيئية والخلوية بمرور الوقت على المستوى البيولوجي. يؤدي هذا إلى فقدان تدريجي للقدرة الجسدية والعقلية ، فضلاً عن زيادة خطر الإصابة بالأمراض والوفيات. هذه التحولات ليست خطية ولا متسقة ، وهي مرتبطة بشكل عرضي بالعمر الزمني للشخص. إن التنوع الذي يُنظر إليه مع تقدم الناس في السن ليس من قبيل الصدفة. بصرف النظر عن التغيرات البيولوجية ، غالبًا ما ترتبط الشيخوخة بالتحولات الأخرى في الحياة مثل التقاعد ، والانتقال إلى سكن أكثر ملاءمة.

كوليسترول ضغط الدم

مادة شبيهة بالدهون موجودة في الدم هي الكوليسترول. يمكن أن يتأثر مستوى الكوليسترول لديك بمجموعة متنوعة من العوامل ، بما في ذلك الوراثة والنظام الغذائي عالي الدهون المشبعة وأمراض أخرى مثل مرض السكري من النوع 2. إذا كنت تعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ، فيجب عليك اتخاذ الاحتياطات باستخدام حساب العمر لمعرفة مدى خطورة ذلك عليك. يمكن أن يساهم تصلب الشرايين (تضيق الشرايين) الناجم عن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم في الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

الخمول البدني

إذا لم تكن نشيطًا بدنيًا ، يزداد خطر إصابتك بأمراض القلب والأوعية الدموية ، وخاصة النوبات القلبية. من المرجح أن تكون غير نشط إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة ، مما يزيد من خطر الإصابة بمجموعة متنوعة من الأمراض. تمنحك حاسبة عمر الخمول البدني وصولاً كاملاً إلى جميع الحقائق المتعلقة بتأثيرات عدم النشاط.

كآبة

قد تصاب بالاكتئاب إذا كان عمرك بين 18 و 19. هذا هو الوقت في حياتك الذي من المرجح أن تعاني فيه من أعراض الاكتئاب. إذا كان عمرك يتراوح بين 30 و 44 عامًا ، فإن الاكتئاب يكون أكثر ضررًا. تم ربط هذا الاضطراب بمجموعة متنوعة من النتائج غير المواتية ، بما في ذلك قصر العمر وزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. الاكتئاب الشديد ، وفقًا لبحث حديث ، يمكن أن يؤدي أيضًا إلى الشيخوخة المبكرة.

ضغط دم مرتفع

أمراض القلب المزمنة (انسداد الشرايين في القلب) ، والسكتة الدماغية ، وأمراض القلب الناتجة عن ارتفاع ضغط الدم ، والسكتة الدماغية ، والفشل الكلوي (الكلوي) كلها ناجمة عن ارتفاع ضغط الدم (ارتفاع ضغط الدم).

تجريب يوميا

يرتبط استهلاك السعرات الحرارية ، وبالتالي ، التمثيل الغذائي بطبيعته عن طريق التمرين. يساعدك في الحفاظ على لياقة بدنية أكثر صحة عن طريق الحفاظ على معدل التمثيل الغذائي الخاص بك عند معدل ثابت وعالي ، مما يساعد في فقدان الوزن والمظهر الشبابي. خذ وقتك ، الخلايا. أنت تتقدم في العمر على المستوى الخلوي. لديها عدد من الفوائد التي تتحدى العمر. يبدو أنك أصغر منك بسنة أو سنتين. إذا لم تكن متأكدًا ، يمكنك استخدام حساب العمر للتحقق من عمرك.

الأطعمة الغنية بالكالسيوم

لتحقيق متطلباتك من الكالسيوم ، يجب أن تشرب ثلاث حصص من منتجات الألبان كل يوم (حصة واحدة = 200 مل حليب ، 150 جرام زبادي ، 30 جرام جبن). إذا كنت تتوقعين طفلًا ، ابتعدي عن الحليب الخام والأجبان الطرية والجبن الأزرق الطري ، وكذلك المنتجات المصنوعة من حليب الماعز والأغنام غير المنكه. يعد البروكلي والسبانخ والفاصوليا أمثلة على الأطعمة النباتية التي يجب تناولها. السلمون والسردين ، على سبيل المثال ، كلاهما من الأسماك المجففة الجيدة مع العظام. من شبه المؤكد أن هذا الطعام سيكون له تأثير إيجابي على صحتك. علاوة على ذلك ، تعد حساب العمر أكثر دقة في تحديد هذه التأثيرات.

تغيير السلوك بين كبار السن

من الأهمية بمكان أن تفهم كيف تتخذ قرارات بشأن التقاعد ونمط الحياة والروابط الاجتماعية والرعاية الصحية ، مع تقدم السكان في العمر. تؤثر التغييرات في الظروف المعيشية والحالة الصحية والأدوار الاجتماعية ، فضلاً عن التغييرات المرتبطة بالعمر في تفاعل التحفيز والإدراك والعاطفة ، على كيفية اتخاذك للقرارات الصحية الروتينية بالإضافة إلى القرارات الحاسمة المتعلقة بالتحولات الحياتية والطويلة. أهداف المدى. بمساعدة حساب العمر ، يمكنك تقييم التأثيرات المختلفة للتغييرات التي تحدث في حياتك.تعد مهارات اتخاذ القرار جزءًا مهمًا من الصحة المعرفية ، وقد تكون صعوبات اتخاذ القرار علامة مبكرة على مرض الزهايمر.

يمكنك معرفة مدى تأثير عاداتك النفسية على عمرك. إذا كنت قلقًا بشأن ذلك ، فإن حساب العمر هي واحدة من أكثر الأدوات المفيدة التي يمكنك استخدامها.

الجوانب السلوكية أو النفسية الأساسية

بالإضافة إلى زيادة الحواجز الجسدية والاجتماعية والعاطفية ، فإن التقدم في السن يجلب تغييرات في التفكير والعاطفة التي تؤثر على الرفاهية الذاتية والتفاعلات الاجتماعية واتخاذ القرار وضبط النفس. تؤثر الطريقة التي يستجيبون بها لهذه التحديات على استقلاليتك وأدائك المعرفي وعلاقاتك الاجتماعية و صحتك العاطفية ووظيفتك البدنية ورفاهه المالي. لقياس التغيرات في سلوكك ، يمكنك استخدام حساب العمر.

الهوامش

إلى حد كبير ، هذه الأشياء تؤثر على عمرك. كان لبعضهم تأثير ضار على عمرك ، بينما كان للآخرين تأثير إيجابي عليه. كل ما عليك فعله هو النظر إلى الاختلافات. إذن ، إليك نصيحة: استخدم حساب العمر لمعرفة ما إذا كانت النتائج إيجابية أم سلبية.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد

Booking.com


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.