السياحة

متحف اللوفر أبو ظبي: سعر التذاكر , الأنشطة , الأعمال الفنية والمزيد



متحف اللوفر أبو ظبي والذي يقع بالعاصمة الإماراتيه أبو ظبي ويحتوي علي مجموعة من الإبداعات الفكرية والثقافية للكثير من حضارات العالم وسوف نقدم لكم كل مايتعلق بسعرتذكرة الدخول وهي تتوقف على عدة عوامل من أهمها اليوم الذي يخصصه الزائر للدخول هذا بالإضافة إلى عمر الزائر، حيث يتهافت جميع المقيمين من مواطنين ووافدين على التعرف على سعر التذكرة المخصصة للدخول إلى متحف اللوفر للتمتع بما يحتويه المتحف من روائع الأعمال الفنية، وفي هذا المقال سوف نتناول جميع ما يخص هذا الصرح العظيم.

معلومات عن متحف اللوفر أبوظبي

بداية تدشين مشروع متحف اللوفر كان من خلال عقد اتفاقية بين دولة فرنسا ودولة الإمارات العربية المتحدة في العام الميلادي 2007، وتم افتتاح المتحف للجمهور في العام الميلادي 2017 للمرة الأولى داخل العاصمة أبوظبي، وأصبح اول متحف داخل منطقة الشرق الأوسط يهتم بنشر ثقافة الحوار والانفتاح، هذا بالإضافة إلى ما يلي:



  • يعتبر متحف اللوفر أبوظبي أحد منارات الفكر الثقافية والإبداعية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لما يشتمل عليه من معارض فنية تعرض وتوضح جميع المراحل الحضارية المختلفة على مستوى البشرية منذ بدايتها وحتى الوقت الحالي.
  • يتميز المتحف بأنه يجمع ما بين عنصر الانفتاح وعنصر التقدم الثقافي بالنسبة للدولة الإماراتية، ويعمل على تمثيل كافة ما يتمتع به العالم الحديث من سمات وثقافات تمتد وتنتشر في جميع بقاع الأرض.

متحف اللوفر أبو ظبي

نظام وطريقة العرض داخل متحف اللوفر

يمتاز متحف اللوفر بقدرته على تقديم عروض مميزة بالنسبة للأطفال التي تهدف إلى تعريف هؤلاء الصغار بمختلف الحضارات والثقافات، هذا بالإضافة إلى بعض الأنظمة الأخرى ومنها الآتي:

  • يتم عرض العديد من الأعمال الفنية والثقافية في شكل لوحات أو مخطوطات تمتاز بالطابع التاريخي والاجتماعي على حد سواء.
  • تقوم بتوفير بعض الأعمال التي تجمع عدد من التجارب الإنسانية والاجتماعية التي تتحدى حدود الجغرافيا والتاريخ.
  • هذا مع العلم بأن المتحف يعمل على التعاون مع المتحف الرئيسي بباريس في عقد العديد من المعارض على فترات زمنية محددة وفقًا لجدول مواعيد مسبقة.
  • يتمثل نظام المتحف في الاعتماد على بناء باقة خاصة من اللوحات الفنية والأعمال المعاصرة التي تتم استعاراتها من متحف اللوفر بباريس وغيره من المتاحف الفرنسية مثل متحف أورسيه والمركز الفني بومبيدو.
  • يساعد المتحف في ترسيخ فكرة التطور الذي شهدته البشرية عبر أزمنتها المختلفة من خلال عرض كافة الأعمال المرتبطة بحقبة زمنية معينة تلو الأخرى تحت رعاية منصة ثقافية واحدة ومكان واحد.
  • هذا بالإضافة إلى تميز أسلوب العرض داخل المركز بالمركزية، حيث يتم مراعاة محاكاة جميع الأعمال الفنية ذات الحقبة الزمنية الواحدة مع بعضها البعض في مكان واحد، مع إمكانية عرض عدد اللوحات يمثل أربع حقب زمنية تتضمن الآثار الحضارية لكل من العصور الوسطى والحديثة وحتى بداية العهد الإسلامي مرورًا بكلاسيكيات الإنسانية المختلفة وعصر التنوير، وفي النهاية الوصول إلى القرن الثامن عشر من الميلاد الذي اشتمل على العصر الحديث.

سعر تذكرة متحف اللوفر أبو ظبي

يتوقف سعر تذكرة متحف اللوفر أبوظبي على العديد من العوامل منها نوع الجولة التي يقوم بها الزائر، حيث يكون سعر التذكرة تبعًا لذلك كالآتي:

  • يبلغ سعر التذكرة للجولة الإرشادية لعدد ثلاثين فرد 1500 درهم إماراتي كحد أقصى.
  • أما بالنسبة لسعر تذكرة الجولة الإرشادية المميزة لنفس عدد الأفراد فيبلغ 2100 درهم إماراتي.
  • كما أن سعر تذكرة الدخول للزائرين من بعد سن الثانية والعشرين تقدر بثلاثة وستين درهم إماراتي
  • سعر تذكرة الدخول للزائرين من عمر الثالثة عشر وحتى الثانية والعشرين هو 31.5 درهم إماراتي.
  • التذكرة تمنح بالمجان للزائرين من الأطفال دون عمر الثالثة عشر.

يجب أن يتم الحجز لجولات المجموعات خلال موعد أقصاه ثلاثة أيام، ويمكن تحديد ذلك من خلال التواصل مع إدارة المتحف من الساعة الثامنة صباحًا إلى الساعة الحادية عشر مساءً خلال جميع أيام الأسبوع.

أهم الأعمال الفنية داخل متحف اللوفر

يحرص المتحف على منح عدد من الجوالات للتعرف على جميع الأعمال الفنية التي يشتمل عليها، ومن أهم هذه الأعمال التي تمتاز بالتنوع والانفرادية ما يلي:

  • لوحة توصخ لعبة الورق البيزيغ حيث تعد أحد أجمل اللوحات داخل المتحف.
  • كما توجد جرة عليها صورة خاصة بهرقل وهو يشتبك مع أسد نيميا في صراع، وهي تمنح لمحة مختصرة عن تاريخ المتحف.
  • مشبك على هيئة نسر، بالإضافة إلى برج ذو حجرات متعددة.
  • واحدة من أشهر الأثار العراقية وهو تمثال كوديا أمير منطقة لغش.
  • درع يحتوي على شعارات شيشيدو العائلية، وهو واحد من أفضل مقتنيات المتحف.
  • ديكور من الداخل على الطراز العثماني للكونت كورفيتس أنطون أويلفيلد.
  • هذا بجانب إفريز معماري يحتوي على بعض النقوش لآيات قرآنية.

موقع وتصميم متحف اللوفر أبو ظبي

الموقع الرسمي لمتحف اللوفر أبوظبي هو جزيرة السعديات داخل الإمارة، وقد تم تشيده على ارتفاع يقارب الأربعين متر فوق سطح البحر بواسطة المصمم المعماري العالمي جان نوفيل الذي حاز على الجائزة المميزة في التصميم وهي بريتزكر.

حيث قال أنه استوحى هذا التصميم الرائع للمتحف والذي هو عبارة عن جداول مائية خلابة من خلال متابعة طريقة الفلج التقليدية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة..

هذا بالإضافة إلى قبة المتحف التي تم تزينها بعدد من بالمخرمات الهندسية على هيئة سعف النخيل التي تتداخل بحيث تعطي ما يمثل شعاع نور متحرك، بجانب تميز التصميم بمختلف الأحجام والزوايا التي تتضمن طبقات عديدة داخلية وخارجية لتمنح هذا المنظر الفني للقبة.

الأنشطة داخل متحف اللوفر أبو ظبي

يقوم المتحف بتوفير العديد من الفرص لدى الزوار للقيام باستكشاف عدد من القاعات والمباني وصالات العرض بالإضافة إلى عدة واجهات خارجية تتميز بإطلالة مميزة على البحر والتي تمنح المكان روعة وجمال وإمكانية ممارسة العديد من الأنشطة عبرها ومنها الآتي:

  • عمل جولات خاصة للكبار يمكن من خلالها التعرف على ما تحتويه قاعات العرض من إبداعات فنية قديمة ومعاصرة، مع إبراز الدور الهام التي تقوم به اللوحات التي تربط ما بين التاريخ البشري بشكل كبير.
  • أما بالنسبة للأطفال يقوم المتحف بمنحهم فرصة للتعرف على أعمال فنية مختلفة عبر التجوال داخل متحف الأطفال والعائلات المخصص لهم، مع إعداد بعض الورش الفنية باللغة العربية واللغة الإنجليزية للتفاعل والحث على أهمية الأفكار الثقافية والتقنية والفنية.
  • كما يمكن القيام بحجز مسبق لعدد من الجولات بأي من اللغات التي يرغب فيها الزائر ومن خلال التواصل المباشر مع إدارة المتحف وذلك داخل متحف اللوفر أبو ظبي والتي تتمثل في، جولة عامة حول المتحف تصل مدتها إلى ساعة ونصف، هذا بالإضافة إلى الجولة المعمارية التي تبلغ مدتها ساعة ونصف، بجانب الجولة الخاصة بالمعارض وأيضًا تبلغ مدتها ساعة ونصف.
  • يستطيع الزوار الكبار التمتع ببعض الأنشطة الخاصة بهم ومن ضمنها العديد من الجولات الإرشادية حول المتحف، تنفيذ لعدد من الرسومات داخل ورش العمل التي تقام كل سبت داخل المتحف، فرصة ممارسة رياضة التجديف بقوارب الكاياك ذات الروعة والجمال الآخاذ وبالأخص في ليالي منتصف الشهر العربي عند إكتمال القمر.

معلومات التواصل عن متحف اللوفر أبوظبي

يمكن لجميع الراغبين في زيارة المتحف التعرف على الآتي:

  • رقم الهاتف: 600565566
  • مواعيد العمل: من العاشرة صباحًا وحتى الثامنة مساءً يوميًا، ما عدا يوم الخميس ويوم الجمعة تصل إلى الساعة العاشرة مساءً، ويوم الإغلاق هو الإثنين.
  • الموقع الرسمي للمتحف: https://www.louvreabudhabi.ae/ar

سعر تذكرة متحف اللوفر أبو ظبي تتناسب مع جميع الزائرين الراغبين في عمل جولات مميزة داخل هذا الصرح العظيم والرائع داخل دولة الإمارات العربية المتحدة للتمتع للعديد من الأعمال الفنية.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *