السياحة

مدرج خورفكان والشلال



 تشتهر دولة الإمارات العربية المتحدة بالعديد من المناطق السياحية الحديثة، وكذلك الفن المعماري الفريد، لذا فهي إحدى الدول التي تعد أيقونة للثقافة والمعمار، وعند النظر على أحدث ما قد تم بناءه و افتتاحه في دولة الإمارات، فنجد مدرج خورفكان، وهو مدرج مفتوح يمزج ما بين أسلوبين من المعمار، وكذلك الشلال التابع له، والواقع في مدينة ساحلية هامة، لذلك سوف نتحدث عنه في هذا المقال.

نبذة عن مدرج خورفكان

يعد مدرج خورفكان من الأماكن السياحية الهامة في مدينة خورفكان الواقعة في الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يعد المدرج لوحة فنية جامعة ما بين الجمال الطبيعي والتاريخ، بجانب مزيج من الفن والثقافة، وقد تم افتتاح المدرج من قِبل الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وذلك في عام 2020 وتحديدًا في الرابع عشر من ديسمبر، كما أن المدرج يتميز بمساحة كبيرة، بجانب توافر أنظمة البناء، والهوية، وأنظمه الصوت، والإضاءة الحديثة، مما يجعله جوًا مثاليًا للزائرين.

مساحة مدرج خورفكان

يأتي مدرج خورفكان بمساحة تصل إلى 1700 متر²، ويتسع المدرج لأكثر من 3600 شخص.

تصميم مدرج خورفكان

تم تصميم مدرج خورفكان على أساس مزيج ما بين المعمار الروماني واللمسات الإسلامية، كما يتميز تصميم المدرج بالتفاصيل الكثيرة والغنية، وقد تم  تصميمه بواجهات حجريه تحتوي على عدد من الأقواس والذي يصل إلى 235 قوس، بجانب عدد من الأعمدة المستوحاة من الهندسة الإسلامية، والتي يبلغ عددها 295 عمود، مما عمل على إضفاء لمسة فريدة ومختلفة على مدرج خورفكان، وأثناء تصميم المدرج تم العمل على إضافة وتدعيم المكان بأنظمة التكنولوجيا الحديثة لمختلف ما يحتويه المدرج، وذلك لضمان جودة ما يقدمه للزائرين طوال العام.

شلال خورفكان

تم افتتاح الشلال بواسطه السلطان ابن محمد ابن القاسمي، وذلك بعد افتتاح مدرج خورفكان، ويعد الشلال مبنى خرساني تم حفره في الصخور المتواجدة في مدينة خورفكان، ويأتي الشلال بطول يصل إلى 45 متر، وارتفاع يصل إلى حوالي 43 متر، أما عرض الشلال فيبلغ 11 متر، وقد تم تصميم العديد من النوافذ، والتي تتيح للزائرين رؤية انحدار المياه من الكهف المتواجد أعلى الشلال.

تصميم شلال خورفكان

تم تصميم شلال خورفكان بأحدث أنظمة البناء والتقنيات، والتي تجعل المكان ملائم للسياحة واستقبال الأنشطة المهنية، بجانب استقبال وإقامة الاجتماعات، وأثناء تصميم الشلال ثم العمل على ربطه بمدرج خورفكان، وذلك من خلال ممشى ومصعد، ليجعل للزائرين فرصه أكبر للاستمتاع، وقد تم تصميم مطعم ومقهى داخل مبنى الكهف المتواجد أعلى الشلال، وتأتي المساحة لتستوعب حوالي 80 شخص، كما تم العمل على تصميم مساحات خارجية تتسع لأكثر من 30 شخص، وذلك  بالإضافة إلى تصميم مرافق الخدمية الأخرى.

أسعار تذاكر مدرج خورفكان

تتراوح أسعار تذكرة. دخول مدرج خورفكان ما بين 21 دولار تقريبًا وحتى 98 دولار، وفيما يلي سوف نوضح الأسعار المتباينة لتذاكر الدخول المختلفة.

أسعار تذاكر الدخول الفردية

  • PEARL : تأتي بقيمة 21.05 دولار.
  • SILVER : تأتي بقيمة بسعر 28.07 دولار.
  • GOLD : يبلغ سعرها 42.10 دولار.
  • DIAMOND : تأتي بسعر 70.16 دولار.
  • PLATINUM : تبلغ قيمتها 98.23 دولار.

أسعار تذاكر الدخول الجماعية PIAZZA

  • تذكرة دخول شخصين: تبلغ قيمتها 224.52 دولار.
  • تذكرة دخول لأربعة أشخاص: تأتي بسعر 449.04 دولار.
  • تذكرة دخول لستة أشخاص: تأتي بقيمة 673.56 دولار.

في نهاية موضوعنا قد قمنا بتوضيح بعض المعلومات الرئيسية عن مدرج خورفكان والشلال التابع له، كما قد تحدثنا عن تصميم كلًا من المكانين، وكذلك المساحة والعدد الذي يمكن استيعابه داخلهما، بجانب توضيح أنواع وأسعار تذاكر دخول مدرج خورفكان.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد

Booking.com


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.