السياحة

مركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري أرقام التواصل والأنشطة والجولات ومواعيدها



مركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري هو أحد المراكز التي تسعى  لنشر ثقافة دبي  وكذلك تسعى لتعريف السياح بثقافة دبي. حيث تم افتتاح مركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري عام ١٩٩٨،ويقدم مركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري العديد من الأنشطة المختلفة نوضحها لك عزيزي القارئ في السطور التالية بالإضافة إلى المزيد من المعلومات عن مركز الشيخ محمد بن راشد.

ماهو مركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري؟

 يُعد مركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري من المراكز الغير ربحية الموجودة في دولة الإمارات العربية  والذي قام بتأسيسه هو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء، وتم تأسيس المركز  بهدف   نشر الثقافة والوعي الديني والعادات والتقاليد الخاصة بدولة الإمارات  ويحمل مركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري شعار “الأبواب مفتوحة، العقول متفتحة”.

ويوفر المركز تجربة الطبخ الإماراتي كذلك العديد من الجولات التعريفية لدولة الإمارات وتاريخها ودروس تعليم اللغة العربية بلهجة الإمارات المحلية،كذلك إقامة موائد الإفطار في شهر رمضان.

موقع مركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري

يتخذ مبنى مركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري شكل المنزل الإماراتي التراثي القديم ذو البراجيل والذي يضم برج الرياح الذي تم ترميمة منذا فترة.

ويقع المركز في منطقة البستكية حي الفهيدي التاريخي في دبي.

مسابقات مركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري

ينظم مركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري المسابقات المختلفة ومن ضمنها المسابقة الفنية بعنوان “كنوز الإمارات”وهذه المسابقة تهدف إلى إزالة الستار عن  الفن التاريخي والتراثي القديم والمعالم الاثرية المحلية والتاريخية من خلال إضافة اللمسات الفنية الجديدة والمختلفة، وباب المسابقة الفنية مفتوح لجميع الطلاب والاطفال.

وتسعى هذه المسابقة إلى ترويج  ونشر العادات والتقاليد وتعريف السياح والمقيمين الاجانب في دولة الإمارات بتاريخ الإمارات وتقوية التواصل الحضاري بين الدول والجنسيات المختلفة.

أنشطه وفعاليات مركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري

ينظم مركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري  الفعاليات والانشطة المختلفة،فإذا كنت ترغب بالتجول والتعرف على التراث الإماراتي وتجربة الطعام الإماراتي القديم، سوف يوفر لك المركز كل ما ترغب بالإضافة إلى وجود مرشد يساعدك ويقدم لك جميع الإجابات عن الاسئلة التي تدور في عقلك. ومن ضمن تلك الانشطة والفعاليات هي:-



جولة تراثية 

تشمل الجولة التراثية  السير خلال حي البستكية، وزيارة مسجد الفاروق وبعدها يعود السائح إلى المركز لحضور جلسة الاسئلة والشرح وتقديم المرطبات والمشروبات الاماراتية ومدة الجولة تكون ٩٠ دقيقة

واوقات الجولة التراثية تكون

-السبت الساعة ٩ صباحاً

-الأحد والثلاثاء والخميس الساعة ١٠:٣٠ صباحاً

أصدقاء الصحراء

إذا كنت من عشاق الصحراء والابل فهذا النشاط مناسب لك عزيزي السائح حيث يوفر مركز الشيخ محمد بن راشد برنامج خاص بالصحراء وجولات الصحراء وشرح حياة الابل وأسلوب حياتهم واوقات الجولة تكون في تلك الايام

-السبت: ١٢:٠٠ظهراً إلى ١٢:٣٠ظهراً



-لأحد والخميس ٢:٠٠ ظهراً إلى٢:٣٠ ظهراً

-الاثنين والأربعاء ١١:٠٠ صباحاً إلى ١١:٣٠ صباحاً وايضاً ٢:٣٠ظهراً إلى ٣:٠٠عصراً

زيارة مسجد جميرا

يعمل مركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري لاكثر من عقدين وهو يسعى إلى نشر وتعريف السائحين بالتراث الاسلامي  وشرح والاجابة على كافة الاسئلة المتعلقة بالتراث الاسلامي ، لذلك يوفر المركز جولة داخل مسجد جميرا وكذلك يمكنك التقاط الصور التذكارية من داخل المسجد

تناول الطعام الاماراتي 

في حالة كنت من عشاق الطعام وترغب دائماً في تناول الماكولات الجديدة إذاً عليك بالذهاب إلى مركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري حيث يوفر لك جلسات لتذوق الطعام الاماراتي اللذيذ ويوفر أيضاً لك مرشد يشرح لك عن التراث وثقافة الامارات .

واوقات الجلسات تكون كالتالي:-

الفطار:- الاثنين والأربعاء الساعة ١٠.٠٠ صباحاً



الغداء:-الأحد -الخميس الساعة١.٠٠  ظهراً

العشاء:- كل ثلاثاء الساعة ٧.٠٠مساءً

الطيور الجارحة

الطيور الجارحة عي واحده من أشهر انشطة  مركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري.حيث  يبدأ النشاط  بتقديم القهوة العربية وبعد ذلك فقرة سؤال وجواب للإجابة عن جميع التساؤلات وبعد ذلك تبدأ الجولة التعريفية وبعد ذلك ينتهي النشاط بعرض أحترافي للطيور  الجارحة ويمكن للزوار التقاط الصور مع الطيور الجارحة المختلفة وتكون مدة الجولة ١٥٠ دقيقة  ويكون عدد الاشخاص في الجولة  ١٠ افراد. ومواعيد جولة الطيور الجارحة كالتالي:-

االاثنين: ٣.٠٠عصراً إلى ٥:٣٠ مساءً

الاربعاء٩.٣٠ صباحاً إلى١٢.٠٠ ظهراً

جوائز  مركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري

جائزة الأعمال الدولية تُعد افضل برامج للجوائز على مستوى العالم ويمكن لجميع المؤسسات الاشتراك في هذه المسابقة.حيث حصل مركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري على جائزة “ستيفي البرونزية ضمن فئة المؤسسات الغير ربحية. وقد تم أختيار الفائزين من خلال اكثر من ٣٠٠ تنفيذي على مستوى العالم .

أرقام التواصل مع مركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري

يمكنكم التواصل مع مركز الشيخ محمد بن راشد من خلال الارقام التالية



رقم الهاتف

043536666

رقم المندوب

0529060105

البريد الالكترونى

smccu@cultures.ae

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *