الصحة

مستشفى دانة الإمارات



عندما نمرض غالبًا نتوجه إلى المستشفى ولكن سرعان ما يتبادر إلى الذهن ما هي أفضل مستشفى يمكننا الوثوق بها ولديها جميع الخدمات لذا تسعى كل مستشفى إلى إثبات جدارتها على الساحة الطبية ومن أهم تلك المستشفيات  الموجودة في الوطن العربي هي مستشفى دانة الإمارات والتي تختص بالأطفال وأمراض النساء، فهي من المستشفيات الخاصة التي تتمتع بأطباء أكفاء يمتلكون من الخبرة أعوام عديدة، وفيما يلي سنوضح في مقالنا هذا كل ما يتعلق بمستشفى دانة الإماراتية من خدمات وتخصصات وغيرها.

نبذة تعريفية عن مستشفى دانة الإماراتية

تعتبر مستشفى دانة الإمارات من المستشفيات التي تقع في إمارة أبوظبي وتم افتتاحها عام 2015 وتحتوي على 5 طوابق وتم إنشائها على مساحة تقدر بحوالي 58 ألف متر مربع وتضم عدد من الأسرة تصل إلى 220 سرير وعدد كبير من الغرف، وهي مستشفى خاصة ومتخصصة في أمراض النساء وطب الأطفال وجراحتهم وتعمل على مستوى عالمي، وتقدم خدمات طبية شاملة للمرضى للخارجيين والداخليين، كما تقدم أفضل الخدمات لحديثي الولادة وأمراض النساء والتوليد والجراحات العامة وجراحات الأطفال وتصوير الثدي وجراحته الخاصة والكثير والكثير من الخدمات المتعددة.

تتمتع بأحدث الأجهزة والتقنيات والمعدات والموظفين المؤهلين بصورة عالية حتى تقوم بتقديم الرعاية على الوجه الأمثل، كما تقوم إدارة المستشفى باختيار فريقها بصورة متميزة وبعناية فائقة من كافة الأسواق المحلية والعالمية المختصة في كثير من المجالات والتخصصات الفرعية، مما يجعل هذا الصرح يعمل بصورة متكاملة ومتكاتفة لتقديم أفضل خدمة للأطفال والنساء وتلبية كافة احتياجاتهم هذا كله بمكان واحد ومناسب بأفضل المعايير والجودة والطبية.

مستشفى دانة الإمارات تعد المستشفى الخاصة والوحيدة للأطفال والنساء التي تتضمن على وحدة خاصة بطب الأجنة بالإضافة إلى وحدة خاصة للعناية المركزة للأطفال حديثي الولادة، الوحدة التي تقدم رعاية خاصة للأطفال الذين ولدوا حديثًا ولديهم هشاشة، كما قامت المستشفى بتأسيس مركز إحالة إقليمي خاص بالسيدات المصابات بحمل شديد الخطورة والمعروف “بالمستوى الثالثNICU”، واعتمدت المستشفى على أعلى المعايير الخاصة بالضيافة الدولية حيث قدمت دانة الإمارات ولا زالت تقدم خدمات متكاملة للشخصيات الكبرى للعمل على تلبية احتياجاتهم واحتياجات المجتمع الإماراتي كما تقدم جانبًا من الترفيه والتسلية للضيوف والعائلات.

خدمات مستشفى دانة الإمارات

تقدم مستشفى دانة الإماراتية العديد من الخدمات والتي يمكن حصرها في النقاط التالية:

  • خدمة العلاج بالممارسة: وذلك عن طريق العلاج والوظيفي حيث يقوم المعالج المهني في مركز الرعاية بالمستشفى بتقديم ما يلي:-
  1. فحص وتحسين نمو الرضيع الحركي والحسي الدقيق ذو الخطورة العالية .
  2. تدعيم العلاقة بين الطفل وأبويه ونقلهم الناجح من المستشفى للبيت والمجتمع مع المساهمة في تعزيز الرعاية الداعمة لنمو أطفالهم وتوفير حمايتهم من أي خطر.
  3. تعزيز المشاركة المبكرة للطفل مع والديه وحماية دماغ الطفل حديثي الولادة من الأضرار السلبية للبيئة.

الحالات المستفادة من خدمة العلاج الوظيفي:-

  1. الحالات العصبية كإصابات “اليدين والأعصاب والذاكرة واضطراباتها والحبل الشوكي والدماغ الرضحية.
  2. حالات تقويم العظام الجراحية المتعلقة بالجهاز الهيكلي العضلي.
  3. الحالات الإدراكية والنفسية للأطفال كحالات “اضطرابات النمو المتأخر والصرع والشلل الدماغي والسكتة الطفولية ومتلازمة داون وتأخر الإدراك وصعوبة التعلم والحساب وغيرها”.
  • خدمات التخدير وعلاج الآلام: تمتلك المستشفى نخبة من أطباء التخدير يقدمون أفضل الخدمات التي تضمن سلامتك أثناء عملية التخدير وبعد الإفاقة وتشتمل خدمات التخدير على “التخدير العام، والتخدير الشوكي، وإدارة الألم، وفوق الجافية، والاستشارة والفحص قبل الجراحة”،

أما علاج الآلام: فتختص المستشفى في علاج الآلام المزمنة والتي يصعب علاجها فتقوم الأطباء المختصون بذلك بتخفيف الآلام عن المرضى ومن أمثلة الألم المزمن “الصداع النصفي، آلام الرقبة، آلام الحوض كألم بطانة الرحم للنساء، آلام الظهر أثناء الحمل”.

  • خدمات طب الأسرة: أظهرت الأبحاث أن الرعاية الطبية وتطور العلاقة من طبيب الأسرة من الأمور التي تضمن الوقاية من الأمراض وتعزيز صحة الأسرة، فتقوم المستشفى بتقديم هذا النوع من الخدمات حيث تقوم بها خدمة الرعاية الأولية وتعطي خدمة متكاملة للأسرة من صغار السن وحديثي الولادة لكبار السن، كما تعطي رعاية ثانوية وثالثة للمرضى الذين يحتاجونها تحت إشراف استشاري خاص بأسرتك بنظام مستمر وسلس في التعامل والخدمة.
  • خدمة مقابل: وتختص هذه الخدمة بصيدلية المستشفى حيث تمتلك دانة صيدلية تعمل على مدار اليوم الكامل وتقدم الكثير من الوصفات الطبية، وأيضًا بعض الخدمات الغير دوائية كالأحذية ومنتجات العناية بالبشرة والأسنان والحماية الشخصية وحماية الطفل، كما تتضمن الصيدلية على خدمة تعرف بـ”وصفتي” وهي خدمة أون لاين لطلب الأدوية والوصفات الطبية وتوصيلها إلى المنازل في إمارة أبوظبي ولتقديم الطلب فلابد من ملء النموذج الخاص بالطلبات، وذلك عن طريق استخدام هذا الرابط الخاص بالخدمة “wasfati.ae“.
  • خدمات الرعاية العاجلة والطارئة: فتمتلك المستشفى قسم خاص بمثل هذه الحالات، كما تمتلك سيارات إسعاف مجهزة ومتكاملة، ففي حالة وجود مثل هذه الحالات كالولادة وغيرها يرجى الاتصال برقم الإسعاف الآتي”998″ وستصل أقرب سيارة إسعاف لعنوانك على الفور.
  • العلاج الطبيعي للأطفال: والذي يعتبر قسم من إعادة التأهيل يقوم بمعالجة “استسقاء الرأس وصغرها، اضطرابات التوازن والتمثيل الغذائي، مرض بيرث، تصلب المفاصل بعد الكسر، هبوط القدم، اضطرابات القلب اللاحقة، الأمراض المزمنة للرئة، وغيرها من الأمراض الأخرى”، كما يقوم أخصائي العلاج الطبيعي بمساعدة طفلك على ” إدارة الجروح والحروق والعناية بهما، وتحسين قوته، ومساعدته على المشي السليم، وتحسين الموقف والتوازن والتثقيف”.
  1. الأشعة: وتشتمل على الخدمات الآتية:
  2. الأشعة السينية.
  3. الرنين المغناطيسي.
  4. تصوير الثدي بالإشعاع.
  5. فحوصات موجات الدوبلر وفوق الصوتية.
  6. مسح DEXA.
  7. فحص الرئتين وفحص القلب.
  8. التصوير المقطعي للأوعية.
  • المعمل: تقدم مستشفى دانة يوميًا أكثر 5000 اختبار يوميًا في تخصصات عديدة ومن هذه التخصصات: “علم المناعة، الأمصال، الكيمياء, كوفيد 19 (كورونا)، أمراض الدم، الأحياء الدقيقة، علم الأنسجة، فحص أهبة التخثر، علم الأحياء الدقيقة الجزيئية، والكثير والكثير من أنواع التحاليل المختلفة”.
  • وحدة العناية المركزة(ICU): بعض الحالات الخطيرة تحتاج إلى إحالة إلى العناية المركزة من أقسام أخرى كقسم النساء والولادة والجراحات، وتتميز المستشفى بوجود أطباء أكفاء يقومون بمراقبة المرضى على مدار ساعات العناية المخصصة لهم مع تقديم رعاية شاملة واستخدام أجهزة التنفس الصناعي، وتشمل هذه العناية الكبار والأطفال، وإضافةً إلى ذلك فإنه يتوفر بالمستشفى ما يعادل 23 سريرًا من المستوى الثالث لوحدة العناية المركزة الخاصة بطب الأطفال حديثي الولادة والأطفال المبتسرين.
  • جراحة الأطفال: وتشتمل على “الجراحة العامة للطفل، جراحة حديثي الولادة، جراحة الأنف والأذن والحنجرة والصدر، جراحة المسالك البولية ودراستها الديناميكية، جراحة سلس البول، جراحة أورام الكلى والخصيتين والمثانة”.
  • وحدة الجراحة اليومية للأطفال (PSDU): وتشتمل خدماتها على “الختان (الطهور)، الأورام السرية الحميدة، أرقام ملحقة، روابط اللسان”.
  • جراحات الكبار: وتشتمل على الآتي:
  1. جراحات السمنة وإنقاص الوزن مثل “بالون المعدة بالمنظار، تكميم المعدة، جراحات السمنة التنقيحية، والدعم الغذائي، بالإضافة إلى باق الحالات المتعلقة بالسمنة”.
  2. جراحات التجميل والبلاستيك: وتشتمل على ثلاث جراحات وهي:

الأولى: جراحات الوجه ومنها “تجميل وتصحيح الأنف والأذن، حشوات الوجه، شد الوجه، وتصغير الخدين وتكبير الشفتين، حقن البوتكس”.



الثانية: جراحات الثدي مثل “شد الثدي، تكبير وتصغير الثدي، تثبيت الثدي”.

الثالثة: جراحات الجسم ومنها “شد البطن والفخذين والذراعين, شفط ونحت الدهون ونقلها، زراعة وتكبير الأرداف، وشد الجلد وتنسيق القوام، ترتيبات ما بعد الولادة”.

  • الجراحات العامة: وتشتمل على الجراحات التالية:-
  1. الفتق بأنواعه.
  2. اضطرابات الغدة الدرقية.
  3. أمراض المرارة.
  4. التهابات الغدة الدودية.
  5. أورام الجلد والأنسجة الرخوة.
  6. القولون والمستقيم.
  7. جراحة العظام.
  8. جراحات العيون الخبيثة والحميدة.
  9. التهاب الأمعاء والرتج.
  10. البواسير والشق والناسور الشرجيين.
  11. جراحات الجهاز الهضمي الخبيثة والحميدة.
  12. جراحات النساء والولادة.
  • التخصصات الطبية الدقيقة للأطفال: تشتمل مستشفى دانة الإماراتية على الكثير من تخصصات الأطفال ومنها:
  1. طب الأطفال: والذي يعالج “الرشح و البرد, أمراض الطفولة، الالتهابات، الاكزيما، اضطرابات الجلد الشائعة، آلام البطن، مشاكل الجهاز الهضمي، الحالات المزمنة مثل الربو والسكري” كما تقوم بمراقبة نمو الأطفال وتطورهم.
  2. حديثي الولادة: تقدم دانة رعاية للطفل منذ ولادته حتى يصبح عمرة 28 يومًا، فقد تم علاج أكثر من 2200 طفل كما يتكون فريق من 10 استشاريون و40 ممرضًا لخدمتكم.
  3. التطعيم والتحصين للأطفال: وذلك وفقًا لإرشادات التطعيم الخاصة بدولة الإمارات العربية كما هو موضح في الجدول الخاص بهم.
  4. طب الأطفال الداخليين: ويتم عبر فريق متخصص يهتم بصحة الطفل حتى يبلغ 18 سنة.
  5. أمراض القلب والرئتين: وتشتمل على “ألم الصدر، لغط القلب وتشوهات ضرباته، الإغماء، ضغط الدم العالي، مرض كاواساكي”.
  6. جراحات العظام وطب الأنف والأذن والحنجرة والعيون.
  7. طب الأسنان ونموها وتقويم الأسنان.
  8. العلاج الطبيعي وعلاج النطق واللغة.
  • أمراض النساء: ومن هذه الأمراض ما يلي:-
  1. جراحات الأمراض النسائية المتقدمة: حيث يتوفر خبراء واستشاريون يزيد عددها عن ثلاثون طبيبًا.
  2. إدارة علاج وبطانة الرحم.
  3. علاج آلام الحوض.
  4. أمراض النساء التجميلية: ومنها الجراحات المعقدة والبسيطة والمتوسطة والإجراءات التجميلية غير الجراحية.
  5. الطب التناسلي وأطفال الأنابيب: ويقوم بيه فريق من خبراء التلقيح الصناع ويشتمل على خدمات “الحقن المجهري، أطفال الأنابيب، التفيح الداخلي للرحم، وجراحة الإنجاب، الحفاظ على الخصوبة، والتشخيص الجنيني والفحص قبل الزرع”.
  6. تكيس المبايض وسن اليأس وأمراض النساء في فترة المراهقة.
  • التوليد ورعاية الأمومة: ويشتمل على عدة تخصصات ومنها:-
  1. طب الأم والجنين.
  2. الإجهاض المتكرر.
  3. برنامج متكامل لما بعد الولادة.
  4. عيادات الرضاعة.
  5. استشارة ورعاية ما قبل الولادة والحمل.
  6. خدمات الولادة والمخاض.
  7. مضاعفات الحمل المتكررة.
  8. فصول وبرامج تثقيف لما قبل الولادة.

طرق التواصل مع مستشفى دانة الإمارات

  • رقم الهاتف الخاص بالمستشفى: +97126149999
  • رقم الفاكس الخاص بالمستشفى: +97126510288
  • البريد الإلكتروني الخاص بالمستشفى: [email protected]
  • ساعات العمل في العيادات الخاصة بالمستشفى: تعمل العيادات من الأحد إلى الخميس من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثامنة والنصف مساءًا، بينما يوم السبت يبدأ العمل من الساعة التاسعة صباحًا وينتهي العمل في الساعة الثامنة والنصف مساءًا، أما يوم الجمعة فهو الراحة الأسبوعية.

طريقة طلب موعد من مستشفى دانة الإمارات

عند طلب موعد من المستشفى نقوم بعمل الخطوات التالية:-

  1. الدخول إلى الصفحة الرئيسية للمستشفى عبر الموقع الإلكتروني لموقع مستشفي دانة الإمارات
  2. النقر على أيقونة “طلب موعد”.
  3. ستظهر أمامك صفحات جميع الأطباء وتنقر عليها وتطلب موعد بسهولة.
  4. يمكنك الاتصال على رقم المستشفى الخاص وتطلب موعد أيضًا.

شركات تأمين تتعامل معها المستشفى

تتعاقد مستشفى دانة الإمارات مع العديد من شركات التأمين، ومن هذه الشركات ما يلي:-

  1. شركة ضمان
  2. شركة نيوترون
  3. شركة NAS
  4. شركة ثقة
  5. شركة Mednet
  6. شركة أبوظبي الوطنية للتأمين
  7. شركة عمان للتأمين
  8. شركة MSH International
  9. شركة My Next Care

وختامًا فقد ذكرنا كل ما يخص مستشفى دانة الإمارات فيمكنك قراءة مقالنا لمعرفة ما تريده عن المستشفى.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.