موضوعات عامة

معنى اسم تولين



اسم تولين من الأسماء التي انتشرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة لما له من رونقاً خاصاً، ويعد من الأسماء الجذابة وسهلة النطق، ويطلق هذا الاسم على الضوء الذي يصدر من القمر حيث أن الإشعاع الخاص بالقمر يعد إشعاعا مميزا لذا أطلق عليه البعض اسم “تولين”، بالإضافة إلى أنه تم اطلاق اسم تولين على إحدى قرى دولة لبنان، كما يحمل العديد من المعاني وهو الجاذبية والجمال.

الصفات الخاصة لمن يحملون اسم “تولين”

الأشخاص اللذين يحملون هذا الاسم ذو طابع خاص بهم متميز عن غيره حيث يتميز هؤلاء الأشخاص بالجمال الشديد والذكاء العالي، والقدرة على إدارة الأمور، كما يتميزون بالرقة والهدوء، هؤلاء الأشخاص يحبون التنقل كثيراً من مكان إلى آخر بالإضافة إلى حبهم في المشاركة في الأعمال مع الآخرين أي أنهم يفضلون العمل الجماعي.



  • يتميز هؤلاء الأشخاص أيضا بحب السفر والمغامرة واكتشاف كل ما هو جديد، كما أنهم أشخاص طموحين للغاية، أشخاص متكلمة ومتفتحة على العلم، على دراية كبيرة بالعلم والثقافات المختلفة.

معانى أخرى لاسم تولين

تعددت المعاني لذلك الاسم في مختلف اللغات حيث في اللغة الخاصة بالأتراك يتم وصف هذا الإسم بأنه اسم يخص الجمارك.

أما بالنسبة للغة الهندية بأنه نوع من أنواع الزهور المتفتحة الجميلة التي تعتمد اعتماداً كلياً على أشعة الشمس.

أيضا إختلف المعنى في العديد من المعاجم وتم تفسيره من قبل البعض على أنه العين ذو الحجم الصغير للغاية.

أما بالنسبة لما ورد في المعجم الألماني في تفسير هذا الاسم أنه يعنى الفخامة والرقي.

اسماء اخرى تتشابه في النطق مع اسم تولين

هناك بعض الأسماء التي تتشابه في النطق مع هذا الاسم منها “تالا”، “تولا”، “تولاى” ولكنها تختلف في المعنى تماما عن اسم تولين.

طريقة كتابة اسم تولين بالحروف الإنجليزية

يسعى العديد من الأشخاص إلى معرفة الطريقة الخاصة لكتابة الأسماء الخاصة بهم على الطريقة الإنجليزية لكى يساعدهم ذلك فيما بعد في العديد من الأمور وتتم كتابة ذلك الاسم على النحو التالي وهو Tullin ، البعض الآخر يقوم بكتابته بصيغة أخرى وهىToulin .

وفى بعض البلدان يتم كتابته بصيغة مختلفة تماماً وهى Tollen.

تعرف على اسماء الدلع الخاصة باسم “تولين”

قد يقوم الأم والأب باقتناء أسماء دلع خاصة بأطفالهم، من ضمن أسماء الدلع لاسم تولين هي اسم “توتور”، “تولا”، “توتا”.

هل يجوز تسمية اسم “تولين”فى الاسلام؟

أجاز العديد من شيوخ الأزهر تسمية هذا الاسم لما يحمله من معانى جميلة ولا يسئ بأي شكل من الأشكال للإسلام، كما أن معنى هذا الاسم في مختلف المعاجم الأخرى يحمل معانى واضحة وصريحة ولا تنافى الاسلام بأي شكل لذلك لا شبهة في وجود حرمانيه في تسمية هذا الاسم.

هناك بعض الآراء الأخرى من قبل بعض الشيوخ التي حرمت هذا الاسم لأنه لا يعود لأصل عربي كما أن الكثير من الشيوخ يضيفون أنه من المستحيل والمفضل تسمية الاطفال اسماء تعود للدين الإسلامي وليس أسماء غربية يكون فيها شبهة في المعنى.

هذا الاسم الذي يحمل اسم زهرة التولين يجعله يروق للعديد لاختياره لتسمية أطفالهم كما أنه يعد من الأسماء سهلة النطق والخفيفة لدى البعض.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *