موضوعات عامة

معنى اسم ميثه



ينتشر استخدام اسم ميثه في الدول العربية ولكن بالرغم من ذلك فإنه يشوبه بعض الاخطاء سواء في تعريف معناه أو طريقة الكتابة حيث أنه يكتب بمد الألف في اخره بدلا من الهاء ليكون “ميثا” لينفي علماء اللغة وجود معنى للأول ولذلك سوف نقوم بتصحيح تلك المفاهيم الخاطئة في السطور القليلة القادمة.

 معنى اسم الميث

وفقا لتعريف المعجم الوسيط فإن الميث وهو الجمع التكسير لكلمة ميثاء والتي رفع منها الهمزة تسهيلاً للنطق حيث تعني:



  • اللين والتذليل والسهولة ومصدرها ماث.
  • هي مائة عندما تصف الاشياء مثل ميث الشيء.
  • تأتي من الفعل انماث بمعنى الذوبان والاختلاط.
  • ماثت تكون بمعنى لانت وسهلت.

معنى اسم ميثاء في القراَن الكريم

لم يرد في القران الكريم أو الاحاديث الشريفة نصاً يحمل الاسم ولكنها من الأسماء المستحب استخدامها وذلك لأنها عربية الأصل ولكن لابد من الانتباه لكتابته كي تكون صحيحة فقد يستبدل البعض حرف الثاء بالسين وهو خطأ أو اضافة الهاء في اخر الاسم ولكن الافضل هو “ميثا” أو “ميثاء” وليس “ميثه” أو “ميساء”.

كما يحمل الاسم معاني طيبة فهي الأرض اللينة بدون رمال كما يحمل الرموز التي تتماشى مع القيم الدينية فهي تدل على لين الشخص في التعامل مع الاخرين وحسن التصرف وعدم استغلال ضعف الاخرين ما يعني جواز التسمية للبنت المسلمة وهو ما يتفق مع ما اشار اليه علماء الدين في ضرورة الابتعاد عن الأسماء التي تحمل صفات منفرة.

اسم ميثا بالإنجليزي

يكتب اسم ميثا باللغة الانجليزية Maytha كما أنه يوجد بعض الكلمات الانجليزية والقريبة من نفس النطق وتحمل معاني رائعة مثل Mesa وهو اسم تلال تقع في امريكا في الجزء الجنوبي، أما Metha فهي تحمل معنى مقارب من الاسم العربي وهو الحدائق الخصبة.

 

 

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *