موضوعات عامة

معنى اسم نايا



معنى اسم نايا، هذا الاسم الجميل المتداول هذه الأيام بين البعض حيث يتم نعت به الكثير سواء كان المولود ذكراً أو المولود أنثي حيث أن هذا الاسم يطلقه البعض عندما تلد الغزالة أنثي، يشبه هذا الاسم في تسميته آلة العزف المعروفة التي يطلق عليها”الناى” تلك الآلة الموسيقية التي عرفت منذ القدم وهى عبارة عن عصا يتم العزف عليها بواسطة الشخص وتصدر أصواتا جميلة ذات موسيقي تمس القلب.

مواصفات الشخص الذي يحمل هذه الاسم

هذا الشخص الذي يحمل اسم ناي ذو ملامح خاصة به تعطى انطباعا للآخرين بالقوة والقدرة على إدارة الأمور، كما أنه شخص ذو قلب طيب ويعطف على الآخرين ويحن عليهم ويحب المساعدة والمشاركة في الأعمال بالإضافة إلى أن المرأة التي تحمل هذا الاسم تكون صافية من الداخل كالماء العذب لا تحمل كرهاً ولا حقداً لأى شخص.



معنى اسم ناي في المعجم الهندي

إذا بحثت عن معنى هذا الاسم في المعجم الخاص بالهنود فتجد أن الهنود فسروا هذا الاسم بالعديد من التفسيرات منها أن هذا الشخصية قواد، ذو طبع خاص يعطيه القدرة على إدارة كافة الأمور بمفرده وإنجازها.

الناي في المعجم الهندي هي الشخصية الصلبة التي لا تتأثر بالعواطف الكاذبة مما حولها وتستطيع فهم ما يدور من الأشخاص بكل ذكاء.

يتميز كل من يحمل هذا الاسم بصفة الذكاء الشديد وأيضا يملك بعضهم الصوت الجميل والقدرة على الغناء والابداع في كافة الفنون المختلفة.

أبرز شخصيات حول العالم باسم نايا

تعرف على أبرز الشخصيات العالمية حول العالم ممن يتم نعتهم بهذا الاسم:

في إحدى الأعوام تحديداً في ٢٠١٠تقريبا كان يقام برنامج ترفيهي على إحدى القنوات التلفزيونية وهو برنامج خاص بالرقص والغناء وكان يقام في مدينة لبنان تم مشاركة إحدى المتسابقات التي عرفت فيما بعد باسم المغنية”ناي” والتي تبلغ من العمر تقريبا ٣٤عاما والتي فازت في تلك المسابقة ولها العديد من الألبومات في الوقت الحالي وأصبحت من المغنيين المشهورين.

الممثلة البارعة “نايا ريفيرا” ذو الجنسية الأمريكية التي أثبتت جدارتها في التمثيل في الفترة الأخيرة كما أن لها دور بارز في عدد من المسلسلات الأمريكية الضخمة التي تركت بصمة في قلوب الجميع.

كيف تكتب اسم “نايا” بالحروف الإنجليزية

يسعى البعض إلى معرفة كتابة الاسم الخاص به بالحروف الإنجليزية لاستخدامه فيما بعد في العديد من الأغراض كالتقديم في عدد من الوظائف الأجنبية أو الأداء في الامتحانات على المستوى التجريبي وغيره وإليك الطريقة البسيطة والسهلة لكتابة هذا الاسم Naya.

تسمية الأطفال باسم نايا

اذا كنت ترغب في تسمية هذا الاسم لطفلك تعرف على حكم تسميته في الشرع:

تعددت الآراء في الدين الإسلامي حول هذا الاسم حيث أن العديد من العلماء الأزهريين اقروا حرمانيه هذا الاسم ولا يجوز تسميته والبعض الآخر أباح وأجاز التسمية به لذلك يتشتت البعض من الآباء في تسمية الطفل بهذا الاسم لاختلاف الآراء حول أنه حلال أم حرام.

دلع اسم نايا بين الأشخاص

عند اختيار اسم الطفل يعتبر من أوائل الأسماء التي ترد في ذهن الأب أو الأم هو اسم الدلع الخاص من هذا الاسم وتعددت أسماء الدلع لاسم نايا منهم من يقوم بدلع الطفل باسم “نونو”، “نني” وغيرها من الأسماء فكل شخص يختار ما يحلو له من تلك المسميات.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *