معلومات وثقافة

من هي زوجة محمد بن زايد آل نهيان



دولة الإمارات من أهم الدول العربية التي ينبغي أن نكون على علم دائمًا بالكثير من المعلومات التي تدور حول من يرأسها أو يرأس أي من إماراتها، خاصة إن لزوجته الشعبية القوية وتعد من النساء الناجحات اللواتي ذاع صيتهن، لذا ومن خلال السطور القادمة سوف نتعرف على الكثير من المعلومات حول محمد بن زايد آل نيهان وزوجته.

نبذة عن محمد بن زايد آل نيهان

هو رئيس الإمارات العربية المتحدة الثالث، كما أنه يحكم إمارة أبو ظبي، فهو الحاكم السابع عشر لها، وهو أيضًا رئيس المجلس التنفيذي لأبو ظبي والقائد الأعلى للقوات المسلحة، وقد ولد في عام 1961، وهو ثالث أبناء أول رئيس للإمارات وهو الشيخ زايد بن سلطان آل نيهان.

جدير بالذكر أن نعلم أنه يبذل الكثير من الجهود من أجل دعم العملية التعليمية داخل الدولة، كما أنه يقوم بإنشاء المؤسسات والمشاريع من أجل أن يصل بها إلى أفضل المعايير العالمية.

من هي زوجة محمد بن زايد آل نيهان

هي الشيخة سلامة بنت حمدان بن محمد آل نيهان، وهي التي أسست إحدى المؤسسات باسمها، وهي أيضًا من اللواتي يدعمن الكوادر الشابة في عالم الفن والإبداع، ومن أهم ما يميزها أنها تحب القيام بالأعمال الخيرية.

كما أنها تدعم كافة المبادرات الشبابية والاجتماعية، مما كان سببًا في تكريمها من قبل معهد جائزة الشرق الأوسط، حيث حصلت على جائزة شخصية العام النسائية، وكان ذلك في عام 2011 ميلاديًا، كما أنها حصلت أيضًا على جائزة العمل التطوعي من إمارة الشارقة في عام 2012 ميلاديًا.

ليس ذلك فحسب، بل تم تكريمها بإضافتها إلى قائمة أكثر 50 شخصية مؤثرة في عالم الثقافة والفنون بالشرق الأوسط، تلك التي تقوم بنشرها مجلة كانافاس، كونها اتسمت بالشعبية الواسعة وتأثيرها الإيجابي في تلك المجالات.



أبناء محمد بن زايد آل نيهان

أسفر زواج السيدة سلامة بنت حمدان بن محمد بن آل نيهان عن تسعة أبناء، لنتعرف عليهم سويًا من خلال ما يلي:

  • مريم بنت محمد بن زايد آل نيهان.
  • زايد بن محمد بن زايد آل نيهان.
  • شما بنت محمد بن زايد آل نيهان.
  • فاطمة بنت محمد بن زايد آل نيهان.
  • حمدان بن محمد بن زايد آل نيهان.
  • ذياب بن محمد بن زايد آل نيهان.
  • شمسة بنت محمد بن زايد آل نيهان.
  • خالد بن محمد بن زايد آل نيهان.
  • مريم بنت محمد بن زايد آل نيهان.

من خلال ما سبق تعرفنا على إجابة سؤالنا، وهو من هي زوجة محمد بن زايد آل نهيان، كما تناولنا الكثير من المعلومات عن الأبناء من تلك الزيجة ونبذة سريعة عن محمد ابن زايد، كونهم من الشخصيات التي تستحق تسليط الضوء عليها والتفاخر بها.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.