اسلاميات

مواعيد صلاة عيد الفطر المبارك بالامارات بجميع المدن



صلاة العيد من السنن المؤكدة لذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن مواعيد صلاة عيد الفطر المبارك بالامارات بجميع المدن، حيث أن كل مدينة تختلف عن الاخرى من حيث موعد الصلاة، إلا أن يصل هذا الاختلاف لبضع دقائق فقط.

موعد صلاة عيد الفطر في مدينة دبي لعام 2022

صلاة العيد من شعائر المسلمين في العيد، لذلك يحرص المسلمون دائما في كل مكان على معرفة الموعد صلاة العيد في مدينتهم، حيث أن التكبيرات تؤدي إلى بهجة في نفوس الكبار والصغار.

طبقًا للتقديرات الفلكية والجيوفيزيقية فإن أول أيام عيد الفطر المبارك وغرة شوال يكون الاثنين الموافق الثاني والعشرين من شهر مايو لعام 1443 هـ، حيث أن وزارة الأوقاف بدولة الإمارات قامت بتحديد توقيت صلاة عيد الفطر في مدينة دبي وذلك في تمام الساعة 5:55 صباحًا.

موعد صلاة عيد الفطر في مدينة أبو ظبي لعام 2022

يوجد الكثير من السكان الذين يعيشون في مدينة أبو ظبي، حيث أنها تضم الكثير من الجنسيات المختلفة والمقيمين بها مع وجود المواطنين الأساسيون بها، ولكن يجتمع كل المسلمين بها في بحثهم عن توقيت صلاة عيد الفطر المبارك بها، وذلك حتى يتمكنوا من أداء صلاة العيد في موعدها المحدد.

طبقا لموعد شروق الشمس، قامت الأبحاث الفلكية بتوضيح أن صلاة عيد الفطر المبارك هذا العام في مدينة أبو ظبي ستكون في تمام الساعة السادسة صباحًا.

توقيت صلاة عيد الفطر في الشارقة 2022



بالتأكيد تختلف مواقيت الصلاة داخل الدولة الواحدة، من مدينة إلى أخرى، إلا أن هذا الاختلاف يكون في عدة دقائق، والأمر مثلة مع مدينة الشارقة بالإمارات، فمن أراد أن يؤدي صلاة العيد في هذه المدينة يجب عليه الانتباه أن يراعي هذا الاختلاف في توقيت الصلاة في مدينة الشارقة الساعة 5:54 صباحًا.

توقيت صلاة عيد الفطر في مدن دولة الإمارات لعام 2022

يجب عليك الانتباه أثناء تواجدك في دولة الإمارات، حيث أن توقيت صلاة العيد بها يختلف بأختلاف المدينة، إلا أنه هذا الاختلاف يعد اختلافًا بسيطًا وفي دقائق بسيطة جدًا، لذلك قام معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية بتحديد موعد صلاة العيد في كل من المدن الآتية بدولة الإمارات:

  • مدينة العين تكون صلاة عيد الفطر المبارك بها الساعة 6:05 صباحًا.
  • بينما تكون في مدينة دبا الحصن الساعة 6:09 صباحًا.
  • بالنسبة لمدينة عجمان فتكون في الساعة 5:53 صباحًا.
  • مدينة أم القيوين تكون صلاة العيد في 5:54 صباحًا.
  • أما مدينة زايد فتكون صلاة عيد الفطر المبارك بها في الساعة 6:04 صباحًا.
  • ولكن في مدينة الفجيرة تكون صلاة العيد الساعة 6:07 صباحًا.
  • بالنسبة للمقيمين بمدينة الرويس، فيكون صلاة العيد بها الساعة 6:07 صباحًا.
  • صلاة العيد بمدينة خورفكان تكون في الساعة 6:09 صباحًا.
  • بينما مدينة خليفة فتكون صلاة العيد بها في الساعة 6:01 صباحًا.
  • ولكن مدينة المصفح يتم صلاة عيد الفطر المبارك بها في تمام الساعة 6 صباحًا.
  • وصلاة العيد في مدينة رأس الخيمة تكون في الساعة 5:52 صباحًا.

وأخيرًا بعد معرفتك مواعيد صلاة عيد الفطر المبارك بالامارات بجميع المدن يجب عليك الآن تحديد المدينة التي تقيم بها، وذلك حتى تتمكن من معرفة موعد صلاة عيد الفطر المبارك بها.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.