السياحة

نادي خور دبي للجولف واليخوت



نادي خور دبي للجولف واليخوت يعتبر الواجهة المثالية لعشاق ممارسة رياضة الجولف من مختلف أنحاء العالم، فحقًا يستحق ما وصل له من مكانه وشهرة بالغة حيث يمتاز بموقعه الاستراتيجي الذي يمزج بين الطبيعة الخلابة والهواء النقي مما يشعر رواده وكأنهم في جنه من جنان الله، فضلًا عن ذلك فهو يضم مجموعة مميزة من أرقى الخدمات والمرافق المميزة للغاية مما يمنح رواده رفاهية غير مسبوقة في أي مكان آخر.

معلومات شاملة عن نادي خور دبي للجولف واليخوت

بدأت النبتة الأولى لإنشاء نادي خور منذ بداية عام 1989ميلادية وفقًا للرؤية المستقبلية التي وضعها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من أجل تطوير مملكة الإمارات العربية المتحدة وجعلها واجهة الجذب السياحي الأولى على مستوى الشرق الأوسط والخليج العربي.

واتضحت معالم خطة انشاء نادي الجولف بتصور هيكلي لنادي جولف عالمي يقع على جانبي الممر المائي لإمارة خور الإماراتية، ومن ثم تطورت الفكرة ولم تعد تقتصر على ملعب للجولف فحسب بل تم اقتراح إضافة ما يقرب من 200 قارب ويخت حول المشروع، وقد نالت الفكرة على استحسان وقبول ضخم وخاصة بأن المراسي الشاطئية كانت محدودة للغاية في تلك الأثناء.

وفي مستهل عام 1993 ميلادية كان موعد الافتتاح الرسمي لنادي خور والانتهاء من كافة التجهيزات الخاصة به ليصبح صرح عملاق يستقبل كافة مباريات الجولف العالمية حيث يمتاز بالضخامة والفخامة ويتكون من أكبر من ملعب أحدهم يحتوي على 18 حفرة الآخر يضم 9 حفر.

ولم يقتصر نادي خور على هذا الأمر بل يضم أكاديمية متكاملة لتعليم مبادئ الجولف للمبتدئين ويضم نخبه مختارة من أكفأ المدربين على المستوى المحلي أو العالمي، كما تميز النادي بتصاميمه الفريدة والغير مسبوقة في غيره من النوادي الأخرى في ربوع العالم أجمع.

وفي الفترة الحالية أصبح نادي خور للجولف واليخوت من أهم المعالم السياحية في الإمارات العربية وتمكن من تحقيق الأهداف المنشودة منذ لحظة تأسيسه سواء بجلب السياح من كافة أنحاء العالم أو تحقيق مبادئ التنمية المستدامة بتوفير فرص عمل للشباب والخرجين ورفع المستوى المعيشي للمواطنين.

أهم ملاعب نادي الجولف دبي

يمتاز نادي خور دبي باحتوائه على مجموعة مميزة من الملاعب الرائعة والمتوفرة بمقاسات وتناسب مستويات مختلفة، والجدير بالذكر أن جميع الملاعب مزودة بأحدث التقنية وأشهرها تقنية توب تريسر وهي عبارة عن خاصية لتتبع الكرة وإعادة لقطات التسديد الفورية، ومن أشهر الملاعب ما يلي:

ملعب البطولة

يقع ملعب البطولة على مساحة خضراء شاسعة ويحتوي على 18 حفرة بالإضافة إلى 71 بار، ويمتاز الملعب بما حوله من أشجار النخيل وجوز الهند مما يجعل المكان ذو منظر بديع.

ملعب PAR 3

يعتبر ملعب بار 3 واجهة مثالية لعُشّاق ممارسة رياضة الجولف من المبتدئين، ويحتوي على أكاديمية لتعليم الجولف وبها نخبة من المعلمين المميزين لتحسين مهارات اللاعبين.

ميني جولف دبي

ملعب ميني جولف دبي هو الملعب الثالث الذي يحتوي عليه النادي ويعد من الملاعب التي تناسب مختلف المستويات بداية من المبتدئين وحتى المحترفين، كما يضم ما يقرب من 9 حفر مما يمنح اللاعبين مزيد من الاثارة والتشويق.

أبرز المرافق والخدمات في نادي خور دبي

من الأمور الرائعة التي يقدمها نادي خور دبي لرواده هو تقديم مجموعة رائعة من المرافق والخدمات وهذا الأمر نال على رضا واستحسان الكثيرين وجعلهم يترددون على زيارته مرات عديدة، ومن أبرز المرافق الخدمية ما يلي:

  • تأجير مستلزمات اللعب من مضارب وأحذية للجولف.
  • نادي صحي متكامل وسونا وسبا.
  • حجرات مغلقة لتغيير الملابس.
  • عربات مجانية للتنقل في نادي الجولف.
  • فنادق قريبة للإقامة بالقرب من النادي.
  • مجموعة من أشهر المطاعم العالمية.

مطاعم نادي خور للجولف

يحتوي نادي خور دبي للجولف واليخوت على مجموعة مميزة من المطاعم العالمية وذلك من أجل إرضاء جميع الأذواق بتوفير مجموعة من أشهى الأطباق المقربة لقلوب الكثيرين، ومن تلك المطاعم ما يلي:

كيو ديز نادي خور دبي

صنف كيو ديز نادي خور دبي بكونه من أرقى وأفخم المطاعم في الامارات حيث يجمع بين جودة الأطعمة المقدمة وجمال الإطلالة الساحرة، حيث يطل على ساحل البحر، وقد حرص القائمين على المطعم بتقديم مجموعة من أشهى المأكولات الشرقية من مشويات ومأكولات بحرية رائعة.

مواعيد العمل في المطعم

  • يبدأ العمل من الأحد إلى الأربعاء من الساعة الخامسة عصرًا وحتى الثانية بعد منتصف الليل.
  • بينما من الخميس إلى السبت يبدأ العمل من الساعة الخامسة عصرًا وحتى الساعة الثالثة بعد منتصف اليوم.
  • يوم الجمعة عطلة أسبوعية.
  • يمكنكم التواصل للاستفسار عن قائمة المأكولات على رقم: 042956000

سييلو سكاي لاونج

لقب مطعم سييلو سكاي لاونج بأنه قطعة أوروبية على أراضي عربية وذلك لتخصصه في طرح مجموعة من أشهى الأطباق الأوروبية الفريدة من نوعها بجانب بعض المقبلات الإسبانية، ولم يقتصر تميز المطعم إلى هذا الحد بل يمتاز أيضًا بديكوراته الرائعة والمستوحاة من جمال الطبيعة الساحرة، وقد نال المطعم على أعلى نسب مهن التقييمات وذلك لما يمتاز به من مستوى خدمات مميز للغاية.

مواعيد العمل في سييلو سكاي لاونج

  • تبدأ أوقات العمل من السبت إلى الأربعاء من الساعة الخامسة عصرً ا وحتى الثانية بعد منتصف الليل.
  • يومي الخميس والجمعة يبدأ العمل من الساعة الخامسة عصرًا وحتى الثالثة صباحًا.
  • يوم الأحد إجازة أسبوعية.
  • رقم التواصل للاستفسار: 044161801

كاسا دي تاباس

يعد من المطاعم الإسبانية المتخصصة في تقديم مجموعة من أشهى المأكولات، وقد ينفرد المطعم بإطلالة مميزة تسمح للزوار بالتمتع بمشاهدة أقوى مباريات الجولف أثناء تناول وجباتهم المفضلة، ومن أشهر الأطباق التي نالت على إعجاب عملاء المطعم هي البابيلا والتاباس وغرها.

مواعيد العمل

  • من الأحد إلى الخميس من الساعة الخامسة عصرًا وحتى الواحدة بعد منتصف الليل.
  • يومي الجمعة والسبت يبدأ العمل من الساعة الواحدة مساءً وحتى الواحدة بعد منتصف الليل.
  • رقم التواصل: 044161800

ذا بوردووك

من المطاعم المتخصصة في الأطباق الإيطالية الرائعة ومنها البيتزا الإيطالي والباستا وغيرها، وبجانب روعة المأكولات ومناسبتها لمختلف الأذواق فيمتاز المطعم بخدماته الفريدة، وإطلالته الخلابة عل ساحل الشاطئ ولهذا فهو يطل على معرض بيع الأسماك مما يرسخ في الأذهان عروض البحر المتوسط.

مواعيد العمل في ذا بوردووك

  • يفتح المطعم أبوابه يوميًا لاستقبال الزوار من الساعة الثانية عشر ظهرًا وحتى الثانية عشر ليلًا.
  • رقم التواصل: 042054647

جونز جروسر اكسبريس

ينفرد المطعم بكونه من المطاعم العائلية المميزة للغاية التي توفر أماكن لاستضافة الأطفال إلى جانب تقديم مجموعة رائعة من أشهى الحلويات التي يعشقها الكبار والصغار على حد السواء، لهذا يعتبر الملاذ الأول والأوحد لكافة العائلات الراغبة في الاستمتاع بأشهى الأطباق وفي أجواء هادئة يضفي عليها جانب من المتعة للأطفال.

مواعيد العمل في المطعم

  • يعمل المطعم يوميًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءً.
  • رقم التواصل: 042956000

عنوان وأوقات العمل في نادي خور

يمتاز نادي خور دبي للجولف واليخوت بموقعه الاستراتيجي المميز للغاية حيث يطل على الواجهة البحرية من دبي وبالتحديد أمام شارع بني ياس على امتداد شارع نادي خور دبي، وتعد محطة مترو دبي من أقرب وسائل المواصلات للوصول إلى النادي.

أوقات العمل ووسائل التواصل

يفتح نادي خور أبوابه لاستقبال رواده يوميًا من الساعة السادسة والنصف صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءً.

وفي حال الرغبة في التواصل مع طاقم خدمة العملاء للاستفسارات يرجى الاتصال على الرقم التالي: 042956000

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد

Booking.com


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.